قدمت الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية هيفاء أبوغزالة خلال مؤتمر صحفي لتدشين قافلة مساعدات إنسانية لغزة، الشكر لـ مصر على جهودها في إيصال المساعدات إلى غزة.

ولفتت إلي أن الاحتلال ارتكب مجازر بحق الفلسطينيين في غزة، واستهدف مراكز الإيواء والمساعدات الإنسانية في غزة، مؤكدة “على دول العالم إيقاف العــــ ــــدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.


 وقد أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن القافلة التي ستطلقها جامعة الدول العربية لـ قطاع غزة، ستكون تجهيزات طبية وصحية، وأن ذلك بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

وأضافت السفيرة هيفاء أبو غزالة، خلال مؤتمر صحفي لجامعة الدول العربية من مقر الهلال الأحمر المصري بشأن تدشين قافلة مساعدات لغزة، أن الهلال الأحمر المصري، يقوم بمجهود كبير خلال هذه الفترة و الفترات السابقة، في حالة حدوث أي مشكلة.

وقدمت الشكر لـ مصر، ولـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، و السيدة انتصار السيسي، وقدمت الشكر لـ مصر بالكامل والسيسي على ما تقوم به من أجل الأشقاء في غزة، من أجل وقف الحرب، وإدخال المساعدات.

ولفتت إلي أن الاحتلال الإسرائيلي، يقوم بضرب المستشفيات، ويقوم بقتل الأطفال الصغار، وهناك مجازر ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

وأشار إلي أن الأسبوع المقبل سيكون به يوم الطفل العالمي، فكيف سيتم الاحتفال، وكيف سيتم الاحتفال بمرور 75 عامًا على حقوق الإنسان، وهناك نحر لـ الأطفال في غزة.

وتابعت أنه سيتم تجهيز المساعدات وتسليميها للقطاع الأسبوع المقبل.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی غزة

إقرأ أيضاً:

معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 274 على التوالي إلى 38098 شهيداً ونحو 87707 جرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 29 فلسطينياً وإصابة 100 بجروح، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يقتل معتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • "إكسترا نيوز" ترصد الأوضاع من الجانب المصري لمعبر رفح
  • استشهاد 6 فلسطينيين في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح
  • معظمهم من النساء والأطفال.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين على قطاع غزة إلى 38098 شهيدًا
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 3 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 29 شهيداً و100 جريح
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة لأكثر من 38 ألف شهيد
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الـ 24 ساعة الماضية 4 مجازر في قطاع غزة راح ضحيتها 58 شهيداً و179 جريحاً
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يُكثّف عمليات القصف على قطاع غزة