وراء بيتسو موسيماني أمرأة تتحكم في قرارته، باعتبارها مديرة أعماله ورئيسة الشركة المختصة في تسويق ورعاية الرياضيين وبينهم زوجها، لذلك تعد صاحبة القرار الأول في مصير المدرب الجنوب أفريقي، ورغم النجاحات التي حصدتها رفقته، إلا أنها تلك المرة تهدد تاريخه الضخم في أفريقيا.. فماذا فعلت؟

كيف تهدد مفاوضات موسيماني مع كايزر تشيفز تاريخه في أفريقيا؟

تيجالي مويرا هي مديرة شركة تسويق ورعاية الرياضيين، المسؤولة عن إدارة أعمال زوجها بيتسو موسيماني، المقال مؤخرًا من تدريب الوحدة الإماراتي؛ بسبب تراجع نتائج ومستويات الفريق على الأصعدة كافة، وبعد رحيله كانت قائدة مفاوضات قد تمحي تاريخ زوجها بالكامل في أفريقيا، والذي حصده على مقعد المدرب مع العملاقين الأهلي وصن داونز.

موسيماني ارتبط اسمه بتدريب الزمالك، الغريم التقليدي والأزلي للأهلي، الذي خاض برفقته مشوار استثنائي حقق خلاله العديد من الإنجازات، الأمر الذي قد ينهي تاريخه الذي يحتفظ به جمهور المارد الأحمر، منذ رحيله، واسمه الكبير الذي صنعه كأحد المدربين التاريخيين داخل القلعة الحمراء، لكن المفاوضات لم تكتمل.

لم تكتف بذلك، فبعد حسم الشكوك حول اقتراب موسيماني من الزمالك، فتحت خط مفاوضات جديد مع كايزر تشيفز الجنوب أفريقي، والذي يعد الغريم التقليدي أيضًا لصن داونز، الذي صنع موسيماني تاريخه في القارة السمراء برفقته، على مدار 8 سنوات خاض خلالها الفريق إلى تحقيق العديد من الإنجازات، ومناطحة كبار أفريقيا.

وأكدت العديد من التقارير، أن بيتسو موسيماني مستعد للعودة إلى دوري بلاده، عبر بوابة كايزر تشيفز، لكن بشرط الحصول على امتيازات مالية كبيرة وتدعيمات أكبر للفريق على مستوى الصفقات.

ووفقًا لصحيفة «ذا ساوث أفريكانز»، فإن بيتسو موسيماني لن يتنازل عن أي طلب له ولجهازه المعاون، نظير تولي تدريب كايزر تشيفز، لكن المثير في الأمر أن جماهير جنوب أفريقيا لم ترحب بالمفاوضات، وعبرت عن غضبها من الخطوة التي سيقبل عليها، في إشارة إلى أنها ستدمر تاريخه بالكامل في أفريقيا.

كايزر تشيفز خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام بيتسو موسيماني، بثلاثية دون رد، عندما كان يتولى تدريب الأهلي قبل عامين ونصف.

بينما تعد تجربة الوحدة الإماراتي هي الثانية للجنوب أفريقي في القارة الآسيوية، بعدما نجح في قيادة الأهلي السعودي للعودة إلى دوري المحترفين في تجربته الأولى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي الأهلي السعودي بيتسو موسيماني الأهلي السعودي أهلي جدة الأهلي اخبار الأهلي صن داونز بیتسو موسیمانی کایزر تشیفز فی أفریقیا

إقرأ أيضاً:

بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟

حالة من التذبذب والتباين في الأسعار يشهدها سوق الذهب عالميا، ما آلقى بظلاله على المستوى المحلي في مصر، إذ حققت أسعار الذهب بالأسواق المحلية هبوطا وصل نسبته لـ0.8 % منذ بداية العام الجاري، وتتراجع أسعار الذهب بقيمة 25 جنيهًا من بداية العام وحتى الآن، بحسب المهندس، سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلية

وأضاف «إمبابي» في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ جرام الذهب عيار 21 افتتح التعاملات عند مستوى 3155 جنيهًا للشراء، بعد أن وصل في يناير الماضي لـ4 آلاف جنيه، فيما سجل في تعاملات اليوم للبيع مبلغ 3145 جنيهًا، وارتفعت الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 264 دولارًا خلال تعاملات العام، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 2327 دولارًا.

وأوضح أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية شهدت حالة من الانخفاض الملحوظ خلال التعاملات اليوم، بالتزامن مع العطلة الأسبوعية للبورصة العالمية، إذ سجلت الأوقية في البورصة العالمية ارتفاعا بنحو 0.3% خلال تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أول أمس الجمعة.

أسباب ارتفاع أسعار الذهب في يناير الماضي

وأشار إلى أن تراجع الطلب على الذهب خلال النصف الأول من العام الجاري أدى لتراجع الأسعار بعد أن لامس سعر جرام الذهب عيار 21 أعلى مستوى له محليًا بنهاية يناير الماضي، لافتا إلى أن ما شهدته دول الشرق الأوسط من اضطرابات والحرب الروسية الأوكرانية، انعكس وقتها على ارتفاع الطلب على الذهب بالبورصة العالمية، ما أدى لارتفاع الأسعار، خاصة مع تزايد التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة خلال 2024.

مقالات مشابهة

  • تايمز: في أفريقيا بأكملها قنبلة الاضطرابات توشك على الانفجار
  • أمريكا ترفع حالة التأهب القصوى في قواعدها العسكرية بجميع أنحاء أوروبا.. ماذا يحدث؟؟
  • مكسب كبير لترامب.. ماذا يحدث حال انسحاب بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية؟
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • 5 فئات ممنوعة من العنب.. ماذا يحدث عند الإفراط في تناوله؟
  • انتخابات فرنسا.. ماذا يحدث إذا لم يحصل أحد على أغلبية مطلقة؟
  • بعد تراجع أسعاره محليا.. ماذا يحدث في سوق الذهب؟
  • ماذا يحدث لجسمك عند شرب عصير الكيوي يومياً؟
  • إذا أردت أن تعرف مدى حرية مجتمع ..فانظر ماذا يحدث في مسرحه
  • تقرير أمريكي: المغرب البلد الأفريقي الوحيد الذي يتمتع بالإستقرار السياسي