عبّر الكوميدي الأيرلندي تايغ هيكي، بطريقة ساخرة، عن تبرير الاحتلال الإسرائيلي لقتل المدنيين في غزة، بزعم أن حماس تتخذ من سكان القطاع دروعا بشرية.

وفي مقطع مصور نشره على حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا)، بعنوان "دروع بشرية"، روى هيكي قصة نحلة قال إنها لدغته ثم اختبأت في منزل مجاور.

ويقول في المقطع بطريقة ساخرة إنه طلب من سكان المنزل أن يخرجوا لكي يلاحق النحلة، لكنهم لم يفعلوا، وكان المنزل متسخا؛ لذلك قام بحرقه مع سكانه في داخله.

وعندما يسأله شخص في الفيديو "مع سكانه داخله؟"، ليرد عليه: "ألم تسمع.. لقد لُدغت كما لم يحدث لأحد من قبل.. لا تلمني، بل وجّه اللوم للنحلة".

وقال بسخرية إن "سكان هذا المنزل الذين أحرقتهم حتى الموت كان يستخدمهم النحل دروعا بشرية".

وفي إشارة إلى المطالبات المستمرة بإدانة حماس وتجاهل إدانة الاحتلال الإسرائيلي بسبب الجرائم في غزة، يرد هيكي في نهاية المقطع على سؤال الشخص الآخر: "وهل تشعر بالأسف؟"، ليقول: "نعم، فعندما اشتعلت النار في المنزل كان هناك طفل، أعتقد أنها طفلة صغيرة، قفزت من نافذة غرفة النوم وكسرت ساقيها، توجهت نحوها وجلست بلطف إلى جانبها وهمست في أذنها: هل تدينين النحلة؟ لكنها لم تفعل".
 

"نعم، أحرقت البيت بالسكان في داخله من أجل نحلة!".. شاهد كيف يسخر الكوميدي الإيرلندي تاد هيكي من إسرائيل عبر قصته مع النحلة! :bee:#غزة_تقاوم pic.twitter.com/bEGNIDq8at

— مجلة ميم.. مِرآتنا (@Meemmag) November 12, 2023

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل حماس دروع بشرية

إقرأ أيضاً:

أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"

أعلنت منطقة الغربية الأزهرية، اليوم الثلاثاء، انطلاق فعاليات المشروع القومي «نحلة الأزهر للتهجي» في موسمه الثاني، لطلاب معاهد المنطقة بكافة مراحلها التعليمية، وذلك ضمن حزمة  البرامج التعليمية التي أطلقها قطاع المعاهد الأزهرية بالتعاون مع المكتب الإقليمي للغة الإنجليزية، وتنفيذًا للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التى تهدف إلى تعزيز وتطوير المهارات المتنوعة للطلاب ورفع مستوى الوعي بين أفراد المجتمع.

وأشار فضيلة الشيخ عبد اللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار حرص الأزهر الشريف على تنمية مهارات أبنائه بالمعاهد الأزهرية، وتعزيز روح المنافسة بينهم، معلنًا بدء إجراءات مسابقة الأزهر الشريف للتهجي (نحلة اللغة الإنجليزية للتهجى) (Al-Azhar National Spelling Bee) في موسمها الثاني للعام الدراسي 2024 / 2025م، وحث فضيلته كافة طلاب المنطقة بسرعة تسجيل رغبات الاشتراك بالمسابقة بمعرفة منسق المعهد (معلم اللغة الإنجليزية بالمعهد).

ومن جانبه أوضح محمد القاضي، موجه عام اللغة الإنجليزية بمنطقة الغربية، وأسماء المحمدى بركات، منسق عام المبادرة بالمنطقة، آليات تنفيذ المشروع، وأن المسابقة تهدف لتحفيز الطلاب والطالبات، وتنمية روح التنافس وتطوير الذات، واكتساب الثقة بالنفس، من خلال إجراء مسابقة بين الطلاب المشاركين.

جدير بالذكر أن منطقة الغربية الأزهرية قد حصد أبنائها أربعة مراكز علي مستوي الجمهورية الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدعو سكان صنعاء للمغادرة ..إليك الحقيقة
  • شاهد المقطع الدعائي الكامل لفيلم أمازون المقتبس من لعبة Yakuza
  • إسرائيل تنشر فيديو من داخل نفق لـحزب الله.. هذا ما وجدته في داخله
  • البيت الأبيض يحذر: إيران تستعد لشن هجوم صاروخي على إسرائيل وعليها تحمل العواقب
  • البيت الأبيض: إيران تنوي شن هجوم صاروخي على إسرائيل قريبا
  • أزهر الغربية.. إنطلاق الموسم الثاني لمشروع "نحلة الأزهر ضمن مبادرة "بداية"
  • البيت الأبيض: توافقنا مع إسرائيل أن تكون العملية البرية بلبنان محدودة
  • البيت الأبيض يتفق مع إسرائيل على محدودية العملية البرية في لبنان
  • البيت الأبيض: نعتقد أن الطريق للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل ولبنان هو التوصل إلى حل دبلوماسي
  • تحذير من حشرة فرقع لوز.. تدخل البيت مع الغسيل وتأكل الأقمشة وتتكاثر بسرعة