قال محمد بركات عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن المنتخب الأولمبي حقق هدفه من بطولة أمم إفريقيا تحت عام 2023 بالتأهل لأولمبياد فرنسا، مشيرا إلى أن اللاعبين قدموا أداء قويا طوال مباريات البطولة.

أخبار متعلقة

بيراميدز يُكرم خماسي المنتخب الأولمبي بعد التأهل لـ أولمبياد باريس

«خلي الأولوية لولادك».. نجم الأهلي يوجه رسالة إلى ميكالي قبل أوليمبياد باريس

اتحاد الكرة: تأهل المنتخب الأوليمبي لأولمبياد باريس يؤكد سيرنا في الطريق الصحيح

اتحاد الكرة ينسق مع ليفربول للموافقة على مشاركة محمد صلاح فى أوليمبياد باريس


وأضاف بركات، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد: كان هناك تشكيك في الجيل الحالي للمنتخب الأولمبي مقارنة بالأجيال السابقة، مشددا على أنه كان لديه ثقة كبيرة في اللاعبين وهو ما كان يؤكده دائما خلال جلساته مع لاعبي المنتخب الأولمبي.


وأشار إلى أن الجيل الحالي يملك العديد من اللاعبين على مستوى كبير من الموهبة، لافتا إلى أن المدير الفني البرازيلي للمنتخب الأولمبي بصمته واضحة على أداء المنتخب.


ولفت إلى أن الفترات المقبلة سيتم الإعداد لبطولة الأوليمبياد في فرنسا من خلال خطة كبيرة، مبينا أن محمود صابر استحق الطرد في المباراة دون تعمد منه وهو ما أظهرته اللعبة لكن اللاعب لم يكن يقصد الخشونة.


وأوضح أن حكم المباراة كان «متكتف» ولم يكن سببا في خسارة المنتخب، مبينا أن المنتخب قدم أداء قويا خلال المباراة النهائية أمام المنتخب المغربي، وهدف محمود صابر «حاجة جميلة»، وكان من الممكن أن يسجل المنتخب أكثر من هدف خلال المباراة.


وأكد أن الهدف المقبل للمنتخب الأولمبي، هو الإعداد للأجندة الرياضية المقبلة، مشيرا إلى أن المنتخب توج بالعديد من الجوائز خلال فعاليات البطولة سواء أفضل حارس لحمزة علاء، وإبراهيم عادل أفضل لاعب، قائلا:«أنا من أنصار من كل ما اللاعب يطلع بره (الاحتراف) بيزيد مستواه وده بيكون له تأثير على المنتخب الأول، ودلوقتي النظرة اختلفت في الاحتراف والنزول بالأعمار الصغيرة، وشوفنا منتخب المغرب، في لاعيبة كتيرة محترفة في الدوريات الأوروبية».

محمد بركات: محمود صابر استحق الطرد أمام المغرب محمود صابر طرد محمود صابر امام المغرب مصر والمغرب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: محمود صابر مصر والمغرب إلى أن

إقرأ أيضاً:

سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أزمة جديدة تضرب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمُقررة إقامتها في باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وتتلخص هذه الأزمة في اختيار اللاعبين الثلاثة المقرر ضمهم فوق السن لتدعم صفوف المنتخب في الأولمبياد، وذلك وفقًا لقواعد المسابقة التي تتيح لكل منتخب الحق في ضم ثلاثة لاعبين فوق السن.

في بداية الأمر، كان «ميكالي» يُريد ضم محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن «تريزيجيه»، رغم علمه المُسبق بصعوبة ضم «صلاح»، بالإضافة إلى تعرض مصطفى محمد لإصابة قوية خلال الفترة الماضية، ورفض نادي طرابزون سبور التركي مشاركة «تريزيجيه» في الأولمبياد.

ووفقًا أيضًا لقواعد المسابقة، يحق للأندية رفض إرسال لاعبين فوق السن للمنتخب الأولمبي، خاصةً أنها تُقام المسابقة في أوقات غير التوقفات الرسمية.
 

خطة بديلة 


ثم قرر «ميكالي» وضع خطة بديلة للاعبين محليين فوق السن بعد فشل ضم أي لاعب محترف، وتتجه نية المدير الفني البرازيلي حاليًا على مصطفى فتحي، لاعب بيراميدز، وأحمد مصطفى «زيزو»، لاعب الزمالك، وثنائي الأهلي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم.

ويُعد الأهم بالنسبة لـ«ميكالي» هو ضم «عبدالمنعم»، لأن المنتخب الأولمبي لديه أزمة في مركز الدفاع، ولكنه سيواجه مشكلة مع إدارة النادي الأهلي، لأن النادي لديه الحق في منع مشاركة اللاعب.

ويريد البرازيلي ضم حارس مرمى، وسيكون محمد الشناوي أو مصطفى شوبير، ثنائي الأهلي، لكنه سيواجه أزمة قوية، بسبب وجود حمزة علاء، حارس الأهلي الشاب معه بالفعل.

وعلمت «البوابة» من مصدر خاص بالجهاز الفني لـ«الفراعنة»، أن «ميكالي» يتواصل بشكل مُستمر مع إدارة اتحاد الكرة للحديث مع الأندية المحلية بدعم صفوف المنتخب الأولمبي عن طريق ضم ثلاثي فوق السن ذوات خبرة، لتحقيق مركز قوي والوصول إلى المربع الذهبي في الأولمبياد، مؤكدًا أن المنتخب الأولمبي قوي وقادر علي تحقيق لقب، وإسعاد الشعب المصري، مُطالبًا بتقديم الدعم له.

كما تحدث «ميكالي» مع إدارة الجبلاية للتواصل مع مسئولي الأندية لمشاركة لاعبي المنتخب الشباب، وإتاحة الفرصة لهم قبل الدخول في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن «ميكالي» وضع أكثر من تصور في حالة عدم ضم لاعبين فوق السن لتدعيم صفوف المنتخب في أولمبياد باريس، مضيفًا أنه يثق في مجموعة اللاعبين التي وصلت إلى الأولمبياد، ووصلت إلى نهائي بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا.

مقالات مشابهة

  • المنتخب المغربي يفتقد لخدمات اسماعيل صيباري في أولمبياد باريس بعد رفض ناديه بي إس في آيندهوفن الترخيص له بالمشاركة
  • طارق السكتيوي يعقد ندوة صحفية للإعلان عن قائمة اللاعبين المشاركين في أولمبياد باريس 2024
  • عاجل.. الأهلي يرفض إرسال نجميه لقائمة المنتخب في أولمبياد باريس (خاص)
  • الهلال السعودي يسمح لياسين بونو بالمشاركة في الأولمبياد
  • قبل الإعلان الرسمي.. كشف الثلاثي الذي سيعزز قائمة المنتخب المغربي بأولمبياد باريس
  • زيزو يكشف موقفه من المشاركة في أولمبياد باريس رفقه المنتخب الأولمبي.. ويعلق على تصريحات "أفشة"
  • "زيزو" يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • زيزو يوافق على الانضمام للمنتخب الأولمبي للمشاركة في أولمبياد باريس
  • تشكيل سويسرا أمام إيطاليا بأمم أوروبا 2024