سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الفيديو الذي نشره الجيش الإسرائيلي والذي ادعى فيه أنه كشف "عددا لا يحصى" من الأسلحة التابعة لـ"حماس" في مجمع الشفاء الطبي الذي اقتحمه يوم أمس.

"سي إن إن": لا دليل على اكتشاف الجيش الإسرائيلي لأنفاق تحت مستشفى الشفاء

ولدى الدخول إلى صفحة الجيش الإسرائيلي عبر منصة x، نجد أن الفيديو لا يزال موجودا، إلا أن النشطاء، أشاروا إلى أن الفيديو الموجود حاليا، هو جديد وتم نشره بعد حذف الفيديو الأول.

???????????? Why’d you delete the first video? pic.twitter.com/7s8pGuBOgk

— Jackson Hinkle ???????? (@jacksonhinklle) November 15, 2023

وقام أحد الأشخاص بتحديد الفرق بين الفيديو الأول والثاني، وقال: دعونا نفحص ما قبل وبعد الفيديو الذي حذفه الحساب الإسرائيلي: في المنشور المحذوف، تظهر شاشة الكمبيوتر في نهاية الفيديو بوضوح، ولكن في التحميل الجديد، قاموا بطمس الشاشة لجعلها غير واضحة.

الشخص الذي يدعى أنه مرتبط بحماس، والذي يظهر على الكمبيوتر المعني، هو جندية تدعى أوري مجيديش، تدعي إسرائيل أنها أنقذتها في عملية برية. ويعرض الفيديو الأولي صورة المرأة، ويتحدث عنها الجندي الإسرائيلي لمدة 20 ثانية تقريبا. وفي الفيديو المعاد تحميله، لم يكتفوا بقص مقطع مدته 20 ثانية فحسب، بل قاموا أيضا بتعتيم الصورة".

وأضاف: "يبدو أن إسرائيل أدركت أن إقناع الناس بأن حماس تستخدم جهاز كمبيوتر غير مؤمن وأن صورة جندية إسرائيلية هي صورة الشاشة سيكون أمرا صعبا. وبالتالي قاموا بحذف الفيديو وإعادة تحميله وإزالة تلك الأجزاء. بالمناسبة، هذا الكمبيوتر المحمول هو Lenovo ThinkPad، ومن الجدير بالذكر أن هذه الطرازات لا تحتوي على محرك أقراص مضغوطة".

Let's examine the before and after of the video deleted by the Israeli military account:

In the deleted post, the computer screen shown at the end of the video is clearly visible, but in the new upload, they have blurred the screen to make it unclear.

The individual claimed to… pic.twitter.com/TJzOePksbl

— Öztürk (@oztrk_aydn) November 16, 2023

OOPSIE Ori Magidish is on that laptop. Someone already in the hands of the IOF, almost like this is an IOF laptop???????? pic.twitter.com/QWpTOOiVQf

— True Deen (@TheCorrectDeen) November 16, 2023

وقالت أخرى: "قمت بإعادة نشر وحذف جملة "لا يوجد تقطيع، لا تعديلات، حقيقة لا يمكن إنكارها"، هل هذا يعني أن الفيديو تم تعديله بالفعل ولا يحمل أي حقيقة؟".

Soooo you reposted and deleted the sentence “no cuts, no edits, undeniable truth” , does this mean the video is in fact edited and holds no truth? ???? pic.twitter.com/C9IDoTldJa

— Arya - آریا ???????? (@AryJeay) November 15, 2023

وأشارت إلى أنه في الفيديو الأول، يظهر "لابتوب" تابع للجيش الإسرائيلي، وفي الثاني يظهر الـ"لابتوب" نفسه ولكن مع تعتيم ما هو ظاهر على الشاشة.

So you forgot to blurr the laptop in your initial post, because it exposed it being an IDF laptop huh? ???? pic.twitter.com/cklsuNZjH9

— Arya - آریا ???????? (@AryJeay) November 15, 2023

ولفتت أخرى إلى "اللابتوب" نفسه، وكتبت: "في الفيديو الأول الذي حذف لاحقا، يمكنك رؤية "Lenovo Thinkpad T490" بجانب بعض الأقراص المضغوطة التي يزعم أن حماس تستخدمها، المشكلة الوحيدة هي... هذا الكمبيوتر المحمول لا يحتوي حتى على محرك أقراص مضغوطة! والآن تم إعادة نشر الفيديو مع تعتيم الشاشة. يكفي كذب".

In the #first video that you later deleted you can see a “Lenovo Thinkpad T490” next to some CDs that were allegedly used by #hamas, only problem is…
this laptop doesn't even have a CD drive!!
And now its reuploaded and blurred ????
ENOUGH WITH THE LIES ALREADY pic.twitter.com/TZ7ayMJBqF

— Yomna (@YomnaElbanota) November 16, 2023

Did they forget that M in MRI stands for MAGNETIC??? pic.twitter.com/QeM3QXSOWk

— haroon. (@harooncx7) November 15, 2023

وكتب في منشور آخر: "لماذا ذكرت تغريدتك الأصلية "تم حذفها الآن" أنه لم يتم إجراء أي قطع أو تعديلات على الفيديو ولكن يمكنك رؤية القطع بوضوح في الدقيقة 6:26؟ ماذا تحاول أن تخفي؟ يكفي كذب".

#Why did your original tweet “now deleted” say that no cuts or edits were done on the video but you can clearly see a cut at 6:26 ?
#what are you trying to hide?
Enough with the lies‼️ pic.twitter.com/ydIPU0wngB

— Yomna (@YomnaElbanota) November 16, 2023

وسخر آخر قائلا: "لقد رأينا ما وجدتموه.. المواطنون الأمريكيون العاديون لديهم المزيد من الأسلحة في الطابق السفلي من منازلهم.. تم كشف أكاذيبك مرة أخرى كما هو موضح أدناه".

we saw what you found

average US citizens have more arms in their basement

your lies are exposed 1 more time like belowhttps://t.co/0udam5cYP2

— Furkan Gözükara (@GozukaraFurkan) November 15, 2023

وأشار أحدهم إلى صندوق ظهر في الفيديو على أنه يحتوي أسلحة تابعة لـ"حماس"، لافتا إلى أن الصندوق نفسه ظهر في صورة نشرها الجيش الإسرائيلي يدعي فيها إدخال معدات طبية إلى مستشفى الشفاء.

I guess you should have made those edits before putting that video out
???????????? pic.twitter.com/UMmCIUM8t6

— King Gwap (@KingxGwap) November 16, 2023

Yeah, you took in packages yourself in the morning and the doctors said they didn’t get anything and they have the same labels on the box of alleged Stash you found … pic.twitter.com/yFT57be5JQ

— Cheryl Benson (@cherylbenson) November 16, 2023

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة تل أبيب تويتر حركة حماس طوفان الأقصى قطاع غزة مواقع التواصل الإجتماعي الجیش الإسرائیلی الفیدیو الأول فی الفیدیو pic twitter com

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا المفبرك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت نيابة الخليفة في واقعة سحر مؤمن زكريا المفبرك، حبس المتهم الهارب "نجل التربي"، واتهامه لهم بالتشهير وابتزازه بنشر أخبار كاذبة، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

فبركة سحر مؤمن زكريا

واستمعت جهات التحقيق لأقوال اللاعب السابق مؤمن زكريا، في واقعة ادعاء بعض الأشخاص استخراج "عمل" ضد اللاعب، من أحد المقابر في ترب الإمام الشافعي دائرة قسم شرطة الخليفة.

وأمرت النيابة بعرض المتهمين عن الطب الشرعي لبيان تعاطي أى منهم للمخدرات، وتحييز الهواتف الخاصة بهم وفحصها بمعرفة الخبراء.
وأمرت النيابة أمس، بحبس المتهمين أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وكلفت باستكمال التحريات حول الواقعة.

أقوال مؤمن زكريا في واقعة فبركة السحرمؤمن زكريا

وقال زكريا في أقواله: إنه فوجئ بانتشار أخبار كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تخص قيام مجهول بسحر له ودفنه في أحد المقابر بمنطقة الإمام الشافعي، وأن المتهمين قاموا باستخراجه، وأكد أنه لا يعلم أحدا من أصحاب الواقعة، ولم يتقابل معهم، وأنهم يحاولون ابتزازه، بواقعة استخراج عمل من داخل مقابر مملوكة للاعب الكرة السابق مجدى عبد الغني.
وأوضح، أنه تواصل بالفعل مع أحدهم هاتفه وأخبره بالواقعة وتقابل معه وشاهد العمل وأحضر شيخين لإبطاله، ثم فوجئ بالضجة التي حدثت على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأضاف زكريا، أنه توجه إلى قسم الشرطة التابع لمكان الواقعة وتقدم ببلاغ يتهم فيه "تربي" وآخرين بالتشهير به ونشر أخبار كاذبة تخصه، النصب عليه وابتزازه.

شهادة زوجة مؤمن زكريامؤمن زكريا وزوجته 

وشهدت زوجة اللاعب بأنها تواصلت مع المتهمين من خلال نجل خالتها، وتوجهوا إلى المقابر عقب التواصل مع أحدهم، بصحبة زوجها والمشايخ لرؤية العمل، ثم فوجئوا بنشر الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

استمعت النيابة  إلى أقوال اثنين من شهود الواقعة، والذين أقروا بحضور اللاعب إلى مكان المقابر بعد مهاتفة المتهمين له، بالتزامن مع انتهائهم من فبركة الفيديو داخل المقبرة وهم يستخرجون العمل، وشهد مالك الاستديو بأن اثنين منهم جاءوا إليه لطباعة صورة اللاعب لحبهم له، وقررت النيابة إخلاء سبيله.

وواجهت النيابة المتهمين بالواقعة، والمقاطع الصوتية والفيديو المتداولة، وأمرت بالتحرى حول الواقعة وسرعة ضبط المتهم الخامس الهارب، وأمرت بتحريز المضبوطات الخاصة بواقعة السحر، وتواصل النيابة الاستماع إلى أقوال المتهمين.

ويواجه المتهمون تهم فبركة أخبار كاذبة، والتشهير، وابتزاز اللاعب، وإثارة الذعر بين المواطنين من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.
ونجحت الأجهزة الأمنية في ضبط أحد المتهمين وهو نجل التربي بعد هروبه عقب نشر الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كانت قد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف حقيقة تداول مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تناقلته عدد من القنوات، متضمنًا عثور أحد الأشخاص على أعمال سحر أثناء قيامه بزراعة صبار أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدى عبدالغنى، الكائنة بدائرة قسم شرطة الخليفة بالقاهرة، عبارة عن أوراق وصورة للاعب  مؤمن زكريا، مكتوب عليها بعض الطلاسم والعبارات غير المفهومة.
بالفحص تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، من تحديد وضبط ناشر مقطع الفيديو المشار إليه وتبين أنه (عامل مدافن - مقيم بدائرة القسم)، وبمواجهته اعترف باختلاقه الواقعة بالاشتراك مع (نجله وشخصين آخرين وسيدة) "تم ضبطهم عدا نجله".

وأضاف بقيامهم بإحضار صورة للاعب مؤمن زكريا "لعلمهم بتعرضه لوعكة صحية" وكتابة طلاسم وعبارات غير مفهومة عليها وكذا عروسة من القماش بها مجموعة من الدبابيس، وقاموا بدفن الصورة والطلاسم أمام مقبرة خاصة بعائلة اللاعب مجدي عبد الغني لإلصاق الواقعة به "لكونهما شخصيات رياضية مشهورة"، وادعائهم بعثورهم عليها حال قيامهم بزراعة صبار أمام المقبرة، وتصوير مقطع الفيديو المتداول ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق أعلى نسبة مشاهدة للتربح ماديًا وتسليمها عقب ذلك للاعب مؤمن زكريا تحت زعم كونها أعمال سحر، والذي قام بدوره بالتخلص منها، وبمواجهة باقى المتهمين أيدوا ذلك. 
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • الجيش الإسرائيلي يقصف مواقع استخباراتية لحزب الله في بيروت
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • مشهور سعودي يكرم عاملًا يمنيًا بمنحه جائزة مزايين الإبل.. قصة إنسانية تثير مواقع التواصل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن ارتفاع عدد قتلاه في لبنان
  • حبس المتهم الهارب في واقعة سحر مؤمن زكريا المفبرك
  • الجيش الإسرائيلي يكشف أولى خسائره بالعملية البرية في لبنان
  • عائلة تحتفل بمناسبة شراء عاملتهم أرض في الفلبين.. فيديو
  • عروس توثق زفتها من مطار القاهرة إلى زواجها في أبها .. فيديو
  • الصواريخ الإيرانية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي في قلب قطاع غزة (فيديو)