أعلنت وزارة الخارجية الروسية، صباح اليوم، أن العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية أصبحت ضعيفة للغاية، ومهددة بالقطع في أي لحظة، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وأشار نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، في وقت سابق، إلى أن الاتصالات بين الوفد الروسي برئاسة نائب رئيس الوزراء أليكسي أوفتشوك والجانب الأمريكي تجرى بشكل أو بآخر خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ «آبيك» بمدينة «سان فرانسيسكو» الأمريكية.

 

انفجارات غرب أوكرانيا

وفي سياق الأوضاع الميدانية على الساحة الأوكرانية، وقعت انفجارات في مدينة ستاروكونسستانتينوف، بمنطقة خميلنيتسكي غرب أوكرانيا، إذ يقع مطار عسكري، وفقا لوكالة «ريا نوفوستي».

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن مجموعة من المظليين الروس المدعومة بالمدرعات، دمرت معقلا للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة فيربوفوي بـ«مقاطعة زابوريجيا»، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «سبوتنيك» الروسية.

وأعلنت تدمير مسيرتين أوكرانيتين فوق مقاطعة بريانسك جنوب غرب العاصمة الروسية «موسكو»، في هجوم وصفته الوزارة بـ«الإرهابي»، واعتراض 3 طائرات مسيرة أخرى فوق البحر الأسود بالقرب من شبه جزيرة القرم التي ضمتها «موسكو» إلى أراضي«روسيا الاتحادية» في عام 2014.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية الجيش الأوكراني القوات الأوكرانية الخارجية الروسية العلاقات الروسية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قالت السلطات الأوكرانية إن الضربات الروسية خلال الليل تركت أكثر من 100 ألف منزل بدون كهرباء في شمال أوكرانيا.

و قالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أدت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى تدمير البنية التحتية للطاقة.

و بعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات روسية بدون طيار ضربت عاصمة المقاطعة، و التي تسمى أيضًا سومي، مما أدى إلى قطع المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

نقلت وكالة الإعلام الروسية التي تديرها الدولة عن زعيم محلي موالٍ للكرملين قوله إن قوات موسكو ضربت خلال الليل مصنع لإنتاج ذخائر الصواريخ في المدينة، التي كان عدد سكانها قبل الحرب يزيد عن 256 ألف نسمة. و لم يحدد التقرير نوع السلاح المستخدم، و لم يتسن التحقق من هذا الادعاء بشكل مستقل.

منذ مارس/آذار، كثفت القوات الروسية قصفها لقطاع الطاقة الأوكراني، مما أدى إلى تعطيل الجزء الأكبر من توليد الطاقة الحرارية و المائية، و فرض انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • رئيس وزراء الهند يتوجه إلى موسكو لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية
  • هجوم بطائرات أوكرانية يُحدث انفجارات كبيرة جنوب روسيا
  • "الدفاع الروسية": مقتل 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • "الدفاع الروسية": مقتل نحو 1600 عسكري أوكراني خلال 24 ساعة
  • الدفاع الروسية تدمر بطارية «باتريوت» الأمريكية ورادار «جيراف» السويدي غرب كييف
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا