قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة لشؤون الهجرة سابقا، إن المصريين في الخارج كانوا يجتهدون في الدفاع عن الوطن، حتى لا يقال إنّهم تركوا الوطن وهاجروا، وإنّ كثيرًا منهم قالوا له خلال الحرب على الإرهاب إنهم سيقفون في وجه الجماعة كما يقف أبناؤنا الجنود في وجه الإرهابيين.

مواجهة شائعات السوشيال ميديا

وأضافت مكرم، خلال استضافتها في الحلقة الأولى من الموسم الرابع لبرنامج «الشاهد» مع الإعلامي الدكتور محمد الباز على شاشة «إكسترا نيوز»، أنّ المتشككين من المصريين في الخارج كانت تتم مواجهتهم بكل صراحة، من خلال مصارحتهم بالتحديات والمشكلات الموجودة، وشرح خطة الدولة في مواجهتها بالتفصيل، فسريعا ما كانت تتبدد المخاوف لمشاعر الاطمئنان، لافتة إلى أنّ الشكوك صنيعة شائعات مواقع التواصل ولا بد أن يتمتع المصدر الرسمي بالمصداقية للرد عليها.

الدولة قدمت الرعاية الكاملة للطلاب

وذكرت أنّه وقت أزمة الحرب الأوكرانية قررت مصر إجلاء أبنائها الطلبة من أوكرانيا، وتكرر الأمر في روسيا والسودان، ولم يكن دور مصر مجرد إعادتهم لأرض الوطن، لكن بداية من توفير الوجبات لهم وحتى استكمالهم السنة الدراسية التي كانوا فيها في الجامعات المصرية حفاظا على مستقبلهم، وهذا نتيجة أن النموذج الذي يقود الدولة وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي يفعل ذلك في كل مهامه، فبالتالي كل الدولة تقتدي به.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نبيلة مكرم الهجرة الرئيس السيسي الطلاب الجامعات المصرية

إقرأ أيضاً:

موظفة بمديرية الضرائب بتطوان تختلس أموالاً طائلة وتهرب رفقة أسرتها إلى الخارج

زنقة 20 ا أنس أكتاو

علم موقع  Rue20 أن موظفة بمديرية الضرائب بمدينة تطوان، يشتبه في اختلاسها أموال طائلة من المديرية قبل أن تعمد إلى الهرب خارج أرض الوطن.

وذكرت مصادر خاصة، أن المعنية بالأمر كانت تختلس أموال ضريبية من بعض المواطنين بشكل مباشر عبر النصب والاحتيال موهمة إياهم بالتوسط لهم في المديرية مقابل حل مشاكلهم الضريبية وسد ما عليهم من مستحقات.

وكانت الموظفة، وفق ذات المصادر، تتسلم الأموال من مواطنين وضعوا ثقتهم فيها، لوضعها حسب تصريحات لهم في حسابات المديرية أين كانت تشتغل لسنوات، وعمدت أيضا إلى الاختلاس بشكل مباشر من ميزانية المديرية.

وأبرزت ذات المصادر، أن الموظفة كانت في اتفاق مسبق مع زوجها وحتى أولادها للهروب خارج الوطن بالأموال المنهوبة والمختلسة، إلى أحد البلدان الأوروبية من خلال تأشيرة سياحية لإحدى الدول العاملة بنظام “فيزا شنغن”.

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • المدغيو: دور مجلسي النواب والدولة يتسم بالضعف وعدم التأثير لأن القرار بيد أصحاب القوة والمال
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • 4 شروط للقدوم إلى الإمارات براً بالسيارة.. تعرف إليها
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • موظفة بمديرية الضرائب بتطوان تختلس أموالاً طائلة وتهرب رفقة أسرتها إلى الخارج
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية لـ "أبناؤنا في الخارج"
  • وزير الإسكان الجديد لـ«الوطن»: أسعى إلى توفير فرص عمل وشقق لجميع فئات المجتمع
  • أكرم القصاص: الإخوان تحالفوا مع تنظيمات إرهابية خارجية ضد الأمن القومي لمصر