ارتفعت أسعار الذهب اليوم الخميس مدعومة بتوقعات بأن يكون مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) وصل إلى نهاية دورته للتشديد النقدي.

 

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1961.81 دولار للأوقية (الأونصة)، فيما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1964.60 دولار.

 

وهبطت الفضة في المعاملات الفورية 0.

4 بالمئة إلى 23.36 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.6 بالمئة إلى 890.95 دولارًا، كما تراجع البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 1022.93 دولار للأوقية.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) في منتصف تعاملات، اليوم الأربعاء 10 يوليو، بنحو 15 جنيهاً، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، سعر 3225 جنيها لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الأربعاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3225 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3685 جنيهًا.

 

بالغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2764 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2150 جنيهًا، وحقق سعر الجنيه الذهب مستوى سعر 25800 جنيهًا.

 

 

الذهب يتحرك في نطاق ضيق والأنظار على قراءة التضخم في أميريكا

 

الذهب 

 

تداول المستثمرون الذهب في نطاق سعري ضيق، اليوم الأربعاء، بينما يترقبون قراءة مهمة للتضخم في الولايات المتحدة يمكن أن تلقي المزيد من الضوء على مسار أسعار الفائدة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي).

 

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2367.79 دولار للأونصة، وصعدت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.3% إلى 2374.10 دولار، بحسب "رويترز".

 

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي في شهادته أمام مجلس الشيوخ إن التضخم تحسن في الأشهر القليلة الماضية، مضيفا أن "المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز" مبررات اتباع سياسة نقدية أكثر تيسيرا. وسيتحدث باول أمام مجلس النواب في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

 

ووفقا لخدمة "فيد ووتش" التابعة لمجموعة "سي.إم.إي" يرى المتعاملون حاليا فرصة تبلغ 73% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر. ويزداد الإقبال على الذهب الذي لا يدر عائدا مع تراجع أسعار الفائدة.

 

ومن المتوقع أن تُظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر يونيو حزيران، المقرر صدورها غدا الخميس، أن الأسعار الرئيسية ارتفعت 0.1% على أساس شهري، وأن الأسعار الأساسية زادت بمقدار 0.2%. ومن شأن ذلك أن يجعل الارتفاع على أساس سنوي عند 3.1% و3.4% على الترتيب.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 30.89 دولار للأونصة، واستقر البلاتين عند 984.55 دولار، وزاد البلاديوم 0.1% إلى 981.37 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • 5 جنيهات ارتفاع في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الخميس
  • الذهب يواصل الارتفاع وسط ترقب بيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأمريكية
  • الذهب يواصل الارتفاع والأنظار على بيانات التضخم الأميركية
  • الذهب يواصل الارتفاع وسط ترقب بيانات التضخم الأميركية
  • ارتفاع الذهب في المعاملات الفورية والمستثمرون يتداولونه في نطاق سعري ضيق
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • ارتفاع أسعار الذهب إلى 2367.79 دولاراً للأوقية
  • أسعار الذهب في منتصف تعاملات اليوم
  • قبيل تصريحات رئيس الفدرالي.. المعدن الأصفر يرتفع