المناطق_الرياض

تشارك وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، في المؤتمر السنوي الـ 36 لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول البحر الكاريبي، الذي ينظمه مركز الدعوة الإسلامية بالبرازيل بعنوان (الأسرة المسلمة بين قيم الإسلام والتحديات المعاصرة)، خلال الفترة 17-19 نوفمبر 2023م، بمشاركة وزراء وسفراء، وباحثين ومختصين من دول مختلفة حول العالم، وذلك في مدينة ساوبالو البرازيلية.

ويسلط المؤتمر الذي يستمر لثلاثة أيام الضوء على المسائل الهامة المتعلقة بالأسرة المسلمة وحقوقها والتحديات التي تواجهها في مجتمع الأقليات المسلمة، ويناقش في جلساته سبعة محاور رئيسة وهي: مكانة الأسرة في الإسلام وأهميتها، وكيفية بناء الأسرة في الإسلام، والحقوق المتبادلة بين الوالدين والأولاد، والحقوق المتبادلة بين الزوجين، والتحديات التي تواجه الأسرة المسلمة في مجتمع الأقليات المسلمة، وسبل مواجهة التحديات التي تواجه الأسرة المسلمة في مجتمع الأقليات، وتعزيز قيم الإسلام تجاه الأسرة المسلمة.

أخبار قد تهمك “الشؤون الإسلامية” تستقبل أكثر من 7000 زائر لمعرض “جسور” خلال خمسة أيام 14 نوفمبر 2023 - 9:47 صباحًا “الشؤون الإسلامية” تقيم التصفيات النهائية لمسابقة القرآن الكريم الدولية لدول البلقان للبنين والبنات 10 نوفمبر 2023 - 10:44 مساءً

وتأتي مشاركة المملكة في المؤتمر انطلاقاً من رسالتها وريادتها للعمل الإسلامي، وتأكيداً على مكانتها في خدمة الإسلام والمسلمين، وإبراز رسالتها القائمة على الوسطية والاعتدال.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الشؤون الإسلامية الشؤون الإسلامیة

إقرأ أيضاً:

“الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري

عقدت وزارة الخدمة المدنية بالحكومة الليبية اجتماعًا هامًا اليوم، الاثنين الموافق 30 سبتمبر 2024، لمناقشة اعتماد الملاك الوظيفي لجهاز الطب العسكري في المنطقة الشرقية، إلى جانب استعراض الهيكل التنظيمي واللائحة الداخلية للجهاز.

ترأس الاجتماع المهندس جمال أبوغرارة، مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، برفقة الدكتور عمر الطلحي، مدير إدارة التنظيم الإداري والملاكات، بحضور فضل محمد الدرسي، مدير جهاز الطب العسكري بالمنطقة الشرقية، والدكتور مختار الجازوي، مدير إدارة الشؤون الإدارية بالجهاز، إضافة إلى مدير المكتب القانوني.

ركز الاجتماع على ضرورة تطوير الهياكل التنظيمية للجهاز وتحديد المسؤوليات لضمان سير العمل بكفاءة عالية. كما تم التأكيد على أهمية العمل المشترك بين الوزارة والجهاز لتحقيق الأهداف الإستراتيجية التي تتماشى مع توجهات الحكومة الليبية، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الاجتماعات التنسيقية التي تعقدها وزارة الخدمة المدنية مع مختلف الجهات الحكومية لتعزيز التعاون وضمان التكامل في الأداء، بما يخدم المصلحة العامة.

مقالات مشابهة

  • المقاومة الإسلامية في لبنان تدك بالصواريخ قاعدة استخباراتية إسرائيلية على ضواحي “تل أبيب”
  • “الفاف” تكشف برنامج “الخضر” لأقل من 17 و20 سنة في دورتي “لوناف”
  • “الشؤون” تطلق خدمة إصدار اللوحة المرورية لكبار السن عبر تطبيق “سهل”
  • شرطة أبوظبي تشارك في مبادرة “كبارنا بركتنا” احتفاء باليوم الدولي للمسنين
  • “الخدمة المدنية” تبحث اعتماد الهيكل الوظيفي لجهاز الطب العسكري
  • دائرة تنمية المجتمع تطلق “قيم الروح الرياضية” في أبوظبي
  • وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن مبادرة ” مساجدنا خضراء ” بمنطقة نجران
  • حكومات أمريكا اللاتينية والتعاون الدولي تحث على المزيد من الاستثمار في التعليم
  • وزيرة الشؤون تشيد بجهود اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية في إطلاق حملة “مستقبلهم أمانة 2”
  • الأمين العام لرابطة العالم الإسلام يلقي محاضرة حول “الدين والقانون”