أعربت وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر والذي يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، وكافة الأعراف والمواثيق الدولية، واستهداف صريح للمدنيين والطواقم الطبية.

وتؤكد المملكة على ضرورة تفعيل آليات المحاسبة الدولية إزاء هذه الانتهاكات المستمرة والممارسات الوحشية وغير الإنسانية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بحق الأطفال والنساء والمدنيين والمنشآت الصحية والطواقم الإغاثية.

أخبار متعلقة الخارجية الفلسطينية: الرأي العام العالمي تحول لصالح مواقفناالبيت الأبيض: لا نؤيد قصف المستشفيات أو القتال فيهابينها كسر الحصار على غزة ووقف جرائم الاحتلال..قرارات القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية

#بيان | تعرب وزارة الخارجية عن إدانة ورفض المملكة العربية السعودية الشديدين، لإقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مستشفى الشفاء الطبي، وقصف محيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة المحاصر pic.twitter.com/vlRg9uMQLx— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) November 16, 2023

وكانت وكالة الأنباء الفلسطينية قد قالت إن قوات الاحتلال اقتحمت جزءًا من مجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، مع سماع صوت اطلاق نار.

واتهمت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة قوات الاحتلال الاسرائيلي بارتكاب جريمة جديدة بحق الانسانية والطواقم الطبية والمرضى بحصارها وقصفها المجمع الطبي.

وحملت في بيان فجر الأربعاء الماضي، قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الطاقم الطبي والمرضى والنازحين في المجمع، محذرة من النتائج الكارثية على المرضى والطاقم الطبي، اذا ما نفذ جيش الاحتلال اقتحامًا للمجمع الشفاء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام وزارة الخارجية السعودية غزة المملكة العربية السعودية قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، أن قضية غزة صلب المشكلة في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية.

وقال عبد العاطي، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي عقدته مجموعة الاتصال العربية الإسلامية بنيويورك، مساء اليوم، إن مجموعة الاتصال العربية سوف تذهب إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة إذا لم يضطلع مجلس الأمن الدولي بمسؤولياته، لافتا إلى أنه ليس مقبولا أن تفلت إسرائيل من العقاب، وأن تري نفسها فوق القانون.

وأوضح وزير الخارجية، أن هذه هي مسؤولية المجتمع الدولي للتدخل بأسرع ما يمكن، قبل أن تكون لدينا حرب شاملة لم تخدم مصلحة أي طرف في المنطقة.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية يترأس المنتدى العالمي لمُكافحة الإرهاب في نيويورك

وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري للجنة بناء السلام

وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها للعمل على خفض التصعيد للحفاظ على أمن واستقرار المنطقة

مقالات مشابهة

  • حصيلة الاعتقالات الصهيونية في الضفة والقدس تتخطى 11 ألفاً منذ بدء حرب الإبادة في غزة
  • العدو الصهيوني يعتقل عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الضفة والقدس
  • إصابات واعتقالات بحملة دهم صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • إصابة خمسة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • إصابة ثلاثة شبان واعتقال رابع باقتحام الاحتلال شمال طوباس
  • جومبا لاهيري ترفض جائزة أمريكية بسبب حظر الكوفية الفلسطينية
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • حماس تنعى حسن نصر الله وتدين جريمة الاحتلال.. شهيد في معركة الطوفان
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية