شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن منهم شخص بالدمام 5 متوفين ينقذون حياة 8 مواطنين، نجح فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء خلال الأسبوع الماضي في الحصول على موافقات للتبرع بالأعضاء من خمسة متوفين دماغياً في كلٍ من مستشفى قوى .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات منهم شخص بالدمام.

. 5 متوفين ينقذون حياة 8 مواطنين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

منهم شخص بالدمام.. 5 متوفين ينقذون حياة 8 مواطنين

نجح فريق المركز السعودي لزراعة الأعضاء خلال الأسبوع الماضي في الحصول على موافقات للتبرع بالأعضاء من خمسة متوفين دماغياً في كلٍ من مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة ومستشفى الزهراء بالدمام ومستشفى كليفلاند في أبوظبي.

وأنقذ حياة مواطنين يبلغان من العمر 46 و11 عاماً من مرض الفشل القلبي وذلك بإجراء عمليتي زراعة قلب لهما، كما تم إنقاذ حياة مواطنين آخرين يبلغان من العمر 36 و 58 عامًا من القصور الكبدي النهائي بإجراء عمليتي زراعة كبد لهما.

بالإضافة إلى إجراء عملية زراعة رئة لمواطنين يبلغان من العمر 21 و 31 عاماً لإنقاذ حياتهما من مرض القصور الرئوي النهائي، وتم إجراء عمليتين زراعة كلى أنهت معاناة طفلة تبلغ من العمر 14 عامًا ومواطن يبلغ من العمر 45 عامًا.

توزيع الأعضاء

قال المدير العام للمركز السعودي لزراعة الأعضاء الدكتور طلال القوفي، أن عملية توزيع الأعضاء تمت وفق الأخلاقيات الطبية وبما يضمن عدالة التوزيع حسب الأولويات الطبية للمرضى.

وأكد أن النجاح المحقق جاء نتيجة التعاون المميز والمشترك بين الجهات المعنية كافة.

وعبر القوفي عن امتنانه وتقديره لعوائل المتوفين الذين آثروا التبرع بأعضائهم وأن يهبوا حياة جديدة لهؤلاء المرضى, داعياً الله سبحانه أن يجزيهم خير الجزاء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وفاة شخص واصابة اخر في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران

توفي شخص واصيب آخر في حادث مرور بوهران اثر اصطدام سيارة بدراجة نارية بمنطقة بلقايد طريق عين فرانين بلدية ودائرة بئر الجير.

وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية اين تم تسجيل اصابة شخص من جنس ذكر يعاني من إصابات متعددة يبلغ من العمر 30 سنة تم إسعافه و نقله إلى المستشفى المحلي، أما الضحية المتوفية يبلغ من العمر 34 سنة تم تحويله إلى مصلحة حفظ الجثث.

مقالات مشابهة

  • وفاة شخص واصابة اخر في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • عملية زراعة كلية في الإمارات تنقذ حياة طفل فلسطيني من غزة
  • أمانة الشرقية تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • زيادة فترة الإعفاء لأجور تخزين الحاويات الفارغة بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام إلى 20 يومًا
  • “أمانة الشرقية” تبدأ المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • بدء المرحلة الأولى لأعمال الصيانة بطريق الملك فهد بالدمام
  • الخطاطبة يكتب .. شـبابــنــا الناهض
  • السوبر باشاوات!!
  • أمير الشرقية يُدشّن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام
  • أمير الشرقية يدشن مقر جمعية البركة الخيرية بالدمام