أعلن نادي الأسير الفلسطيني، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 57 فلسطينيًا في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، وفق ما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وصعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملاتها ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بعد أحداث السابع من أكتوبر الماضي، ولم تعد تكتفي بالاعتقالات الموسعة لكل الفئات، لكنها أصبحت تعتقل النساء وتحتجزهم كرهائن، في ظل العدوان الشامل على الشعب الفلسطيني، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

 

قوات الاحتلال تعتقل النساء

وقال نادي الأسير، في بيان له، فى وقت سابق، إن عدد حالات اعتقال النساء التي وثقت وصلت إلى أكثر من 60 حالة، غالبيتهن جرى الإفراج عنهن لاحقا، بعد اعتقالهن كرهائن، أو الإفراج عنهن بشروط، فيما يواصل اعتقال أخريات بتهم تتعلق بالتحريض، إضافة إلى إصدار أوامر اعتقال إداري.

وتابع بأن قوات الاحتلال استخدمت جملة من الجرائم والسياسات التنكيلية بحقّ النّساء، من خلال اقتحام منازلهن بطريقة وحشية مستخدمة كل أنواع الأسلحة، بما فيها الكلاب البوليسية، إلى جانب تهديدهن بقتل أبنائهن، واستخدام ألفاظ نابية بحقهن؛ وتنفيذ عمليات تخريب وتدمير واسعة لمنازلهن.

وكان مِن بين مَن تم اعتقالهنّ أسيرات سابقات، وأمهات لأسرى، وطالبات جامعيات، ونساء مسنّات، وأطفال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اعتقالات في الضفة الغربية مدينة القدس الضفة الغربية قوات الاحتلال اسرائيل نادي الأسير القاهرة الإخبارية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة

استشهد ثمانية فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح مختلفة اليوم، في قصف إسرائيلي استهدف منازل وتجمعات للفلسطينيين في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية، باستشهاد ستة فلسطينيين من عائلة واحدة، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزلهم في مدينة رفح، كما استشهدت فلسطينية في قصف إسرائيلي استهدف منزلها في مخيم جباليا شمال القطاع، فيما استشهد فلسطيني جراء قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية في حي الدرج بمدينة غزة.

في السياق ذاته، واصلت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها العنيف لحي الشجاعية شرق مدينة غزة، مخلفة المزيد من الشهداء والجرحى، بالإضافة إلى تدمير البنية التحتية ومئات المنازل.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 22 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 23 فلسطينيا على الأقل بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 16 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • هيئة شؤون الأسرى: اعتقال 16 فلسطينيا في الضفة الغربية خلال 48 ساعة
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • استشهاد ٢٢ فلسطينياً في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • منذ شهرين.. عائلة المواطن زياد داود تتعرض لعمليات تنكيل واعتقال متكررة
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة