دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي من داخل مركز الأمير نايف للأشعة التشخيصية والعلاجية بمستشفى الشفاء في قطاع غزة.

مقطع الفيديو الذي نشره الجيش الإسرائيلي على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) يظهر فيه المتحدث الدولي باسم الجيش الإسرائيلي، جوناثان كونريكوس، ويقول فيه: "أنا في مستشفى الشفاء كما ترون من اللوحة خلفي سنقوم بتصوير مقطع واحد بدون تحرير للأدلة التي عثرنا عليها الآن في هذا المبنى.

."

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت مبكر من صباح الأربعاء، أنه ينفذ "عملية دقيقة وموجهة" في داخل مستشفى الشفاء، أكبر منشأة طبية في قطاع غزة، متهما حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بـ”الاستمرار في الاستخدام العسكري لمستشفى الشفاء”، وهو ما قال إنه "يعرض للخطر وضع المستشفى المحمي بموجب القانون الدولي".

من جهتها أصدرت حماس بيانا عقبت فيه على عملية الجيش الإسرائيلي داخل مستشفى الشفاء، محملة كلا من إسرائيل والولايات المتحدة المسؤولية، قائلة إن العملية الإسرائيلية شكلت أيضًا فشلاً من جانب الأمم المتحدة في الدفاع عن الفلسطينيين وأن "صمت الأمم المتحدة وخيانة العديد من الدول والأنظمة لن يثني شعبنا الفلسطيني عن التشبث بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة".

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد ذكرت في تقرير يعود للعام 2012 أن "أهمية إنشاء مركز الأمير نايف تعود لحاجة المجتمع الفلسطيني الشقيق لمثل هذه المراكز التي تعنى بأمور تشخيص وعلاج الأورام، وهو مجهز بأجهزة أشعة تشخيصية وكذلك بجهاز معالجة إشعاعية"، لافتة حينها إلى أن "تكلفة المشروع بلغت 54 مليون ريال، وأنه يعمل بكامل طاقته اعتبارا من 1/7/2012".

وتابعت الوكالة السعودية في التقرير ذاته: "يأتي المركز ضمن البرامج والمشاريع التي قدمتها اللجنة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني والتي بلغت أكثر من 54 برنامجا ومشروعا تجاوزت تكلفتها 851 مليون ريال وشملت برامج إغاثية واجتماعية وتعليمية وصحية وتنموية وإسكانية تهدف إلى تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق".

إسرائيلالسعوديةالجيش الإسرائيليتغريداتحركة حماسغزةنشر الخميس، 16 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي تغريدات حركة حماس غزة الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي

أفرج الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين، عن مدير مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبو سلمية، المعتقل منذ نوفمبر الماضي.

وقال الدكتور أبو سلمية في أول تصريح له بعد الإفراج عنه إن "وضع السجون مأساوي وصعب جدا، والأسرى القدامى والجدد يمرون بأسوأ ظروف منذ نكبة 1948 وحتى الآن، حيث يعانون من نقص في الطعام والمياه وهناك إهانة جسدية، داعيا إلى أن يكون هناك كلمة حاسمة للمقاومة والشعوب العربية من أجل حرية الأسرى".

وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت مدير مستشفى الشفاء الطبي الدكتور أبو سلمية في نوفمبر الماضي، وعددا من الأطباء والممرضين بعد حصار وقصف أعقبه اقتحام المستشفى.

ونفذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات عدة لمجمع الشفاء الطبي، الذي يعد أكبر مستشفى تخصصي في قطاع غزة، بزعم وجود مسلحين وبنى تحتية لحماس داخل المستشفى.

وخلفت عمليات الجيش الإسرائيلي مئات القتلى ودمارا كاملا في المستشفى الذي خرج كليا عن الخدمة.

وأكد مدير مجمع الشفاء الطبي في غزة مروان أبو سعدة، في أبريل الماضي أن "المستشفى خرج من الخدمة إلى الأبد ولا يمكن ترميمه إذ باتت جميع مبانيه آيلة للسقوط".

ودخلت الحرب في قطاع غزة يومها الـ269، وسط مخاوف تكتنف حالة الأسرى الفلسطينيين لا سيما بعد قرار وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير تقليص مخصصات الطعام للأسرى، بينما دعا أمس إلى إعدامهم بالرصاص.

المصدر: RT

 

مقالات مشابهة

  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • المقاومة بغزة تعيد تنظيم صفوفها وتسليحها وسط توقعات بـ حرب استنزاف طويلة
  • "كتائب القسام" تبث مشاهد من عمليات استهداف جنود وآليات الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح (فيديو)
  • مواطن ينشر مقطع فيديو من مقر قيادة اللواء 66 مشاة التابع للجيش بمنطقة المزموم بولاية سنار
  • على حدود مصر.. الجيش الإسرائيلي يجهز جنوده لسيناريو مفاجئ
  • استخدام المدنيين دروعاً بشرية.. جرائم صهيونية ممنهجة
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • الاحتلال يؤكد أن حماس تعيد تأهيل نفسها عسكريا وماليا في الشجاعية
  • غالانت: نحتاج بشكل فوري وملح إلى 10 آلاف جندي إضافي للجيش
  • القوات الإسرائيلية تفرج عن مدير مجمع الشفاء الطبي