أكد  حسن شحاتة وزير العمل ؛أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حريصة على تَشجيع الاستثمار الأجنبي في البلاد، وداعمة للصناعة، وتسهيل كل المعوقات التي تُقابلها؛ وتوفير فرص عمل للشباب؛ مشيرا الي أن جميع التشريعات والقرارات الوزارية تتجه نحو المزيد من الاستثمارات ، وتوفير بيئة آمنة لذلك،وتحقيق التوازن في علاقات العمل بين صاحب العمل والعامل،وأن كُلِّ واحِدٍ منهما له حقوق وعليه واجبات.



جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل، بمكتبه بالوزارة ،وفدًا من إدارة شركة ليوني الألمانية العالمية لتصنيع كابلات وضفائر  السيارات، برئاسة الدكتور أورسلا بيرنرت العضو المنتدب بمجلس الإدارة -التي تزور مصر حاليا- المُكلفة بإدارة الموارد البشرية لفروع الشركة،التى تمتلك فروعا في 30 دولة حول العالم، ومنها مصر ،وتمثلها في مصر "ليوني مصر " بعدد 15 مصنعًا، منها 10 مصانع بالمنطقة الحرة بمدينة نصر، و3 مصانع بالمنطقة الصناعية بمدينة بدر، ومصنعين بمحافظة أسيوط، ويضم فريق "ليوني مصر"، 5.600 شخص ما بين عامل وفني ومهندس، مُدربين على أعلى مستوى مقارنةً بمواقع "ليوني" المنتشرة في 30 دولة حول العالم..

في مستهل اللقاء؛ اليوم الخميس ، رحب الوزير بدعوة الإدارة لزيارة مصانع الشركة بمصر،والإطلاع على سياسة تعزيز علاقات العمل بين الإدارة واللجنة النقابية التي تضم في عضويتها 50% من العاملين بالشركة، وعلى بيئة العمل اللائقة والصحية داخلها.                                                                          ووجه الوزير- خلال اللقاء-  الإدارات المختصة بالوزارة بسرعة التواصل،وإعداد تصور عاجل بشأن التعاون في مجال التدريب المهني،وتخصيص ورش ومراكز تدريب على مهن مرتبطة بتخصصات الشركة، وتبادل الخبرات ،والإستفادة من المُدرِّبين،والماكينات المتطورة والحديثة لدي الشركة ،لتنمية مهارات الشباب المصري،وتوفير فرص عمل له ،وإمداد الشركة -مع توسعاتها الجديدة في مصر وخارجها- بعمالة مصرية ماهرة ومُدرِّبة طبقاً للمعايير العالمية، خاصة وان الشركة تستعد لتأسيس فرع جديد لها في مدينة بدر .

حضر اللقاء من إدارة الشركة من ألمانيا، سبستيان موور نائب رئيس مجلس الإدارة لشؤون الموارد البشرية والحوكمة.                                                               

ومن إدارة "ليوني مصر" ،محمد أمين باشا عضو مجلس ادارة للموارد البشرية، والدكتور هشام الصباغ عضو مجلس الإدارة للتواصل المؤسسي والعلاقات الحكومية ،والذين أكدوا  أن هذه الشركة التي يمر الأن أكثر من 25 عامًا على تواجدها بمصر،حريصة على التوسع في إستثماراتها في مصر،خلال خطة تمتد إلى 25 عاماً مُقبلة ، تستهدف خلالها بناء مصانع جديدة ،وتوفير الآلاف من فرص العمل، مع الإعتماد على المُكون المحلي في الصناعة،والذي يصل إلى 70% في بعض مكونات "الضفائر الكهربائية".                                                                   

واشاروا إلي سعى "ليوني" إلى تعزيز مكانتها بالسوق المصرية، باعتبارها من أهم الأسواق بالمنطقة، والحفاظ على قدراتها التنافسية،وزيادة صادراتها إلى الأسواق المستهدفة، خاصة وأن إجمالي صادراتها يبلغ أكثر من 100 مليون يورو سنوياً.                                                               واوضحوا أن الشركة تقوم بتصنيع أكثر من  1400 ضفيرة تخدم 700 سيارة يوميًا،منها السيارات ذات محركات الاحتراق الداخلي والسيارات الكهربائية.                                                            

ومن جانبه ثمن د.هشام الصباغ، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر سبتمبر من العام الماضي ، إلى فرع الشركة بمصر ،واصفا هذه الزيارة بأنها تاريخية ، وتؤكد حرص القيادة السياسية على تشجيع الاستثمار  ودعمه، وأن مصر تتمتع  بمناخ إستثماري آمن.
حضر اللقاء من جانب الوزارة إيهاب عبد العاطى المستشار القانونى للوزارة ، ومنال عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.، وعبدالوهاب خضر المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة .

IMG-20231116-WA0075 IMG-20231116-WA0074 IMG-20231116-WA0072

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي

قال الدكتور عبد الهادي القصبي زعيم الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، أنه بمناسبة ذكرى 30 يونيو، نتذكر معًا تلك اللحظة التاريخية التي شهدتها مصر عندما خرجت ملايين الشعب المصري في مظاهرات سلمية لتعبير عن إرادتهم وطموحهم في تحقيق تغيير حقيقي وإصلاح شامل للبلاد كما نتذكر الدماء التي سالت خلال تلك الفترة، والتضحيات التي قدمها شهداءنا الأبرار من أجل مستقبل مصر الأفضل.

أضاف القصبي، في هذه الذكرى العزيزة، نحن نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي مشيراً أنه بقيادة السيسي، تم تحقيق العديد من الإنجازات الهامة في مختلف المجالات، وتم بناء أسس قوية لتطوير البنية التحتية وتعزيز الاقتصاد وتحسين جودة الحياة للمواطنين.

في مجال البنية التحتية، شهدت مصر تنفيذ مشاريع ضخمة في مجالات النقل والكهرباء والمياه، مما أسهم في تحسين البنية التحتية وتوفير فرص العمل. تم تطوير مشروعات قومية مهمة مثل قناة السويس الجديدة ومدينة العلوم والتكنولوجيا بالعبور، والتي تعززت بها قدراتنا البحثية والعلمية.

في مجال الاقتصاد، تم تنفيذ إصلاحات هيكلية جذرية لتحسين مناخ الاستثمار وتشجيع روح ريادة الأعمال. شهدت مصر زيادة كبيرة في الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتوسعت فرص العمل. تم تنفيذ برامج ومشروعات لتحسين المنظومة التعليمية وتأهيل الشباب لسوق العمل، وذلك لتمكينهم من المساهمة الفعالة في تحقيق التنمية المستدامة.

وفي مجال الأمن ومكافحة الإرهاب، حققت مصر تقدمًا كبيرًا في مكافحة التطرف والإرهاب، وحماية أمن المواطنين والحفاظ على استقرار البلاد.تم تعزيز قدرات القوات المسلحة والشرطة المصرية لمواجهة التحديات الأمنية، وتحقيق الاستقرار في مناطق الصعيد وسيناء.

رغم التحديات التي تواجهنا، فإننا مصريون واثقون منقدرتنا على التغلب عليها وتحقيق المزيد من التقدم والازدهار. نحن ملتزمون بمواصلة العمل الشاق وتعزيز التعاون والتضامن بين جميع أطياف المجتمع المصري لتحقيق رؤية مصر 2030 وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

في هذه الذكرى المجيدة، نجدد العهد بأننا سنواصل العمل بكل قوة وإصرار لتحقيق تطلعات الشعب المصري في الحرية والعدالة والكرامة. سنواصل السعي لتعزيز دور مصر على المستوى الإقليمي والدولي، وتعزيز العلاقات الثنائية مع شركائنا في العالم.

في الختام، نتوجه بالتحية والتقدير لشهداءنا الأبرار وجميع القوات المسلحة والشرطة المصرية البواسل الذين يضحون بأرواحهم من أجل حماية الوطن. نحن واثقون بأن مصر ستنهض بقوة وتحقق مستقبلًا أفضل بفضل إرادتنا المتماسكة وتضحياتنا المستمرة.

مقالات مشابهة

  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • توجيهات من وزير العمل بشأن مكافحة عمل الأطفال
  • خبراء الاتصالات يطالبون الحكومة الجديدة بدعم الشركات وتوفير فرص تدريب للشباب
  • القصبي: في ذكرى 30 يونيو دعونا نستعيد مسيرة التنمية والتقدم التي شهدتها مصر خلال فترة حكم الرئيس السيسي
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي بمؤتمر الاستثمار رسالة طمأنة للمصريين
  • عاجل:- علي هامش مؤتمر الاستثمار.. الرئيس السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • أعظم الثورات ومنحت الشباب مكتسبات غير مسبوقة.. رئيس رياضة النواب يهنئ السيسي بـ30 يونيو
  • السيسي يستقبل رئيسة المفوضية الأوروبية على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • رئيس "رياضة النواب" مهنئا السيسي: ثورة يونيو من أعظم الثورات
  • التقديم غدًا.. توجيهات هامة من التعليم العالي للطلاب الوافدين