احتفالا بوصول معرض "رمسيس وذهب الفراعنة"، والمقرر افتتاحه رسميا خلال الساعات القليلة القادمة في محطته الرابعة بمتحف أستراليا بمدينة سيدني، تزينت شوارع وميادين ومحطات المترو  والأتوبيسات بالمدينة بصور ولافتات للملك رمسيس الثاني ومقتنيات المعرض

كما تزينت واجهة المتحف بمستنسخات لتماثيل ضخمة للملك العظيم ترحيبا بالزائرين وتنويها عن استقبال المدينة للمعرض بعد أن حقق نجاحا باهراً في محطته الثالثة بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث زاره خلال مده عرضه، نحو  817 ألف زائر.

ويحتفي الشعب الأسترالي ومدينة سيدني بوصول الملك رمسيس الثاني ومقتنياته، والذي يحل ضيفًا لأول مرة على مدينة سيدني، حيث تجملت حوائط بعض المحال التجارية والمباني بلافتات لوجه الملك رمسيس وبعض مقتنياته.

تجدر الإشارة إلى أن المعرض يضم 182 قطعة أثرية من مقتنيات المتحف المصري بالتحرير من عصر الملك "رمسيس الثاني"، وبعض القطع الأثرية الأخرى من مكتشفات البعثة المصرية بمنطقة البوباسطيون بسقارة، بالإضافة إلى مقتنيات عدد من المتاحف المصرية تُبرز بعض الخصائص المميزة للحضارة المصرية القديمة من عصر الدولة الوسطى وحتى العصر المتأخر، من خلال مجموعة من التماثيل، والحلي، وأدوات التجميل، واللوحات، والكتل الحجرية المزينة بالنقوش، بالإضافة إلى بعض التوابيت الخشبية الملونة.

وقد بدأ المعرض رحلته في أولى محطاته في نوفمبر 2021 بمدينة هيوستن، ثم محطته الثانية في أغسطس 2022 بمدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأمريكية، ثم محطته الثالثة في أبريل 2023 بالعاصمة الفرنسية باريس.

IMG-20231116-WA0010 IMG-20231116-WA0009 IMG-20231116-WA0006 IMG-20231116-WA0008 IMG-20231116-WA0007

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رمسيس وذهب الفراعنة مدينة سيدني أثر البعثة المصرية المتاحف المصرية الملك رمسيس

إقرأ أيضاً:

سوسن بدر تظهر بفستان عروسة في شوارع طنطا.. ما السر؟

تشارك الفنانة سوسن بدر، في تصوير أحد مشاهدها في فيلم «بنات الباشا» في مدينة طنطا، والمقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

سوسن بدر ترتدي فستان أبيض

وظهرت سوسن بدر، في المشهد وهي ترتدي فستانًا أبيض «فستان عروسة»، وتم تصوير المشهد في منطقة البواكي في مدينة طنطا وسط فرحة أهالي المدينة برؤية الفنانة سوسن بدر ورؤية بعض مشاهد فيلم «بنات الباشا».

سوسن بدر

وتوافد آلاف المواطنين لمشاهدة الفنانة سوسن بدر، خلال تأدية دورها، وأعربت بدر عن سعادتها بالتواجد في مدينة السيد البدوي، والاستقبال الكبير لها من أهالي محافظة الغربية ومدينة طنطا، وتمنت أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور فور عرضه.

فيلم بنات الباشا

فيلم بنات الباشا يجمع زينة والمخرج ماندو العدل للمرة الثانية في السينما بعدما قدما سوياً فيلم "الكبار" عام 2010 الذى سجل أول أعمال ماندو العدل الإخراجية وشارك في بطولته عمرو سعد وخالد الصاوي، كما تعاونت زينة مع ماندو في الدراما أيضاً خلال مسلسل "لأعلى سعر" الذي قامت ببطولته بمشاركة نيللي كريم وأحمد فهمى وتم عرضه في شهر رمضان من عام 2017 وحقق نجاحاً جماهيرياً كبيراً.

اقرأ أيضاًسوسن بدر تعلق على تعرضها لوعكة صحية مفاجئة

بعد تصدر «أم الدنيا 2».. سوسن بدر توجه رسالة لمنصة WATCH IT

سوسن بدر تنعى والد المنتج صادق الصباح

مقالات مشابهة

  • 100 ألف زائر.. "رمسيس وذهب الفراعنة" وجهة سياحية في ألمانيا
  • سوسن بدر تظهر بفستان عروسة في شوارع طنطا.. ما السر؟
  • نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • على هامش معرض الكتاب.. نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • السلطات المصرية تعتقل سودانيين احتفلوا في شوارع القاهرة
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد بمختلف الكليات لليوم الثاني على التوالي
  • جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد لليوم الثاني على التوالي
  • لليوم الثاني على التوالي ..جامعة المنصورة تحتفي بطلابها الجدد فى حفلات استقبال بمختلف الكليات
  • تحوّل مياه خليج كارينينغ في سيدني إلى الأخضر
  • النشرة المرورية.. تكدس حركة السيارات على أغلب طرق وميادين القاهرة والجيزة