من المرتقب أن يطلق المرصد الوطني للمجتمع المدني، قريبا منصة ” كفاءات+ ” المختصة في تكوين فعاليات المجتمع المدني والحركة الجمعوية في العديد من المجالات.

وفي تصريح لرئيس المرصد نور الدين بن براهم، على هامش مراسم التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة الداخلية. والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية والمرصد الوطني للمجتمع المدني.

قال انه سيتم “إطلاق بعد أسبوعين منصة إلكترونية جديدة ،محترفة تحمل اسم (كفاءات+). بهدف تكوين المجتمع المدني والحركة الجمعوية في عدة مجالات منها التخطيط الاستراتيجي، إدارة المشاريع، الاتصال والإعلام. تنظيم الحملات التطوعية وتأطيرها وغيرها من المجالات التي تهم المجتمع المدني”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

“قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”

 نظمت دائرة القضاء في أبوظبي، فعاليات أسرية ومجتمعية متنوعة، بالتزامن مع يوم الأسرة الخليجية الذي يوافق 14 سبتمبر من كل عام، والذي يحمل شعار “الأسرة ثروة وطن”، ويهدف إلى تعزيز دور الأسرة وعملها كعنصر أساسي في بناء المجتمع الخليجي ومستقبل الأجيال.

وتأتي مشاركة الدائرة في الاحتفال بهذه المناسبة، التي تركز على دور وأهمية الأسرة في المجتمع الخليجي، تماشيا مع توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بأهمية توفير بيئة داعمة للأسرة، وتعزيز التماسك الأسري في المجتمع، ما يسهم في إعداد أجيال مستقبلية قادرة على النهوض بمجتمعاتها، ومواجهة المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية المتسارعة.

وتضمنت الفعاليات التي نظمتها الدائرة في مقرها الرئيس بأبوظبي، بمشاركة موظفيها وأسرهم وطلاب عدد من المدارس، ركنا للورش، اشتمل على برنامج ورش تفاعلية، تهدف إلى تعزيز العلاقة بين الوالدين وأبنائهم، ودعم الترابط الأسري وتحقيق التواصل المستدام بين أفراد الأسرة، إضافة إلى ركن للاستشارات الأسرية، يقدم الاستشارات من خلال الموجهين الأسريين بالدائرة.

كما تضمنت الفعاليات ركن صحة الأسرة، الذي يركز على دعم أنماط الحياة الصحية للأسر، وتعزيز الوقاية الصحية، إلى جانب مسابقات تفاعلية للأسرة والطفل، تسلط الضوء على حقوق الطفل وأهميتها، فضلا عن محاضرة توعوية بعنوان “حماية الأسرة في ظل التحديات المعاصرة”.


مقالات مشابهة

  • مديات تقاطع المجتمع المدني المُفترض في تدعيم المدنية “رؤية أنثروبولوجية”
  • “الفاف” تواصل تكوين حكام “الفار” تحضيرا للموسم الجديد
  • بنك التنمية الاجتماعية يطلق النسخة الخامسة من “سوق الدار”
  • داكر عبداللاه اللاه نهدف لتقديم خدمات حقيقية للمجتمع المدني ونشاركهم في اهتماماتهم
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلق مبادرة إدماج طلبة جامعة درنة في عجلة الإعمار
  • “المخدرات تهديد للسلم الأهلي، آفة تستوجب التدخل السريع”
  • جوجل تقدم “Gemini Live” لمستخدمي أجهزة الأندوريد الآن بشكل مجاني
  • “تريندز ” ومجلس الدبلوماسيين المتقاعدين يبرمان مذكرة تفاهم في مجالات التدريب والبحث
  • “قضاء أبوظبي” تنظم فعاليات أسرية ومجتمعية احتفالاً بـ “يوم الأسرة الخليجية”
  • تحصينُ الانتقالِ المدنيِّ والتحوُّلِ الديمقراطيِّ القادمِ في السودان عبر “بَصِيرَة”، “عِزْوَة” و”تَاوِق”