قال رئيس الكيان الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، اليوم الخميس، إنه لا يمكن ترك فراغ في قطاع غزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية، ويتعين علينا الإبقاء على قوة كبيرة للتأكد من عدم تكرار الهجمات مجددا.

وأشار  في تصريحات لصحيفة فايننشال تايمز، إلى أنه من المفترض أن يكون لـ الولايات المتحدة والجيران في المنطقة بعض التدخل بشأن إدارة غزة في مرحلة ما بعد الحرب.

وأضاف هرتسوج أن إسرائيل لم تتلق معلومة واحدة بشأن الرهائن في غزة وعلينا أن نقاتل لإعادتهم، لافتا إلى أن العمليات العسكرية بالمستشفيات في غزة تجري بحذر شديد.

وأوضح هرتسوج أن هناك مفاوضات جادة مع الحكومة القبرصية بشأن إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة عبر البحر المتوسط.

وعلى جانب آخر، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، عن مطالبته لسكان أحياء في خان يونس جنوبي قطاع غزة إخلاءها تمهيدا لبدء هجمات فيه.

ولفت المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هنغاري ، قوات الاحتلال ما تزال تواصل عمليتها في مستشفى الشفاء خلافا لما ذكر في تقارير سابقة.

وزعم المتحدث باسم  جيش الاحتلال أن جنوده عثروا على "مركز قيادة وموجودات تكنولوجية" تابعة لحركة المقاومة الفلسطينية حماس في مستشفى الشفاء.

وزعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن حركة المقاومة أدارت المعركة من المستشفى وهذا لا شك فيه وعناصرها تخفّوا بين المدنيين.

جيش الاحتلال يستهدف جنوب لبنان بـ 3 قذائف الاحتلال الإسرائيلي يقتحم محيط مخيم بالضفة الغربية وسط إطلاق نار كثيف

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الإسرائيلي قطاع غزة الولايات المتحدة غزة إسرائيل المساعدات الانسانية الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الامناء يستقبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة

شبكة انباء العراق ..

استقبل رئيس مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي ” ثائر الغانمي ” المتحدث الرسمي لوزارة الصحة ” سيف البدر ” اليوم الاحد، في مقر المجلس.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن الدعم الإعلامي المقدم من قبل شبكة الاعلام العراقي الى وزارة الصحة وفتح أفاق اكثر للتعاون المشترك، اهمها تدريب الكوادر الاعلامية في معهد التدريب الاعلامي وتوفير الضمان الصحي للراغبين من موظفي الشبكة وكذلك توفير سيارة اسعاف خافرة في مبنى الشبكة للحالات الطارئة.

واعرب الغانمي عن الاستعداد الدائم للتعاون المثمر مع وزارة الصحة بما يشجع المؤسسات الصحية على الاستمرار والنهوض بتقديم الخدمة للناس.

فيما اكد البدر على أن الشبكة شكّلت نقلة نوعية في المسيرة الإعلامية، وعملت بجد ونشاط في ترسيخ الوعي وتعزيز القيم والمفاهيم الوطنية ، ومواجهة مختلف التحديات

user

مقالات مشابهة

  • الصحة: ضخ 271 صنفا دوائيا بالصيدليات خلال أسبوع (فيديو)
  • خطر الشيوعية والاخوان في تاريخ فزاعات السواقة بالخلا
  • السيسي يستقبل وزير الداخلية السعودي وهذا ما بحثاه بشأن المخاطر الأمنية المشتركة
  • كيف ساهمت مصر في تخفيف حدة الوضع الإنساني في السودان؟.. متحدث الصحة يوضح
  • رئيس مجلس الامناء يستقبل المتحدث الرسمي لوزارة الصحة
  • حماس تعلق على تقارير بشأن قتل الجيش الإسرائيلي عشرات المستوطنين في 7 أكتوبر
  • كنعاني: ايران لم تكن ابدا جزءا من الازمة الروسية-الاوكرانية
  • المتحدث باسم اليونيسيف في غزة لـ«الاتحاد»: دور حاسم للإمارات في تسريع حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • أونروا: بعض المناطق في شمال قطاع غزة تعاني من المجاعة
  • اشتباكات مسلحة عنيفة بين الحوثيين والمقاومة الجنوبية في اليمن