صدى البلد:
2024-07-10@16:48:16 GMT

اشتباكات مستمر في جميع محاور شمال غزة

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

أفادت شبكة العربية السعودية ، اليوم الخميس، بأن الاشتباكات في معظم المحاور في شمال غزة مستمرة.

أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس، ان إسرائيل اعتقلت 57 فلسطينيا من الضفة الغربية خلال الليل.

وفي وقت سابق، ذكرت شبكة “سي إن إن ترك”، أن مكتب المدعي العام في إسطنبول، أرسل طلبًا إلى وزارة العدل التركية لبدء قضية جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مطالبًا بمحاكمته من قبل المحكمة الجنائية الدولية بتهمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وأضافت “سي إن إن ترك”، أن "مكتب المدعي العام في إسطنبول أرسل طلبا إلى وزارة العدل لفتح قضية جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو، ويتضمن طلب مثول نتنياهو أمام المحكمة الجنائية الدولية".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسير الفلسطيني الإبادة الجماعية الجنائية الدولية التركية الاشتباكات الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

حماس: اعترافات جنود الاحتلال حول وحشيتهم مع الأسرى تتطلب متابعة "الجنائية الدولية"

أعلنت حركة حماس أن الاعترافات التي نشرها جنود الاحتلال الإسرائيلي حول سلوكهم الوحشي في التعامل مع الاسرى والمدنين داخل قطاع غزة تتطلب متابعة عاجلة من قبل المحكمة الجنائية الدولية. وأكدت الحركة في بيان لها أن هذه الاعترافات تكشف عن انتهاكات جسيمة للقانون الدولي وحقوق الإنسان.


وأشار البيان إلى أن الجنود اعترفوا بارتكاب أفعال تتضمن التعذيب واستخدام القوة المفرطة ضد المدنيين، ما يستدعي تحقيقاً دولياً شاملاً لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم. ودعت حماس المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى اتخاذ خطوات جدية لمتابعة هذه القضايا وضمان عدم إفلات مرتكبيها من العقاب.


وأكدت الحركة التزامها بمواصلة الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والعمل على فضح الجرائم الإسرائيلية أمام العالم، معربة عن أملها في تحقيق العدالة للضحايا وإنهاء معاناة سكان قطاع غزة.


حزب الله: قصفنا مرابض مدفعية العدو في الجولان المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا

أعلن حزب الله في بيان رسمي أنه استهدف مرابض مدفعية العدو الإسرائيلي في منطقة الزاعورة في الجولان المحتل بعشرات صواريخ الكاتيوشا. وأكد البيان أن هذا القصف جاء رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الأراضي اللبنانية والفلسطينية.


وأشار حزب الله إلى أن الهجوم أسفر عن تدمير عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية، مؤكداً استمرار المقاومة في الدفاع عن سيادة لبنان وردع أي عدوان إسرائيلي.


هيئة البث الإسرائيلية: إطلاق نحو 30 صاروخاً من لبنان على منطقة الجولان


أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي أكد إطلاق نحو 30 صاروخاً من لبنان باتجاه منطقة الجولان، حيث سقطت جميعها في مناطق غير مأهولة.


وأوضح الجيش في بيان له أن الصواريخ لم تسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.


وأشار البيان إلى أن الجيش الإسرائيلي يتابع الوضع عن كثب ويجري تحقيقات لتحديد الجهة المسؤولة عن إطلاق الصواريخ، مؤكداً أنه على أهبة الاستعداد للرد على أي تهديد يمس أمن وسلامة المواطنين.


القسام: استهدفنا 3 دبابات ميركافا بعبوتي شواظ وقذيفة الياسين 105 في حي تل الهوى


أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها استهدفت ثلاث دبابات ميركافا إسرائيلية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة باستخدام عبوتي شواظ وقذيفة الياسين 105. وأكدت الكتائب في بيانها أن الهجوم جاء رداً على الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة.


وأشارت كتائب القسام إلى أن الهجوم أسفر عن إصابات مباشرة في الدبابات المستهدفة، مؤكدة عزمها على مواصلة المقاومة والتصدي لأي عمليات عسكرية إسرائيلية ضد القطاع.

وزير الخارجية الأمريكي: دفعة من طائرات إف-16 في طريقها الآن إلى أوكرانيا قادمة من الدنمارك

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن أن دفعة من طائرات إف-16 المقاتلة في طريقها الآن إلى أوكرانيا، قادمة من الدنمارك

وأوضح بلينكن في تصريحاته أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الولايات المتحدة وحلفائها الأوروبيين لأوكرانيا في مواجهة الحرب مع روسيا.

وأشار بلينكن إلى أن هذه الطائرات ستعزز قدرات القوات الجوية الأوكرانية وتساعدها في الدفاع عن سيادتها وأمنها ضد الهجمات الروسية المتزايدة ، كما أكد التزام الولايات المتحدة بمواصلة تقديم الدعم العسكري والإنساني لأوكرانيا في هذه الأوقات الصعبة من ظروف الحرب التى يعيشها الشعب الاوكراني .

وأضاف الوزير الأمريكي أن هذه الدفعة من الطائرات تأتي ضمن سلسلة من المساعدات العسكرية التي تقدمها الدول الحليفة لدعم أوكرانيا فى حربها وتعزيز قدرتها على التصدي للتحديات والحفاظ على ارضها .

رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو يوكد للمبعوث الامريكى بالحفاظ على الخطوط الحمراء


أعلنت رئاسة الوزراء الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكد للمبعوث الأمريكي بريت ماكغورك التزامه باتفاق التهدئة المحتمل في المنطقة، بشرط الحفاظ على الخطوط الحمراء التي وضعتها إسرائيل. وجاء هذا التأكيد خلال لقاء جمع نتنياهو بماكغورك لمناقشة التطورات الأخيرة والجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار والتهدئة.

وأوضحت رئاسة الوزراء في بيانها أن نتنياهو شدد على ضرورة أن يشمل أي اتفاق للتهدئة ضمانات واضحة لوقف الهجمات ضد إسرائيل، وتأمين الحدود ومنع التهريب وتعزيز الإجراءات الأمنية. كما أكد على أهمية التعاون الدولي لدعم هذه الجهود وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار البيان إلى أن اللقاء بين نتنياهو وماكغورك يأتي في إطار الجهود الدبلوماسية المستمرة لتهدئة الأوضاع وضمان حماية المواطنين الإسرائيليين من التهديدات الأمنية.

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه لواشنطن خشية الاعتقال
  • حماس: اعترافات جنود الاحتلال حول وحشيتهم مع الأسرى تتطلب متابعة "الجنائية الدولية"
  • هل يتجنب نتنياهو التوقف في أوروبا خشية اعتقاله؟
  • خشية المجرم الصهيوني “نتنياهو”من الاعتقال تجنبه التوقف في أوروبا
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه لواشنطن خشية الاعتقال
  • نتنياهو يقرر عدم التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى أمريكا.. ماذا يخشى؟
  • نتنياهو يتجنب التوقف في أوروبا بطريقه إلى واشنطن خشية اعتقاله
  • خوفًا من الاعتقال.. نتنياهو يرفض التوقف في أوروبا خلال رحلته إلى واشنطن
  • تقارير.. نتنياهو لن يتوقف في أوروبا خشية اعتقاله
  • بن غفير يتحدث عن "وعد" من نتنياهو