قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة لشؤون الهجرة سابقا، إنّها كانت تعمل في القنصلية العامة لدبي، وتلقت اتصالات هاتفية بترشيحها لمنصب وزيرة الهجرة، واستأذنت وزير الخارجية للسفر إلى مصر لإجراء مقابلة مع رئيس الوزراء الراحل الدكتور شريف إسماعيل.

الملفات الأساسية للوزارة

وأضافت مكرم، خلال استضافتها في الحلقة الأولى من الموسم الرابع لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة «إكسترا نيوز»، أنه بعد المقابلة تم تحديد موعد لأداء القسم أمام السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وهو لقاء له رهبة خاصة.

وتابعت بأنّها تتذكر جيدا كلمة الرئيس السيسي والتي اعتمدتها في جميع عملها «التواصل الحقيقي»، أي مساعدة المصريين المحتاجين مساعدة، والتواصل حتى مع أصحاب الرأي المخالف، وفتح الأبواب أمام كل من لديه خبرة يريد أن يفيد بها مصر، وهي الأمور الثلاثة التي خلقت بها الملفات الأساسية للوزارة التي لم تكن موجودة.

شباب البرنامج الرئاسي مثل إضافة كبيرة للوزارة 

وأوضحت أنه بمجرد توليها الحقيبة، بدأت عملها من «شقة» التي كانت في السابق قطاع الهجرة، ومثل شباب البرنامج الرئاسي إضافة كبيرة للوزارة واستعانت بهم وكونت منهم كوادر الوزارة ومساعدي الوزير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الهجرة المصريين بالخارج

إقرأ أيضاً:

قبل أداء اليمين.. تقارير تتحدث عن الحكومة الجديدة في مصر

ذكر التلفزيون المصري الرسمي أن من المتوقع أن يشمل التشكيل الوزاري الجديد تغيير وزراء الخارجية والمالية والبترول والكهرباء والتموين.

وأضاف أن أحمد كجوك سيتولى حقيبة المالية، حيث كان يعمل نائبا لمحمد معيط الذي شغل منصب وزير المالية منذ2018، ولعب دورا مهما في مفاوضات مصر مع صندوق النقد الدولي فضلا عن الجهود التي بذلتها القاهرة لإدارة الأزمة الاقتصادية التي شملت ارتفاع التضخم ونقص النقد الأجنبي.

وأوضح التلفزيون المصري نقلا عن قناة إكسترا نيوز التلفزيونية المحلية أن سفير مصر لدى الاتحاد الأوروبي بدر عبد العاطي سيتولى منصب وزير الخارجية خلفا لسامح شكري.

ويُنظر إلى شكري باعتباره شخصية دبلوماسية كبيرة وتولى منصب وزير الخارجية منذ عام 2014 وأجرى نشاطا دبلوماسيا مكثفا فيما يتعلق بالصراع في قطاع غزة الذي يقع على الحدود الشمالية الشرقية لمصر.

وذكرت التقارير أن من المتوقع أن يتولى شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد المصري، منصب وزير التموين خلفا لعلي المصيلحي.

وتشرف وزارة التموين على تجارة مصر في القمح والسلع الأولية الأخرى، فضلا عن منظومة الدعم التي تضم عشرات الملايين من المصريين.

وذكرت بيانات رسمية وتقارير لوسائل إعلام محلية أن فاروق يتمتع بخبرات في الشؤون المالية وقاد خلال فترة عمله في البريد المصري عملية لإصلاح منظومة المعاشات.

وأشارت الحكومة المصرية في الآونة الأخيرة إلى عزمها التحول إلى الدعم النقدي بدلا من دعم السلع.

وتتولى وزارة الكهرباء مسؤولية منظومة الطاقة في مصر التي تعاني منذ العام الماضي من انقطاعات يومية في التيار الكهربائي بسبب نقص إمدادات الغاز التي تتولاها وزارة البترول.

ومن المتوقع أن تؤدي الحكومة الجديدة اليمين، الأربعاء، وذلك بعد شهر من تقديم حكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي استقالتها.

و سيرأس مدبولي الحكومة الجديدة أيضا ويشغل هذا المنصب منذ عام 2018.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية تتفقد القطاعات وتلتقي العاملين والقيادات المحلية في أولى أيام عملها
  • ذهب للوزارة الثامنة صباحًا.. تفاصيل أول يوم عمل رسمي لوزير الكهرباء الجديد
  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • 18 شابا وفتاة من خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب يتولون مناصب في الحكومة
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • ياسمين فؤاد وزيرة وأم وقدوة: ابني بيساعدني وبينزل معايا في جولات ميدانية
  • مغربية تشغل منصب وزيرة المالية في الحكومة الهولندية الجديدة
  • مايا مرسي تتولى مهام عملها كوزيرة للتضامن الاجتماعي بعد حلف اليمين
  • موعد حلف اليمين للوزارة الجديدة أمام الرئيس.. "اقعدوا قدام التلفزيون"
  • قبل أداء اليمين.. تقارير تتحدث عن الحكومة الجديدة في مصر