نوفمبر 16, 2023آخر تحديث: نوفمبر 16, 2023

المستقلة/ – أكد أمين عام حزب الانتماء الوطني حكمت سليمان أن الحلبوسي “انتهى سياسياً” بعد انتهاء عضويته في البرلمان.

وقال سليمان إن “قرار المحكمة الاتحادية هو إدانة لما اقترفه الحلبوسي في قضية الدليمي”، مشيراً إلى أن “المحكمة اعتمدت مبررات قانونية في اتخاذ هذا القرار المهم”.

وأضاف سليمان أن الحلبوسي “سيواجه بعد انتهاء عضويته أربع قضايا مهمة، ابرزها صندوق الإعمار، حيث توجد مخالفات وشبهات كبيرة سيقع على عاتق النزاهة كشف ملابساتها أمام الرأي العام”.

وتابع سليمان أن “الفترة القادمة مليئة بالمفاجات خاصة وانها ستفتح الابواب امام متغيرات كبيرة في الساحة السياسية، سواء في الأنبار او غيرها”.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

اللواء وائل ربيع: إسرائيل تواجه موقفا في منتهى الصعوبة سياسيا وعسكريا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء أركان حرب الدكتور وائل ربيع، مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية، إن إسرائيل اليوم، بمناسبة 7 أكتوبر، كانت تواجه موقفا في منتهى الصعوبة، فهناك قصفات صاروخية من الجنوب والشمال، مردفا: «إسرائيل في موقف سياسي مضطرب، وعسكري مضطرب، إسرائيل غير قادرة على اتخاذ قرار استراتيجي حاليا، ولدي قناعة بأن إسرائيل غير قادرة على فتح جبهتين في توقيت واحد».

وأضاف «ربيع»، خلال لقاء ببرنامج «كلام في السياسة»، ويقدمه الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري، المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن مصر لديها موقف ثابت من القضية الفلسطينية ولم يتغير على مدار التاريخ، كما أن القاهرة لها مبدأ هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو عاصمتها القدس الشرقية، وأعلنت عن ذلك أكثر من مرة القيادة السياسية ووزير الخارجية، وكل القيادات في مصر لديها قناعة بذلك.

وأشار إلى أن أول من تحدث عن موضوع تهجير الفلسطينيين هو الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد مرور يوم على العمليات في «طوفان الأقصى»، وعندما بدأت إسرائيل في تهجير الفلسطينيين من الشمال للوسط ومن الوسط للجنوب وتعيدهم مرة أخرى للشمال، بدأت حينها القيادة السياسية تضع إنذار بأن هناك تهجير للفلسطينيين، لذلك رفضت القيادة بشدة تهجير الفلسطينيين سواء لسيناء أو أي دولة خارجية أخرى.

مقالات مشابهة

  • وزير أردني أسبق يحذر من معضلة كبيرة ستواجه المملكة بعد انتهاء الحرب
  • “البيان”: آمال ليبية بأن تمهد الانتخابات البلدية الطريق لاستحقاقي “البرلمان والرئاسة”
  • “الكرة” يدعو الأندية لانتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد 6 نوفمبر المقبل
  • اللواء وائل ربيع: إسرائيل تواجه موقفا في منتهى الصعوبة سياسيا وعسكريا
  • خلاف انتهى بجريمة.. تشريح جثة طالب قتله أخر في السلام
  • الإمارات.. جهود استثنائية سياسياً وإنسانياً لدعم الأشقاء الفلسطينيين
  • “هيئة العقار” تعلن انتهاء التسجيل العيني لـ” قرطبة بريده”
  • مانع :”تلقيت رسائل تضامن كبيرة بعد ذرف الدموع بسبب شتم والدتي”
  • “هيئة العقار” تعلن قرب انتهاء التسجيل العيني في حي قرطبة بمدينة بريدة
  • رانيا فريد شوقي عن اتجاهها للفوازير بعد «مش روميو وجوليت»: عصرها انتهى