شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن كويتيون خاسرون وآخرون رابحون من انخفاض الليرة وارتفاع الفائدة في تركيا، على الرغم من قرار البنك المركزي التركي المفاجئ وللمرة الأولى في أكثر من عامين برفع سعر الفائدة الرئيسي من 8.5 في المئة إلى 15 في المئة في 22 يونيو .،بحسب ما نشر جريدة الراي الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كويتيون خاسرون وآخرون رابحون من انخفاض الليرة وارتفاع الفائدة في تركيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كويتيون خاسرون وآخرون رابحون من انخفاض الليرة...
على الرغم من قرار البنك المركزي التركي المفاجئ وللمرة الأولى في أكثر من عامين برفع سعر الفائدة الرئيسي من 8.5 في المئة إلى 15 في المئة في 22 يونيو الماضي، إلا أن الليرة التركية واص...

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق

تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج البندق في العالم، وتحتل موقع الريادة في صادرات العالم في منتجاته، حيث ارتفعت صادرات المنتجات الزراعية والغذائية أيضًا إلى 31 مليار دولار في عام 2023، وتم تحقيق فائض تجاري خارجي بقيمة 6.9 مليارات دولار في عام 2023.

وحققت تركيا إيرادات تزيد على مليار و975 مليون دولار خلال 10 أشهر من موسم تصدير البندق 2023-2024، وبحسب بيان صادر عن جمعية مصدري البندق ومنتجات البحر الأسود، الأربعاء، تم تقديم معلومات حول العشرة أشهر المتبقية من موسم التصدير 2023-2024، والذي بدأ في 1 أيلول/ سبتمبر 2023.

وأشار البيان إلى أنه ما بين 1 أيلول/ سبتمبر 2023، و30 حزيران / يونيو 2024، تم تصدير 258 ألفا و861 طنا من البندق إلى الخارج مقابل مليار و975 مليونا 593 ألفا و45 دولارا.


وذكر البيان أن تركيا صدرت 261 ألفاً و919 طناً من البندق في نفس الفترة من الموسم الماضي، بقيمة مليار و578 مليوناً و73 ألفاً و396 دولاراً.

وفي أيار/ مايو الماضي قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن بلاده صدرت ألفين و200 نوع من المنتجات الزراعية إلى 212 دولة ومنطقة في عام 2023.

ولفت أردوغان في كلمته خلال مشاركته باجتماع المجلس الاستشاري لاتحاد الغرف الزراعية في تركيا، بمناسبة اليوم العالمي للمزارعين إلى أن البيانات الزراعية تظهر بوضوح مدى التقدم الكبير الذي حققته البلاد في قطاع الزراعة خلال الـ 21 عاما الماضية.

وأوضح أن الناتج المحلي الإجمالي الزراعي لتركيا في الصدارة على مستوى أوروبا وبين العشرة الأوائل في العالم.


وأشار إلى أن تركيا تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج البندق والتين والكرز والمشمش، والرابعة في إنتاج الخضروات والخامسة في إنتاج الفاكهة.

وأفاد أن قيمة صادرات المنتجات الزراعية ارتفعت من 3.8 مليارات دولار في 2002 إلى 31 مليار دولار في 2023، بفضل الدعم والاستثمارات في هذا المجال.

وأضاف: "سنضمن الانتقال إلى الإنتاج الزراعي المخطط، ومن خلال تسجيل كافة المناطق الزراعية سنزيد عدد المزارعين المستفيدين من الدعم".


وكان وزير الزراعة والغابات إبراهيم يوماكلي قد أعلن أن تركيا تحتل المرتبة الأولى في العالم في قطاع الزراعة. حيث تحتل تركيا المرتبة الأولى في إنتاج البندق والكرز والتين والمشمش والإجاص والخروب في العالم، وتحتل موقع الريادة في صادرات العالم في منتجات البندق والمشمش المجفف والتين المجفف والعنب المجفف والإجاص. وارتفعت صادرات المنتجات الزراعية والغذائية أيضًا إلى 31 مليار دولار في عام 2023، وتم تحقيق فائض تجاري خارجي بقيمة 6.9 مليارات دولار في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • انخفاض الحرارة وارتفاع الأمواج.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • بدء التصويت في جولة الحسم لاختيار رئيس إيران
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • مورجان ستانلي يخفض توقعاته للتضخم في تركيا
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأردن ضمن التسعيرة الثانية
  • تركيا.. ارتفاع تكلفة المعيشة في إسطنبول 3.25%
  • تركيا.. التضخم يتراجع إلى 71.60% !
  • انخفاض التضخم في تركيا لـ 71.60% يونيو 2024
  • مونتيلا يرى «قلب تركيا»!