حجز الرجاء الرياضي مقعدا له في النهائي، عقب انتصاره على غريمه التقليدي الوداد البيضاوي بهدف نظيف، في الديربي رقم 16، خلال المباراة التي جرت أطوارها اليوم الأحد، على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، لحساب نصف نهائي كأس العرش.

وبدأت المباراة في جولتها الأولى متكافئة بين الفريقين في دقائقها الأولى، قبل أن تتحول السيطرة والخطورة لصالح الرجاء الرياضي، الذي كان أكثر فعالية من ناحية النجاعة الهجومية، في الوقت الذي اعتمد لاعبو الوداد الرياضي على الهجمات المرتدة، لعلها تهدي لهم هدفا ضد مجريات اللعب.

وكاد الرجاء الرياضي أن يفتتح التهديف في الربع ساعة الأولى من اللقاء، لولا التدخل الجيد للحارس يوسف المطيع، الذي أبقى فريقه في جو المباراة، علما أن رفاقه في الوسط والهجوم لم يستطيعوا فك شفرة دفاع الرجاويين، في ظل الوقوف الجيد لرفاق عبد الصمد البدوي، والحارس أنس الزنيتي.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن الرجاء الرياضي من افتتاح التهديف في الدقيقة 18 عن طريق اللاعب أرسين زولا كياكو، بالخطأ في مرماه، تقدم جعل المدرب سفين فاندنبروك يطلب من لاعبيه الاندفاع أكثر، والخروج من قوقعتهم الدفاعية، بغية تعديل النتيجة قبل نهاية الجولة الأولى.

وحاول الوداد الرياضي بشتى الطرق الممكنة إحراز التعادل، إلا أن الفشل كان العنوان الأبرز لكل المحاولات، نتيجة التسرع وقلة التركيز في اللمسة الأخيرة، في الوقت الذي واصل لاعبو الرجاء الرياضي مناوراتهم على أمل الوصول إلى شباك يوسف المطيع للمرة الثانية، دون تمكنهم من تحقيق مرادهم، في ظل غياب الحلول، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم رفاق سفيان بنجديدة بهدف نظيف على أبناء سفين فاندنبروك.

ودخل رفاق يحيى عطية الله الجولة الثانية مندفعين بحثا عن التعادل، دون تمكنهم من تحقيق مبتغاهم، في ظل غياب المهاجم القادر على تحويل الكرات إلى أهداف، فيما اعتمد لاعبو الرجاء الرياضي على الهجمات المرتدة، التي لم تشكل أية خطورة على الحارس يوسف المطيع، لتتواصل المباراة بين الطرفين في شد وجذب، سعيا من الخضر لإضافة الهدف الثاني، وأملا في تعديل النتيجة من قبل الوداد.

ولم يفلح الفريقان في الوصول إلى الشباك خلال أطوار الشوط الثاني، نتيجة غياب الحلول، ناهيك عن تسرع اللاعبين وقلة تركيزهم في اللمسة الأخيرة، بعد الوصول إلى مربع العمليات، سواء عند التسديد أو التمرير، مع تراجع مستوى جل اللاعبين جراء التعب، ليستمر الحال ما هو عليه قبل ربع ساعة من نهاية المباراة.

واستمرت الأمور على ماهي عليه فيما تبقى من دقائق، هجمة هنا وهناك من أجل تعديل النتيجة من قبل الوداد الرياضي، ولإضافة الهدف الثاني من طرف الرجاء الرياضي، دون تمكن أيا منهما من تحقيق مبتغاه، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار رفاق يسري بوزوق بهدف نظيف على أبناء سفين فاندنبروك، تأهلوا على إثرها إلى نهائي كأس العرش.

وسيواجه الرجاء الرياضي في نهائي كأس العرش، المتأهل من مباراة الفتح الرياضي ونهضة بركان، التي ستجرى اليوم الأحد، بداية من الساعة التاسعة ليلا، على أرضية المركب الرياضي لفاس.

كلمات دلالية الرجاء الرياضي الفتح الرياضي الوداد الرياضي نصف نهائي كأس العرش نهضة بركان

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الرجاء الرياضي الفتح الرياضي الوداد الرياضي نصف نهائي كأس العرش نهضة بركان

إقرأ أيضاً:

الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بثنائية في بطولة الجمهورية

حقق فريق شباب الزمالك مواليد 2005 الفوز على سيراميكا كليوباترا بهدفين دون رد، في إطار المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء على ملعب الأمن المركزي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الجمهورية.

سجل أنس وائل الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 42، قبل أن يضيف أحمد الخضري الهدف الثاني للأبيض في الدقيقة 90 من عمر اللقاء.

سيطر لاعبو الزمالك على معظم أوقات المباراة، وصنعوا فرص عديدة، استطاعوا خلالها تسجيل هدفين بواقع هدف في كل شوط، بجانب إضاعة بعض الفرص الأخرى، وظهر جميع اللاعبين بمستوى فني متميز.

وشهدت المباراة المشاركة الأولى للمدافع الجديد جيفرسون كوستا، الذي أعلن النادي التعاقد معه منذ أيام لمدة أربعة مواسم قادما من أكاديمية كاستلو برانكو، حيث شارك في اللقاء كاملا وظهر بشكل مميز نال إشادة الجميع.

كما شهدت المباراة مشاركة السنغالي سيدي ندياي بشكل أساسي حتى الدقيقة 87 من عمر اللقاء.

وحرص على حضور المباراة لمؤازرة الفريق كل من، حسين السيد عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، وبدر حامد رئيس قطاعات كرة القدم، وعبد الواحد السيد مدير الكرة بالفريق الأول، بجانب حازم إمام مساعد المدير الفني لقطاع الناشئين، وعماد المندوه المدير الفني لحراس المرمى بالقطاع.

ويقود فريق 2005 كل من: "أسامة عبد الله مدربا، عبد العال فراج مساعدا للمدرب، أحمد عبد العزيز بوكس مدربا لحراس المرمى، رضا عبد الواحد إداريا، ياسين غنيم إخصائيا للإصابات والتأهيل، محمد علي الأتربي محللا للأداء، مصطفى عادل "ماريو" معدا بدنيا، رفعت حمدي مسئولا للمهمات".

مقالات مشابهة

  • فريق سيدات نادي ابوظبي الرياضي يخطف أضواء وهان
  • قمة دوري كرة القدم النسائية.. الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره
  • «سيدات أبوظبي الرياضي» يخطف الأضواء في «الأبطال»
  • الرجاء يهزم الفتح بـنيران صديقة(فيديو)
  • البطولة: الرجاء البيضاوي يواصل صحوته ويحقق الانتصار الثاني له هذا الموسم
  • معاقبة أتليتيكو مدريد بسبب شغب "الديربي"
  • اكتمال عقد المتأهلات لربع نهائي بطولة الصين
  • زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية
  • الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بثنائية في بطولة الجمهورية
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد