أعلن وزير النقل، يوسف شرفة، عن تخصيص طائرة شحن، على مستوى مطار الجزائر الدولي هواري بومدين. موجهة خصيصا لنقل المنتجات الوطنية نحو الخارج.

وأضاف وزير النقل في تصريح “لوأج”، أن هذا الإجراء يأتي في إطار مرافقة قطاع النقل للديناميكية الجديدة التي تعرفها الصادرات الوطنية خارج المحروقات. مشيرا إلى أنه وفي إطار مرافقة المصدّرين وترقية الصادرات خارج المحروقات.

خصوصا السلع والمواد القابلة للتخزين، تم تجهيز طائرة من نوع “بوينغ”، على مستوى مطار الجزائر الدولي، موجهة خصيصا لنقل المنتجات الوطنية نحو الخارج. مبرزا أن الطائرة “جاهزة للإنطلاق في أي وقت ونحو أي وجهة، لاسيما الدول الآسيوية و الأوروبية”.

وبخصوص أسعار الشحن على متن هذه الطائرة، أكد الوزير أنها “معقولة” وتحدد طبقا لوزن المواد المصدرة والاتجاه. مشيرا إلى أن مرافقة عمليات التصدير تتم أيضا عن طريق البواخر. مضيفا أن هنالك باخرة ستنطلق اليوم الخميس، نحو كينيا، محمّلة بمنتجات وطنية موجهة للتصدير.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟

يستعدّ مجلس الوزراء خلال جلسته المُقرر انعقادها يوم الثلاثاء المُقبل، لمناقشة موضوع المستحقات المتوجبة في حساب المصرف العراقي المركزي لدى مصرف لبنان من أجل تغطية قيمة شحنات الفيول العراقي.
الأمرُ هذا يندرجُ في إطار تحرّك حكومي عاجل بهدف تعزيز مخزون المحروقات لتوليد الطاقة الكهربائية، إذ كشفت معلومات "لبنان24" أنه دخل مرحلة حرجة، ما قد يُنذر باضطرابات إضافية على صعيد التغذية بالتيار الكهربائي.
ولفتت المصادر إلى أنّ إنتاج الطاقة حالياً على الشبكة يأتي من معملي الزهراني ودير عمار ويتراوح حالياً بين 400 و450 ميغاواط، مشيرة إلى أنَّ عملية تشغيل المعامل ومجموعات الإنتاج فيها تأتي بعناية بسبب عدم وجود كمية كبيرة من المحروقات لتوليد الطاقة، وأضافت: "نستبشرُ خيراً بالحراك الحكومي المُرتبط بالفيول العراقي كما أننا ننتظرُ إفراغ باخرة جديدة من المحروقات خلال الأيام المقبلة، وهذا الأمر ضروري جداً لتعزيز مخزون المعامل تفادياً لأي تدهور لانتاج الكهرباء".     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • مشكلات وهموم المصريين بالخارج على طاولة وزير الخارجية والهجرة
  • أهمها إعادة الهيكلة وتوفير الوقود.. ملفات شائكة أمام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
  • من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟
  • ارتفاع جديد في أسعار المحروقات.. ماذا عن الغاز؟
  • وزير الصحة بعد استمراره يكشف عن توجيه رئاسي جديد بخصوص هذين الملفين (فيديو)
  • وزير الصحة لـ «حقائق وأسرار»: توجيهات رئاسية بالإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق
  • اختيار رئيس شركة نقل الكهرباء من بين الـ3 مرشحين.. الأسبوع المقبل
  • وزير الإسكان يطالب جهات وقطاعات الوزارة ويطالب بزيادة الاعتماد على المنتجات المحلية والترشيد والحوكمة
  • وزير الزراعة الجديد يكشف عن أهم أولوياته بعد حلف اليمين
  • السيره الذاتيه لنائب وزير الكهرباء صبـــــــاح مـشــــــالـــــي