يبدأ منتخب مصر الأول بقيادة البرتغالى روى فيتوريا رحلة البحث عن إحدى البطاقات التسع المؤهلة مباشرة إلى مونديال أمريكا وكندا والمكسيك 2026، مساء اليوم الخميس عندما يلتقي نظيره منتخب جيبوتي، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى على استاد القاهرة الدولي.

وأسفرت القرعة عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، برفقة كل من، بوركينا فاسو، غينيا بيساو، سيراليون، إثيوبيا، بالإضافة إلى منتخب جيبوتي.

وقد يبدو الفراعنة محظوظين بأن عددا من منتخبات المجموعة لن تلعب على أرضها وبين جماهيرها، بداية من مباراة سيراليون التى تحدد لها 19 نوفمبر، والتى سوف تلعب فى ليبيريا.. أما إثيوبيا فمن المؤكد أنها ستلعب مثلما حدث فى تصفيات أمم أفريقيا فى مالاوى، هذا إلى جانب أن بوركينا فاسو قد تلعب مباراة العودة مع الفراعنة فى المغرب، أما جيبوتى فمن الممكن أن تلعب مباراة العودة أيضا على استاد القاهرة الدولى.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» عن زيادة عدد المنتخبات المتأهلة من قارة أفريقيا إلى 9.5 مقعد، وذلك بعد زيادة الفرق المشاركة في المونديال إلى 48 بدلًا من 32 منتخبا.

وقسمت عدد منتخبات القارة السمراء المشاركة في مونديال 2026 إلى 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 6 منتخبات، وسوف يتأهل المتصدر من كل مجموعة مباشرة إلى كأس العالم 2026.

ثم يتأهل أفضل 4 منتخبات المتواجدة في المركز الثاني في المجموعات، ليتم تحديد فريق واحد يتأهل إلى تصفيات القارات، وذلك أملًا في الحصول على المقعد العاشر من قارة أفريقيا.

وأسند الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إدارة مباراة الليلة إلى طاقم حكام من جنوب أفريقيا بقيادة جيلي ألفريد شافاني.

ويريد البرتغالي فيتوريا أن تكون ضربة البداية قوية بالفوز على جيبوتى وسيراليون وحصد الفراعنة 6 نقاط، من أجل اقتناص الصدارة منذ البداية، وتفادى مرحلة المطبات الصعبة قبل مواجهة بوركينا فاسو وهو المنتخب الأقوى بالمجموعة، وقد يكون المنافس المباشر للفراعنة، وقد تشهد مباراة جيبوتى هدفا قويا للمدير الفنى بإرسال رسالة لكل المتابعين للفراعنة بأن منتخب مصر قادم لا محالة من أجل الوصول إلى أمريكا.

وتعتبر مباراة جيبوتى تاريخية بالنسبة للمدير الفنى للمنتخب الوطنى، حيث إنها الأولى فى تاريخه فى تصفيات كأس العالم، حيث لم يسبق له تدريب أى منتخب قبل الفراعنة، ويسعى المدير الفنى إلى تقديم مستوى جيد ونتيجة جيدة أيضا من أجل استعادة الجماهير التى فقدها منتخب مصر فى الفترة الماضية فى المواجهات الرسمية وفى المواجهات الودية، لدرجة أن المنتخب ذهب إلى الإمارات من أجل الدعم الجماهيرى فى مباراتى زامبيا والجزائر الوديتين.

وفضل فيتوريا، الاكتفاء بالتدريبات الفنية خلال معسكر الفراعنة، وعدم خوض اللاعبين تدريبات بدنية قاسية، وذلك حفاظا على الجميع من التعرض للإرهاق قبل السفر إلى ليبيريا غدا لمواجهة سيراليون هناك.

وركز فيتوريا، خلال التدريبات، على الجوانب الفنية التي تضمنها البرنامج التدريبى المعد للمواجهة لتحفيظها لجميع العناصر، بجانب مراجعة التكليفات داخل الملعب.

ومن المتوقع أن يدخل البرتغالي فيتوريا مواجهة جيبوتي، بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى وفي الدفاع الرباعي: محمد حمدي، محمد عبدالمنعم، على جبر، عمر كمال عبدالواحد، وفي الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، أحمد سيد زيزو، بينما يقود خط الهجوم الثلاثي محمود حسن «تريزيجه»، مصطفى محمد، محمد صلاح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: منتخب مصر اتحاد الكرة الجبلاية فيتوريا منتخب مصر من أجل

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قهر منتخب ألمانيا، الدنمارك بثنائية دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب سيجنال إيدونا بارك، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة يورو 2024.

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من المباراة، بعدما بدأ منتخب ألمانيا مباراته ضد الدنمارك بقوة، حيث اندفع لاعبوه نحو مرمى الحارس كاسبر شمايكل، الذي تألق ببراعة أمام هجمات المانشافت.

وأحرز المنتخب الألماني هدفًا مبكرًا في الدقيقة الخامسة عن طريق نيكو شلوتربيك بكرة رأسية، بعدما وجه كرة توني كروس العرضية تجاه الشباك، لكن الإنجليزي أنتوني تايلور حكم اللقاء، ألغى الهدف بعد الاستماع لحكم تقنية الفيديو واحتساب خطأ.

وبعد مرور دقيقتين، سدد جوشوا كيميش لاعب منتخب ألمانيا كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، ليتصدى شمايكل لها ببراعة.

مباراة ألمانيا ضد الدنمارك

وشهد الشوط الأول توقف مباراة ألمانيا والدنمارك؛ بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة دورتموند، حيث هطلت الأمطار بغزارة.

وقرر حكم مباراة ألمانيا والدنمارك، إيقاف اللقاء بسبب وجود رعد وبرق في سماء ألمانيا، ما يشكل خطورة على المتواجدين داخل ملعب سيجنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند.

وجاء إيقاف المباراة في الدقيقة 35، ليدخل لاعبي منتخبي ألمانيا والدنمارك إلى غرفة خلع الملابس بشكل مؤقت؛ تفاديًا للعاصفة الثلجية، التي اجتاحت ملعب المباراة.

وأظهرت شاشة ملعب مباراة الدنمارك وألمانيا، رسالة تفيد بتوقف اللقاء بسبب الظروف الجوية، التي أدت إلى تعليق المواجهة، قبل استئنافها من جديد.

وفي الشوط الثاني، باغت منتخب الدنمارك، أصحاب الأرض بهدف في الدقيقة 50 سجله يواكيم أندرسن، ولكن حكم المباراة ألغاه، ليعود إلى احتساب ركلة جزاء لصالح منتخب ألمانيا في الدقيقة 53، نفذها بنجاح ماي هافيرتز.

وأضاف جمال موسيالا الهدف الثاني في الدقيقة 68، بعدما استلم كرة طولية من زميله شلوتربيك، لينفرد بالحارس شمايكل، ويضع الكرة على يساره في الشباك.

وبذلك، تأهل منتخب ألمانيا إلى دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024، بعدما أقصى الدنمارك من دور الـ16.

وينتظر منتخب ألمانيا الفائز من مواجهة إسبانيا وجورجيا، في ربع نهائي يورو 2024، البطولة التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو الجاري حتى 14 يوليو المقبل.

مقالات مشابهة

  • النمسا وتركيا في مواجهة قوية في يورو 2024
  • أول رد فعل لكهربا بعد أزمة مباراة فاركو واستبعاده من مواجهة الطلائع
  • صحف سويسرا: المنتخب السويسري ليس لديه ما يخشاه عند مواجهة إنجلترا
  • سباليتي باقٍ مع منتخب إيطاليا حتى مونديال 2026
  • منتخب مصر لكرة السلة يصل اليونان لخوض التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس
  • لاعب الفيوم يحصل على المركز الخامس فى بطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • "مختار" لاعب الفيوم يفوز بالمركز الخامس ببطولة أفريقيا للدراجات البارالمبية
  • يورو 2024.. منتخب ألمانيا يقهر الدنمارك وينتظر مواجهة إسبانيا وجورجيا
  • سبب مفاجئ يبعد مدرب الأرجنتين عن مواجهة بيرو بكوبا أمريكا
  • تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع لمواجهة سويسرا الليلة