القدس المحتلة-سانا

حذر برنامج الأغذية العالمي في فلسطين من انهيار الأنظمة الغذائية في قطاع غزة بسبب نفاد الوقود والمواد الغذائية، وإغلاق المخابز جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وأكدت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في فلسطين عليا زكي أن جميع سكان قطاع غزة بحاجة إلى المساعدة الإنسانية، محذرة من خطر ظهور الأمراض وانتشارها في القطاع في ظل عدم قدرة الأهالي على الحصول على الطعام المغذي والمياه النظيفة، وتضرر مرافق الصرف الصحي جراء العدوان الإسرائيلي.

وقالت المتحدثة: “سيضعف جهازهم المناعي لأنهم لا يتناولون ما يكفي من الغذاء لمساعدتهم في التغلب على جميع التحديات التي يواجهونها الآن، ولا يملك الناس الضروريات الأساسية التي تحميهم أو تقيهم من خطر الأمراض التي يمكن أن تنتشر، وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء والأمطار الغزيرة التي نشهدها الآن”.

وشددت زكي على ضرورة توفير الوقود لمساعدة المحتاجين، وقالت: “بدون الوقود لا تستطيع الشاحنات التحرك، ولا تستطيع المطاحن ولا المخابز العمل وستتوقف الحياة”.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

14 جثة و6 مصابين حصيلة انهيار منزل أسيوط المنكوب حتى الآن

ارتفع عدد ضحايا انهيار منزل مكون من 4 طوابق بمحافظة أسيوط إلى 14 وفاة، و6 مصابين بعد أن تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع من انتشال جثتين لسيدة وطفل من أسفل أنقاض المنزل.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط إخطارا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق.

وبعد 25 ساعة من البحث، تمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 14 جثة و 6 مصابين و حتى الآن تواصل قوات الحماية المدنية و الإنقاذ السريع رفع الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

رفع أنقاض، عقار أسيوط، المنهار، متوفين، مصابين

مقالات مشابهة

  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • أكثر من 55 ألف مدني نزحوا من سنار وعقار يحذر من خطر انهيار السودان
  • الأغذية العالمي: انخفاض الدينار وفرض ضريبة على العملات الأجنبية رفع أسعار المواد الغذائية
  • برنامج الغذاء: نصف العائلات في شمال اليمن لا تتناول ما يكفيها من طعام
  • 14 جثة و6 مصابين حصيلة انهيار منزل أسيوط المنكوب حتى الآن
  • حروب 2023 تضع الأمن الغذائي العالمي على المحك.. ما علاقة المناخ؟
  • بيل جيتس يحذر من وباء عالمي قاتل
  • مجهولون ينهبون شاحنات إغاثة في طريقها إلى دارفور