وصلت في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس دفعة جديدة من الشاحنات المحملة بكميات كبيرة من المواد الغذائية والطبية والإعاشية التابعة للتحالف الوطني، إلى مدينة العريش تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

واصطفت سيارات المساعدات في منطقة ساحة الصالة المغطاة في مدينة العريش، تمهيدًا لتوجيهها إلى معبر رفح خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال عمرو مجدي مسؤول التحالف الوطني في معبر رفح البري في بيان صحفي، إن المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة مستمرة، وانطلقت المرحلة الثالثة قبل يومين بوصول عدد من شاحنات التحالف إلى معبر رفح.

وشهد معبر رفح خلال اليومين الماضيين دخول أكبر عدد من الشاحنات في اليوم الواحد، تجاوزت 150 سيارة محملة بالمساعدات الطبية والغذائية من سيارات التحالف الوطني، وسيارات الهلال الأحمر المصري.

وقال بيان رسمي للهلال الأحمر الفلسطيني، قال إن عدد الشاحنات التي وصلت إلى القطاع بلغت 1135 شاحنة بواقع 47 شاحنة يوميًا لترتفع نسبة دخول الشاحنات اليومية.

كما عبرت أمس الأربعاء أول شاحنة محملة بالوقود إلى غزة محملة بما يقرب من 24 ألف لتر من المواد البترولية «السولار»، لإعادة تشغيل السيارات التي تعمل على توزيع المساعدات داخل القطاع مرة أخرى بعد توقفها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية مساعدات غزة معبر رفح معبر رفح البري العريش التحالف الوطني معبر رفح

إقرأ أيضاً:

«الأونروا»: الجوع في غزة كارثي.. وتحذيرات من تعثر وصول المساعدات

اً دعا فيليب لازاريني المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) إلى التصدي لمحاولات إسرائيل لإنهاء عمليات الوكالة التابعة للأمم المتحدة، مؤكدا أن مستويات الجوع في القطاع «كارثية» وهي من صنع الإنسان.
وبحسب وكالة «رويترز» للأنباء، فقد قال لازاريني خلال اجتماع للجنة الاستشارية للوكالة إن «إسرائيل تنتقد منذ فترة طويلة تفويض الوكالة. لكنها تسعى الآن إلى إنهاء عمليات الأونروا برفضها وضع الوكالة ككيان تابع للأمم المتحدة تدعمه أغلبية ساحقة من الدول الأعضاء».
وأضاف: «إذا لم نقاوم، فإن كيانات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى ستكون الأهداف التالية مما يزيد من تقويض نظامنا متعدد الأطراف».
سياسياً .. جدّدت مصر رفضها استئناف العمل بـ«معبر رفح» الحدودي مع قطاع غزة، في ظل «الاحتلال الإسرائيلي» للمعبر، المستمر منذ 7 مايو (أيار) الماضي. وقال مصدر رفيع المستوى، إن «مصر نسّقت مع الأمم المتحدة لدخول المساعدات لغزة من معبر كرم أبو سالم مؤقتاً».
وأضاف أن «دخول المساعدات إلى قطاع غزة من خلال معبر كرم أبو سالم (جنوب شرقي القطاع) يجري بشكل مؤقت، لحين عودة تشغيل معبر رفح»، مشيراً إلى أن «مصر نسّقت مع مسؤولي الأمم المتحدة لدخول 2272 شاحنة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية».
وشدّد المصدر على «رفض مصر أي تشغيل لمعبر رفح البري في ظل وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي».
ويسيطر الجيش الإسرائيلي على معبر رفح منذ السابع من مايو الماضي، ومنذ ذلك الوقت علّقت القاهرة التنسيق مع تل أبيب بشأنه، وتطالب بالانسحاب، تنفيذاً لاتفاقية المعابر الموقّعة في عام 2005، التي تنص على أن تكون السلطة الفلسطينية هي التي تدير المعبر برقابة أوروبية.

 

مقالات مشابهة

  • التحالف الوطني يعلن وصول مسابقة «يوني جرين» لمراحلها النهائية
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر
  • عبور 5 شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية لأهالى غزة (تفاصيل)
  • كفاءتها أعلى وصديقة للبيئة.. 80 شاحنة كهربائية لميناء الدمام
  • تسلا تستدعي الآلاف من شاحنات سايبرتراك.. لهذا السبب
  • 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع (شاهد)
  • القائد العام يوجّه بإرسال 60 شاحنة محملة بالوقود لتغطية احتياجات الجنوب
  • «الأونروا»: الجوع في غزة كارثي.. وتحذيرات من تعثر وصول المساعدات
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم