سيلفرستون (إنجلترا) -رويترز- فاز ماكس فرستابن بسباق جائزة بريطانيا الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ليحافظ على سجل انتصارات رد بول المثالي في 2023 ويقوده لمعادلة رقم مكلارين القياسي من عام 1988 بالانتصار في 11 سباقا متتاليا اليوم الأحد. وقدم البريطاني لاندو نوريس أداء رائعا ليصعد بمكلارين على منصة التتويج باحتلال المركز الثاني أمام مواطنه لويس هاميلتون سائق مرسيدس تحت أنظار 160 ألف مشجع بحلبة سيلفرستون البريطانية.

وأبلغ فرستابن فريقه بعد تحقيق فوزه السادس على التوالي والثامن في عشر جولات هذا الموسم “11 على التوالي. هذا جنوني”. ونال بطل العالم مرتين نقطة إضافية بعد تحقيق أسرع لفة ليعزز صدارته بفارق 99 نقطة أمام زميله سيرجيو بيريز الذي احتل المركز السادس بعدما انطلق من المركز 15. وهذا هو الفوز الأول لرد بول في سيلفرستون منذ انتصار الأسترالي مارك ويبر في 2012، كما أنها المرة الأولى التي يصعد فيها مكلارين على منصة التتويج منذ احتلال هاميلتون المركز الثاني مع الفريق في 2010. وجاء الأسترالي أوسكار بياستري رابعا مع مكلارين أمام البريطاني جورج راسل سائق مرسيدس وفرناندو ألونسو سائق أستون مارتن. وواصل ألكسندر ألبون نتائجه الجيدة مع وليامز باحتلال المركز الثامن وخلفه ثنائي فيراري شارل لوكلير وكارلوس ساينز. * بداية سيئة انطلق فرستابن من مركز أول المنطلقين لكنه فقد الصدارة لصالح نوريس في المنعطف الأول. وحافظ البريطاني نوريس على الصدارة إلى أن استعادها فرستابن في اللفة الخامسة بعد تفعيل الجناح الخلفي المتحرك. ولم يستطع سائق رد بول التقدم بفارق مريح في ظل مطاردة نوريس الذي حافظ على تأخره بنحو ثانية واحدة عن فرستابن في اللفات الخمس التالية مع طلب مكلارين من سائقيه الحفاظ على المركزين الثاني والثالث وحسن التعامل مع إطاراتيهما. وقال نوريس الذي انتصر فريقه مكلارين في 11 سباقا متتاليا مع الراحل أيرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات والفرنسي آلان بروست في 1988 “فعلت كل ما هو ممكن، حاولت منافسة ماكس لأطول فترة ممكنة”. وبدأت سلسلة انتصارات رد بول في جائزة أبوظبي الكبرى بنهاية الموسم الماضي. ومع استخدام سيارة الأمان الافتراضية ثم نزول سيارة الأمان في اللفات من 33 وحتى 38 بعد احتراق محرك كيفن ماجنوسن سائق هاس، تقدم هاميلتون إلى المركز الثالث مستفيدا من خضوع العديد من السائقين لوقفات صيانة. واحتك نيكو هولكنبرج سائق هاس وبيريز في اللفة الثامنة خلال صراعهما على المركز 13، ليضطر السائق الألماني للخضوع لوقفة صيانة بعد تحطم الجناح الأمامي في سيارته. وكان إستيبان أوكون سائق ألبين هو أول المنسحبين بسبب مشكلة هيدروليكية في اللفة العاشرة. كما انسحب زميله بيير جاسلي في يوم سيء للفريق الفرنسي المملوك لرينو. وقال المنظمون إن 160 ألف متفرج حضروا السباق اليوم الأحد، وشهدت الجائزة حضور 480 ألف متفرج على مدار الأيام الثلاثة وهو رقم قياسي.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

تحالف بنكي يمنح تمويلا لـ "بالم هيلز" بـ 10.3 مليار جنيه

كشفت شركة بالم للتنمية العمرانية، التابعة لـ "بالم هيلز"، عن حصولها على قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 10.3 مليار جنيه من تحالف مصرفى يضم 8 بنوك.

وقالت الشركة، فى بيان، إن التحالف المصرفى يضم بنك مصر بصفته المرتب الرئيسى الأولى ومسوق التمويل ووكيل التمويل وبنك الحساب وبنك الحساب الوسيط، والبنك الأهلى المصرى بصفته المرتب الرئيسى الأولى ومسوق التمويل، وبنك القاهرة بصفته المرتب الرئيسى الأولى ومسوق التمويل وبنك حساب استهلاك خدمة الدين، وبنك الإمارات دبى الوطنى بصفته مرتب رئيسى ووكيل الضمان، وبنك أبو ظبى التجارى بصفته مرتب، وبنك البركة بصفته مرتب، والبنك الأهلى الكويتى – مصر بصفته مرتب، وبنك التنمية الصناعية بصفته مقرض، وذلك بهدف التمويل الجزئى للتكلفة الاستثمارية للمشروع العمرانى "باديا" بمدينة أكتوبر الجديدة.

وقام كل من مكتب حلمى وحمزة وشركاؤهما "أعضاء مكتب المحاماة بيكير آند مكنزى انترناشونال" بدور المستشار القانونى للبنوك، ومكتب معتوق بسيونى بدور المستشار القانونى لبالم هيلز.

ومشروع "باديا" يقع على مساحة حوالى 3000 فدان، ويهدف المشروع إلى إنشاء مجتمع جديد متكامل ومتعدد الاستخدامات يوفر تنوعاً فى الوحدات السكنية والخدمات التجارية والإدارية والترفيهية، بالإضافة إلى المرافق التعليمية والرياضية والاجتماعية، والحدائق المركزية.

يذكر أن بالم هيلز قد أعلنت في أغسطس الماضي عن تضاعف مبيعاتها الجديدة بنحو 3 مرات حتى 20 أغسطس الجاري لتتخطى 110 مليار جنيه مقابل 28 مليار جنيه بنفس الفترة من العام السابق.

مقالات مشابهة

  • تحالف بنكي يمنح تمويلا لـ "بالم هيلز" بـ 10.3 مليار جنيه
  • مجلس الوزراء يمنح الرخصة الذهبية للشركة المصرية للأملاح والمعادن بالفيوم أميسال
  • وزير الدفاع البريطاني: قوات بريطانيا دعمت إسرائيل خلال هجوم إيران
  • محافظ القليوبية يمنح مواطنًا ماكينة حياكة ويؤمن 5 فرص عمل جديدة
  • المقاولون 2007 يحقق الفوز الثاني على التوالي بدوري الجمهورية
  • دورتموند يمنح مدرب سلتيك «تجربة مؤلمة»
  • رئيس الوزراء البريطاني: نقف مع إسرائيل وسنرد في الوقت المناسب
  • مكتب رئيس الوزراء البريطاني: ندعو إلى خفض التصعيد بالشرق الأوسط
  • محرز يمنح الأهلي السعودي فوزا ثمينا على حساب الوصل الإماراتي
  • بنك الخليج يمنح حاملي حساب Neo للأطفال فرصة حضور العرض الأول من فيلم Wild Robot The