أكد إعلاميون صينيون على النجاح الكبير للدورة الثانية من الكونغرس العالمي للإعلام، والتي تمثل نقلة نوعية في قطاع الإعلام على الصعيد الإقليمي والعالمي.

وأكد كوان كيجيانغ، مدير مركز صحيفة الشعب اليومية في الشرق الأوسط في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أنه شارك للمرة الثانية في الكونغرس العالمي للإعلام، مشيراً إلى أن النسخة الثانية من الكونغرس وفرت فرصة قيّمة ونقلة نوعية للعاملين في المجال الإعلامي وأصحاب المصلحة، من خلال ورش العمل والجلسات الحوارية لمناقشة مستقبل الإعلام وتعزيز دوره.

وأضاف أن الإعلام يلعب دورًا مهمًا في جمع الرأي العام وتوجيهه، وبينما يواجه العالم اليوم العديد من التحديات مثل تغير المناخ والتقدم التكنولوجي، يقف الإعلام في المقدمة لمواجهة هذه التحديات ويمكنه لعب دور فريد في بلورة توافق الآراء والعمل لمواجهتها من أجل الصالح العام.

من جانبها أشادت تشن هوا، محللة إعلامية صينية، بمستوى التنظيم وتنوع الموضوعات التي طرحت في الكونغرس العالمي للإعلام 2023 ، مشيرة إلى أن الكونغرس يأتي في وقت بالغ الأهمية لصياغة مستقبل الإعلام في ظل التغيرات التي يشهدها العالم، مبينًا أن هذه التغيرات تسهم في توفير فرص نوعية يناقشها الحدث من مختلف جوانبها.

وفي السياق ذاته ، أكد ليو يونغ، مراسل صحفي في صحيفة “الصحيفة” الصينية، أن الكونغرس يعد منصة متميزة لتبادل الأفكار والخبرات بين الإعلاميين، مساهمًا في تشكيل مستقبل الإعلام على مستوى عالمي، لافتا إلى أن تنظيم الحدث في أبوظبي يعكس الدور المتنامي الذي تلعبه دولة الإمارات في دعم وتعزيز الإعلام العالمي.

من ناحيتها أكدت زهانغ هوا، خبيرة في مجال الإعلام الرقمي، على أهمية الموضوعات التي تم مناقشتها في الكونغرس، مثل الإعلام البيئي والاستدامة، والتحديات والفرص والابتكار، إلى جانب الإعلام الرياضي، ودور التقنيات الجديدة والذكاء الاصطناعي، مشيرة إلى أن هذه المواضيع فتحت آفاقًا جديدة للابتكار في القطاع الإعلامي.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: الکونغرس العالمی إلى أن

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”

أعلن كل من سوق أبوظبي العالمي، ودائرة البلديات والنقل، اليوم الأربعاء، عن توقيع مذكرة تفاهم تهدف لتسهيل العملية الانتقالية للخدمات العقارية ضمن النطاق الموسع لأبوظبي العالمي.

وقال السوق، فى بيان صحفي، إنه في ضوء توسيع نطاقه ليشمل جزيرة الريم، تضع مذكرة التفاهم الأسس لبناء شراكة إستراتيجية بين أبوظبي العالمي ودائرة البلديات والنقل بهدف نقل الخدمات العقارية وتعزيز كفاءة وجودة الخدمات البلدية المُقدمة للمقيمين والشركات العاملة في النطاق الجغرافي للسوق.

وتحدّد المذكرة، كافة الأدوار والمسؤوليات للطرفين، بما يضمن عملية انتقالية سلسة للقطاع العقاري في جزيرة الريم من دائرة البلديات والنقل إلى أبوظبي العالمي، وفي الوقت نفسه تعزيز التعاون المستمر في مجال التخطيط العمراني والبنية التحتية وغيرها من الخدمات الأساسية مع الدائرة.

وقال حمد صياح المزروعي، الرئيس التنفيذي لسلطة التسجيل في أبوظبي العالمي: “يشكل التعاون مع دائرة البلديات والنقل خطوة بارزة في مسيرة توسّع أبوظبي العالمي ستمكننا من إرساء معايير جديدة للقطاع العقاري. كما أن توسيع نطاقنا الجغرافي ليشمل جزيرة الريم سيعود بمنافع ومزايا كثيرة للذين يعيشون ويعملون ضمن نطاق أبوظبي العالمي”.

وأضاف أن هذه الخطوة تعكس أيضاً التزام أبوظبي العالمي الراسخ بدعم رحلة النمو الاستثنائية في أبوظبي وبناء منظومة متكاملة ومزدهرة للاستثمار.

وأشار إلى أنه وبجانب هذا التوسّع، سيُقدم أبوظبي العالمي إطاراً تنظيمياً شاملاً لضمان ممارسات عقارية شفافة وفعالة تتوافق مع المعايير المعمول بها عالمياً ضمن نطاقه الجغرافي الموسع، بما يعزز التزامه بالابتكار والتميز في الأنظمة الخاصة بالقطاع العقاري.

من جانبه، قال سعادة الدكتور سالم الكعبي، مدير عام شؤون العمليات في دائرة البلديات والنقل: “تمثل مذكرة التفاهم إنجازًا مهمًا ضمن جهودنا المشتركة لتعزيز جودة وكفاءة الخدمات العقارية في أبوظبي، إذ نسعى إلى تقديم خدمات متكاملة أكثر سلاسة وفاعلية قادرة على الارتقاء بهذا القطاع وتعزيز جاذبيته للمستثمرين من خلال شراكتنا مع أبوظبي العالمي التي تجسد رؤيتنا المشتركة لدفع عجلة التقدم والنمو في أبوظبي “.


مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: «بداية جديدة» نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: بداية جديدة لبناء الإنسان المصري نقلة نوعية نحو مستقبل أفضل للوطن
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”
  • مدينة الجلود بالعاشر من رمضان شهدت نقلة نوعية وسط امال لزيادة صادرات الأحذية والمصنوعات الجلدية
  • الزيودي: استراتيجية توسيع الشركاء التجاريين للإمارات تحقق نقلة نوعية
  • طيران الإمارات ومتحف المستقبل ينظمان “أسبوع مستقبل الطيران” أكتوبر المقبل
  • “الطاقة والبنية التحتية” و”سيمنس للطاقة” تتعاونان لتعزيز مستقبل صناعة الطاقة الخضراء
  • الإعلام الحربي يوزع مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية MQ-9 في أجواء ذمار “صور”
  • صنعاء تبث مشاهد لاستهداف “تل أبيب” بصاروخ فرط صوتي
  • ” وزير التعليم العالي مع التحية “