قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الدعم المصري لقطاع غزة متواصل في مواجهة العدوان الإسرائيلي، مشيرة إلى أن مصر تمد أواصر الشراكة والتعاون بين مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب وبين جمعية الهلال الأحمر المصري لدعم أهالي غزة بالمساعدات الطبية والإغاثية.

وأضافت وزيرة التضامن، خلال مؤتمر صحفي لجامعة الدول العربية من مقر الهلال الأحمر المصري، بشأن تدشين قافلة مساعدات لغزة نقلته قناة “إكسترا نيوز”، أنه "تم التنسيق بشأن مبادرة إنسانية من مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب بقيمة 400 ألف دولار لشراء مستلزمات طبية وإغاثية وفقًا لقرار مجلس الشئون الاجتماعية العرب والذي أقر بتخصيص مبلغ مالي لهذه المساعدة".

ولفتت إلى أن المجلس نفسه قد سبق وخصص 100 ألف دولار لأزمة السودان، مشيرة إلى أنه يتم تجهيز وتعبئة المعونة بواسطة متطوعي الهلال الأحمر المصري الذين يقفون كنجود بواسل في العريش وعلى المعابر وفي القاهرة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتورة نيفين القباج التضامن الاجتماعي جامعة الدول العربية الهلال الاحمر المصري قافلة مساعدات لغزة

إقرأ أيضاً:

وزارة التضامن تطلق برنامجا خاصا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية

أطلقت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، برنامج للارتقاء بخدمات مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتعزيز آليات حكامتها.

حسب الوزيرة عواطف حيار،  فإن هذا البرنامج يهدف إلى مواكبة الجمعيات المشرفة على دور الطالبة والطالب للتوصل إلى اعتماد مشروع تنموي لتجويد آليات الحكامة والتدبير والخدمات الاجتماعية لهذه المؤسسات وضمان استدامتها.

وأضافت المسؤولة الحكومية، أن هذا البرنامج يروم تقوية منظومة الحكامة داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية والرقي بكيفية تدبيرها وبالتالي كيفية استقلالها وضمان استمراريتها وتعزيز جودة خدمات التكفل بالفئات المستهدفة، مما سيمكن من تقوية التكافل المجتمعي وتعزيز الروابط بين الأجيال وتحسين ظروف التمدرس لدى الأطفال في وضعية هشة.

وتم التركيز في مرحلة أولى على دور الطالبة والطالب والتواصل مع كل المتدخلين المباشرين في تدبير شؤون هذه المؤسسات من أجل تطوير آليات جديدة للتسيير والتأطير الاجتماعي، خصوصا عبر اعتماد « مشروع تنموي للمؤسسة ».

وتتوخى هذه المقاربة جعل هذه المؤسسات دامجة وفضاء للابتكار بالنسبة للتلميذات والتلاميذ، من خلال بلورة أجوبة وحلول للإشكالات والإكراهات التي تواجهها، تماشيا مع أهداف استراتيجية وزارة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة « جسر نحو تنمية اجتماعية دامجة ومبتكرة ومستدامة »، التي تؤسس لتوسيع قاعدة الفئات الاجتماعية المستفيدة من خدماتها، وتسهيل ولوجها للخدمات الاجتماعية، ووضع خصوصيات الفئات المعنية في صلب اهتماماتها التنموية.

ويعتبر مشروع « المواكبة من أجل اعتماد مشروع تنموي للمؤسسة « بدور الطالب والطالبة، الذي ينجز في إطار الشراكة التي تجمع كل من وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط ممثلة في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات، ودينامية المواكبة المجتمعية، عبر جمعية Act-4-Community ، فرصة لاعتماد آليات جديدة ومبتكرة لتدبير شؤون مؤسسات الرعاية الاجتماعية، والتي ستمكن من تقوية منظومة الحكامة داخل هاته المؤسسات وتطوير طرق تدبيرها والارتقاء بخدماتها الاجتماعية، وبالتالي تقوية استقلاليتها التي تؤمن استمرارية خدماتها لفائدة الفئات المستهدفة.

وسيهم هذا المشروع في مرحلة أولى إطلاق تجربة نموذجية داخل 12 دارا للطالب والطالبة على أن تعمم التجربة لاحقا على مؤسسات أخرى.

كلمات دلالية عواطف حيار مؤسسات الرعاية الإجتماعية وزارة التضامن

مقالات مشابهة

  • إنتل ترفض عرضًا من ARM لشراء وحدة منتجاتها
  • وزارة التضامن تطلق برنامجا خاصا بمؤسسات الرعاية الاجتماعية
  • وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي تُشارك في اجتماع مجلس إدارة المبادرة الأممية "Generation Unlimited"
  • على هامش فعاليات حقوق الإنسان بجنيف.. مايا مرسي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية بقطر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • وزير الشئون الاجتماعية اللبناني: نعمل على تلبية احتياجات النازحين من الجنوب
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • الريجي سلّمت الدفاع المدني في صور مستلزمات طبية ومواد غذائية
  • بمشاركة وكيلي وزارة التضامن والصحة.. مجلس إدارة الهلال الأحمر يعقد اجتماع مجلس الإدارة
  • بمشاركة «التضامن» و«الصحة».. «الهلال الأحمر» يعقد اجتماع مجلس الإدارة للمشاركة في «بداية جديدة»