تسلّمت وكالة أنباء الإمارات “وام”، الرئاسة الدورية لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” من وكالة الأنباء السعودية “واس”، وذلك خلال المؤتمر الـ 50 للجمعية العمومية للاتحاد، الذي عقد في أبوظبي، أمس، بالتزامن مع الدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام التي تقام خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك”.


ورحب سعادة محمد جلال الريسي، مدير عام وكالة أنباء الإمارات، رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” بالوكالات المشاركة في المؤتمر، معرباً عن اعتزازه بثقة رؤساء ومديري الوكالات العربية أعضاء الاتحاد التي تعد منطلقاً أساسياً للارتقاء بالعمل الإعلامي العربي.

وأكد أن اتحاد وكالات الأنباء العربية يحمل على عاتقه مسؤولية كبيرة، خاصة في ظل الأحداث والتطورات والمتغيرات التي يشهدها العالم، والتي تسير بوتيرة سريعة للغاية تجب مواكبتها بآليات عمل إعلامي يحقق الأهداف السامية التي تتطلع لها شعوبنا العربية ويلبي ذائقة المتلقي العربي والأجنبي على حد سواء.

حضر المؤتمر الدكتور فريد أيار، الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا”، وممثلو 14 وكالة أنباء من الدول الأعضاء، ومن وكالات أنباء من دول العالم المختلفة، وتمّ خلاله تكريم سعادة الدكتور فهد العقران، مدير عام وكالة الانباء السعودية “واس”، تقديرا لجهوده خلال فترة رئاسته للاتحاد، وكذلك الدكتور فريد أيار، لجهوده المخلصة وعطائه في خدمة العمل المشترك بين وكالات الأنباء العربية.
وتضمنت أعمال المؤتمر جلستين رئيسيتين، عقدت الأولى برئاسة سعادة محمد جلال الريسي، وتمت خلالها مناقشة تقرير نشاطات الاتحاد “2023 /2024″، فيما تضمنت الجلسة الثانية انتخاب نائبين للرئيس وأعضاء هيئة الأمانة العامة للدورة الـ 50 والمصادقة على القرارات المتخذة من قبل الجمعية العمومية، إلى جانب التوقيع على اتفاقات التعاون بين اتحاد وكالات الأنباء العربية “فانا” ومنظمة وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادي “اوانا”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: اتحاد وکالات الأنباء العربیة

إقرأ أيضاً:

“الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية

أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، وذلك في إطار تعزيز التعاون الدولي في مجال الإشراف والرقابة والارتقاء بشفافية وكفاءة الأسواق المالية لدى الجانبين.

وقع المذكرة، بمقر هيئة الأوراق المالية والسلع بأبوظبي، سعادة الدكتورة مريم بطي السويدي الرئيس التنفيذي للهيئة، وسعادة عبدالرخمنزودا نيجينا شكرت، مدير وكالة الأوراق المالية والتسجيل الخاص في وزارة المالية بجمهورية طاجيكستان، بحضور سعادة بهودور شريفي – سفير جمهورية طاجيكستان بالدولة، وعدد من المدراء والمسؤولين لدى الطرفين.

وقالت سعادة د.مريم بطي السويدي، الرئيس التنفيذي للهيئة”يمثل توقيع هذه المذكرة خطوة هامة نحو تعزيز علاقات التعاون مع جمهورية طاجيكستان، الذي يعكس حرصنا على فتح آفاق العمل الدولي في العديد من المجالات بما فيها التحقيق والتفتيش، ويؤكد التزامنا بتحقيق الأهداف المشتركة والرامية إلى بناء بيئة استثمارية آمنة ومستقرة تعود بالفائدة على المستثمرين وتدفع بعجلة التنمية الاقتصادية لدى البلدين”.

ومن جانبها، قالت عبدالرخمنزودا نيجينا شكرت، مديرة الوكالة بجمهورية طاجيكستان”بذلت هيئة الأوراق المالية والسلع في دولة الإمارات العربية المتحدة و”وكالة الأوراق المالية والتسجيل” بجمهورية طاجيكستان، جهدا كبيرا في سبيل توقيع هذه الوثيقة الهامة، ونأمل أن نشهد مزيدا من التعاون الذي يعود بالنفـع والفائدة على جهتيْنا في تطوير أسواق رأس المال في كلا البلدين”.

وبموجب المذكرة، سيعمل الطرفان على التنسيق المشترك لإنفاذ الأنظمة واللوائح السارية ..على الشركات المدرجة إدراجا مشتركا، في الأسواق المالية الخاضعة لرقابتيهما.

كما ستتيح التعامل مع شكاوى وبلاغات المستثمرين المتعلقة بالجهات الوهمية وغير المرخصة، والتنسيق المتبادل بشأن التحقيقات في المخالفات المتعلقة بالتعاملات في أسواق الأوراق المالية، وممارسات شركات الخدمات المالية المخالفة، إلى جانب تنفيذ برامج تدريب مشتركة بهدف تعزيز كفاءة الأشخاص المرخصين وضمان تأهيلهم المهني، مما يضمن نزاهة المعاملات وكفاءة الأداء.وام


مقالات مشابهة

  • وكالة الأنباء الكورية الشمالية: بيونج يانج ستحمي السلام الإقليمي بـ"رد عدواني وساحق"
  • “عمومية” اتحاد الكرة تعتمد لجانه القضائية وهيئاته التحكيمية
  • “الأوراق المالية” توقع مذكرة تفاهم مع وكالة الأوراق المالية الطاجيكستانية
  • أبوظبي تعزز قدرات مختبر “راصد” لرصد التحديات الأمنية والصحية والبيئية في الإمارة
  • “الرياضات البحرية” يعتمد مشاركة الدراجات المائية في بطولة “آي جي إس بي” ببولندا
  • وفد المملكة يشارك في الاجتماع الثالث لمجموعة عمل التجارة والاستثمار خلال رئاسة البرازيل لمجموعة العشرين 2024
  • “الثقافة” و”الأرشيف والمكتبة الوطنية” يتعاونان لإنشاء شبكة مكتبات المطالعة العمومية
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • إعلان هام من وكالة “عدل”
  • وكالة الأنباء الفرنسية: ليبيا ساعية لإعادة المهاجرين غير الشرعيين طواعية لديارهم