اجتمع أهالي قرية سنهوت بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية على قلب رجل واحد تضامنًا ودعمًا لأهالي فلسطين، تحت شعار إغاثة غزة بعد الاعتداء عليها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

التعاون مع بنك دم الأحرار لتجميع أكياس الدم

قال وائل مقلد من أهالي قرية سنهوت في حديث خاص لـ«الوطن»، إن الأهالي تضامنوا لنصرة ودعم أهالي غزة تحت مظلة التحالف الوطني، لافتًا إلى بدء التبرع بالدم بالتنسيق مع بنك دم الأحرار بالزقازيق.

تعاون أهل القرية مع التحالف الوطني

وأضاف مقلد أنه جرى فتح باب التبرعات النقدية والعينية مع أهالي القرية بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، ممثلة في جمعية صناع الحياة مثل البطاطين، المواد الغذائية والملابس والنقود، مشيرا إلى توثيق التبرعات بإيصالات رسمية لحفظ الحقوق.

تبرعات بالدم و100 ألف جنيه

وتابع مقلد انه تم جمع 75 كيس دم، بالإضافة إلى جمع تبرعات نقدية من الأهالي بدأت بمبلغ 38 ألف جنيه وتضاعفت إلى أن تخطت 100ألف جنيه، بالإضافة إلى التبرعات العينية والمستلزمات الطبية والأدوية.

مصر كتف بكتف مع العرب

واختتم وائل مقلد أن الاهالي جميعهم شاركوا سواء رجل، شيخ أو طفل أو امرأة من أهل القرية تضامنًا وحبا لأهل غزة، مؤكدا الاستمرار في الدعم حتى يكتب الله نصرا مبينا لأهل غزة، معلقا: «مصر دايما واقفة كتف بكتف للددول الأخوة العرب وهنفضل يد واحدة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التبرع لأهالي غزة فلسطين دعم فلسطين محافظة الشرقية

إقرأ أيضاً:

جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024

تتنوع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مختلف محاور التنمية، منذ انطلاقه، ونجح في النصف الأول من عام 2024، في الوصول إلى أكثر من 28 مليون مستفيد في مختلف المحافظات، وترصد «الوطن» في السطور التالية جهود التحالف الوطني في المحور الاجتماعي.

الدعم الاجتماعي من التحالف الوطني

ونشر التحالف الوطني تقريرا يرصد فيه أبرز الإنجازات خلال النصف الأول من 2024، في المحور الاجتماعي، الذي شمل إعادة إعمار 384 منزلا، إضافة إلى تجهيز العرائس وتوزيع الأجهزة الكهربائية ومد وصلات المياه، كما شمل المحور الاجتماعي تنفيذ معارض للملابس وتوزيع بطاطين لأكثر من 17 ألف أسرة، في إطار الاهتمام بكل فئات المجتمع من مرأة وطفل وشباب وكبار سن وذوي همم وغيرهم.

الدعم الصحي

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في النصف الأول من 2024، امتدت إلى القطاع الصحي، وجرى تسليم أكثر من 22 ألف نظارة طبية، وإجراء 70 عملية قلب، و193 عملية عيون، وتوزيع 273 جهازا تعويضيا، إضافة إلى القوافل الطبية في مختلف المحافظات بشكل يومي حتى وصل عدد المستفيدين إلى أكثر من 69 ألفا.

مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • «التحالف الوطني» ينظم قافلة طبية للكشف على أمراض العيون لأهالي القناة
  • «القومي للإعاقة»: التحالف الوطني حريص على التخفيف عن ذوي الهمم
  • “بيت الخير” تنظّم حملة للتبرع بالدم
  • حملة مكبرة لرفع أكوام القمامة حفاظا على صحة المواطنين بالشرقية
  • التحالف الوطني ينظم قافلة للكشف على أمراض العيون في الفيوم
  • شهود عيان من قرية عبد الجليل يتحدثون عن انتهاكات مليشيا الدعم السريع: تم إنتهاك حرمة المسجد حيث دخلوه بأحذيتهم وألقوا بالمصاحف على الأرض وكانوا يرددون (نحن كفار، نحن كفار)
  • مصور يرصد بطائرة درون قرية وكان بين أحضان الجبال في سلطنة عُمان