(عدن الغد)خاص:

في إنجاز فوتوغرافي جديد له تمكن المصور الفوتوغرافي اليمني عبدالله عثمان من حصد جائزة الجدارة من اتحاد المصورين الآسيويين و(6) قبولات في (السيركت) العالمي المقام بجمهورية الصين .

وأوضح الفوتوغرافي عثمان بأن السيركت يقام برعاية من الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي والجمعية الماليزية للتصوير الفوتوغرافي بالإضافة إلى اتحاد المصورين الآسيويين ويقام بالتزامن مع مهرجان تشانجدو للتصوير الفوتوغرافي بمشاركة نخبة من المصورين العالمين .

وعبّر الفوتوغرافي عثمان بالمناسبة عن سعادته الغامرة بهذا الفوز والذي يشكل إحدى محطات الإنجازات العربية والعالمية التي يحققها لليمن كل عام . مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يشكل حافزاً لحصد المزيد من الجوائز العالمية وتمثيل اليمن التمثيل المشرف في مثل هذه المحافل العالمية .
 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية

 

توجت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية عن فئة “رشاقة الأعمال الشاملة”، التي تعد أعلى مستوى من الجائزة. ويعد ” كونسورتيوم رشاقة الأعمال” (The Agile Business Consortium) هيئة مهنية مستقلة مكرسة لتعزيز رشاقة الأعمال في جميع أنحاء العالم. وأجرت لجنة فنية تضم خبراء دوليين في مجال الرشاقة المؤسسية عملية تقييم دقيقة شملت 10 فئات مختلفة مرتبطة بكافة الجوانب والممارسات المتعلقة برشاقة الأعمال ومنها مجالات الموارد البشرية والمالية والتسويق والتعاقد والمشتريات، بالإضافة إلى الفئة الشاملة. واستندت معايير التقييم على مجموعة من الأسس أهمها ثقافة الهيئة، القيادة، الحوكمة، العمليات التشغيلية، ضمان القيمة المضافة للمتعاملين والموظفين، دعم الأعمال، النظام الإيكولوجي، والاستراتيجية.
وقد تسلم معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، الجائزة في مركز الهيئة الرئيسي، بحضور المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميز، وعلي محمد المويجعي، نائب الرئيس للحوكمة والمطابقة والرشاقة المؤسسية في الهيئة، وأعضاء فريق الحوكمة والمطابقة والرشاقة المؤسسية في الهيئة. وأعرب معالي سعيد محمد الطاير، عن اعتزازه بهذا الإنجاز الذي يعزز مكانة الهيئة بوصفها مرجعاً للعديد من المؤسسات المحلية والإقليمية والعالمية في مجال الحوكمة الرشيدة ورشاقة الأعمال.
وقال معالي سعيد محمد الطاير: “نهتدي برؤية وتوجيهات سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في تعزيز الرشاقة والمرونة والسرعة التي تواكب المتغيرات من خلال مأسسة المرونة والرشاقة في مختلف الأعمال التي تنفذها الهيئة. ونعمل باستمرار على تطوير حلول استباقية تعزز مشاركتنا في استشراف وصنع المستقبل، وتدعم جهودنا لمواصلة التميز والريادة على مستوى العالم، وتعزيز تنافسية دبي على مؤشرات التنافسية العالمية من خلال مواءمة استراتيجيتنا مع التطورات والتوجهات الدولية والاستراتيجيات الوطنية لتصبح أكثر رشاقة ومرونة وسرعة، بما يضمن مواكبة استراتيجية دبي للأداء الحكومي المتميز والأولويات المحلية والعالمية التي تشهد تغيرات متسارعة، وتحقيق التنمية المستدامة ومواصلة الرخاء والازدهار في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل”.
وأضاف معالي الطاير: “تعتبر تجربة الهيئة رائدة في استخدام الذكاء الاصطناعي، وكنا أول مؤسسة حكومية في دولة الإمارات تستخدم الذكاء الاصطناعي التوليدي لتحسين خدماتها وتعزيز تجربة المتعاملين، إلى جانب ذلك، اعتمدنا تقنية الشبكة الذكية لتحسين الكفاءة وخفض التكاليف، وأنشأنا مركزاً للابتكار ومركزاً للبحوث والتطوير لتطوير الأفكار والتقنيات الجديدة التي تساعدنا على البقاء في صدارة المنافسة. وفي إطار تعزيز رشاقتنا وجاهزيتنا للمستقبل، بادرنا إلى استخدام الطاقة الشمسية في إنتاج الكهرباء، والتوجه نحو البحث عن مصادر جديدة للطاقة واستخدام مختلف مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة ومنها الطاقة الشمسية، ومن أبرز مشاريعنا في هذا المجال مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع الهيدروجين الأخضر؛ وتقنية الطاقة المائیة المخزنة في مشروع المحطة الكھرومائیة في حتا باستخدام الطاقة النظیفة؛ إضافة إلى مشاریعنا لزیادة كفاءة الطاقة.”
من جهته، قال المهندس وليد بن سلمان: “نحرص على دعم جاهزيتنا للتأقلم مع العوامل الداخلية والخارجية، من خلال مراقبة الاتجاهات الناشئة عن كثب وجمع الحقائق والأرقام لتعزيز فهمنا للبيئة الكلية، إلى جانب أخذ العديد من السيناريوهات المؤسسية في عين الاعتبار اعتماداً على الاتجاهات الناشئة والعوامل المؤثرة، لتخطي توقعات جميع المعنيين وتعزيز سعادتهم.”
ويضاف فوز الهيئة بجائزة “ائتلاف رشاقة الأعمال” إلى سلسلة من الإنجازات العالمية والمحلية التي حققتها الهيئة خلال الأشهر القليلة الماضية في مجال رشاقة الأعمال، حيث تبوأت الهيئة مؤخراً المرتبة الأولى على مستوى العالم من حيث الرشاقة بين المؤسسات الخدماتية المتخصصة في الطاقة، وذلك بعد تقييم شامل أجراه “معهد رشاقة الأعمالBusiness Agility Institute” العالمي حول مستوى الرشاقة المؤسسية للإدارة العليا وموظفي الهيئة. إلى جانب ذلك، حصدت الهيئة “جائزة النخبة” ضمن جوائز برنامج دبي للتميز الحكومي لدورتين متتاليتين في 2021 و2024.


مقالات مشابهة

  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة اليوم
  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • 234 لاعباً في «اليوم العالمي» للريشة الطائرة
  • 234 لاعباً ولاعبة يشاركون في فعاليات “اليوم العالمي” للريشة الطائرة غداً
  • اتحاد العاصمة يحتفل بالذكرى الـ87 لتأسيس النادي
  • استقرار أسعار الغذاء العالمية في يونيو
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد أعلى مستوى من جائزة “كونسورتيوم رشاقة الأعمال” العالمية
  • مذكرة تفاهم لتطوير الكوادر في اتحاد بناء الأجسام
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام