اقر الاعلام العبري ان حركة حماس وبخطة استراتيجية دقيقة ومدروسة اعلامية وسياسية نجحت في استدراج الجيش الاسرائيلي الى مستشفيات قطاع غزة لاحراجها امام العالم بعد ان اوهمتها بوجود انفاق ومخازن اسلحة ورهائن تحت تلك المنشآت الصحية التي من المفترض وفق القوانين الدولية ان تكون آمنة.

اقرأ ايضاًالطائرات الاسرائيلية تستهدف مساجد غزةالإعلام العبري: تعرضنا للخداع

"الآن بامكاننا القول أن حماس مارست خداعًا عملياتيًا إعلاميًا واستدرجت الجيش للمستشفيات عبر العملاء المزدوجين أو حتى المعتقلين لدى الاحتلال وفق خطة استراتيجية، ونجحت إنسانيًا في تحشيد العالم ضدنا ، هيّا اخرجوا من غزة إن استطعتم".

حركة حماس سارعت للتنديد بالجريمةالاسرائيلية وقالت عبر مكتبها الاعلامي "مزاعم جيش الاحتلال بشأن العثور على أسلحة في مجمع الشفاء مسرحية هزلية مثيرة للسخرية" وشددت على ان ما قامت به قوات الاحتلال ما هو الا فبركة ومسرحية هزلية مثيرة للسخرية والتندر.

وقال : « كنا نتوقع أن يُحضر معه مجموعة من الأسلحة ويضعها أينما شاء وبطريقة معينة ثم يقوم بتصويرها وبثها على أنها حقائق، وهذا الأمر تكرر أكثر من مرة، وكان يظهر كذبه في كل مرة ».

وأكدت الفصائل الفلسطينية أن المشافي مخصصة فقط للعمل الصحي ولم تستخدم لأي أغراض تتنافى مع هذه المهام ووصف ما قابمت به اسرائيل بانه دليل على العجز .

اقتحام جديد لمشفى الشفاء

وفجر الخميس اقتحمت قوات الاحتلال للمرة الثانية مجمع الشفاء، من جهة الجنوب بعد ساعات من الاعلان عن الانسحاب منه، حيث بقيت الدبابات في الخارج ،وقال رئيس قسم الحروق بمجمع الشفاء أحمد المخللاتي إن الجرافات الإسرائيلية اقتحمت المجمع من المدخل الجنوبي، فيما قال رئيس قسم جراحة العظام في مجمع الشفاء عدنان البرش إن قوات الاحتلال اتلفت أجهزة طبية خلال اقتحامها لمجمع الشفاء  كما اعلنت مصادر عن احداث التخريب في أجهزة الأشعة والعديد من الأجهزة الطبية المتواجدة في الطابق السفلي لمبنى الجراحات التخصصي .

اسرائيل دمرت اقسام في الشفاء

الدكتور محمد عبيد رئيس قسم الكسور بمستشفى الشفاء قال لفضائية الغد الاماراتية التي تبث من مصر ام قوات الاحتلال قامت بتدمير عدد من أقسام المستشفى، وأحرق عددا من الحضانات، الامر الذي اسفر عنه استشهاد عدد ن الاطفال المرضى مؤكدا وجود 36 طفلا من الأطفال الخدج بالمستشفى.

وقال عبيد إن الكوادر الطبية لا تستطيع التنقل من مبنى إلى آخر بالمستشفى،كما انه يوجد نحو 4 آلاف نازح في المجمع 

واقتحمت قوات الاحتلال مجمع مستشفى الشفاء فجر الأربعاء بعد عدة أيام من الحصار 

وتقول الحصيلة الرسمية الجديدة ان عدد الشهداء في قطاع غزة قد ارتفع منذ بداية العدوان الاسرائيلي في السابع من اكتوبر/ تشرين الاول الماضي إلى 11 ألفا و500، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، وإصابة 29 ألفا و800 أكثر من 70% منهم من الأطفال والنساء.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: غزة مشفى الشفاء طوفان الاقصى حماس نتنياهو بايدن فلسطين فتح الجهاد الاسلامي التاريخ التشابه الوصف قوات الاحتلال مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

مقتل اثنين من قيادات حماس في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، اغتيال اثنين من قيادات حركة حماس في غارتين استهدفتهما في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه قتل محمد حسين علي المحمود، الذي قال إنه كان يمثل الذراع التنفيذية لحماس في لبنان.

مخطط إيراني لضرب مصالح إسرائيلية في اليونان - موقع 24في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الصراع بين إيران وإسرائيل، يساور الغرب قلق من أن تعمد طهران إلى تنفيذ موجة من محاولات القتل والخطف في أوروبا والولايات المتحدة.

وأضاف أن سعيد علاء نايف علي، عضو الجناح العسكري للحركة في لبنان، قُتل أيضاً في عملية إسرائيلية.وأكدت كتائب القسام مقتل اثنين من عناصرها، في أعقاب غارات جوية إسرائيلية في لبنان، لكنها أعلنت اسمين مختلفين.
وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن "هذه العمليات في تأتي في إطار الجهود لضرب نشاط منظمة حماس في كل مكان يُشكّل تهديداً على إسرائيل".

مقالات مشابهة

  • استشهاد اثنين من قيادات حماس في لبنان
  • مثل ما حدث في غزة.. الاحتلال يحرض ضد المستشفيات والمرافق الصحية في لبنان
  • مقتل اثنين من قيادات حماس في لبنان
  • ماذا يتوقع العالم بعد الهجوم الايراني على اسرائيل؟
  • خبير مصري: امام اسرائيل 3 اسابيع او هجوم كاسح لحزب الله هذه ملامحه!
  • جيش الاحتلال يزعم مقتل رئيس الوزراء الفعلي لحماس
  • رئيس جامعة الفيوم: زيادة قدرة المستشفيات ل900 سرير
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • “حماس” تدعو أبناء الأمة للحشد يوم بعد غد الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان