شفق نيوز/ اختتم مهرجان الباطنة السينمائي في سلطنة عُمان، بدورته الثانية بإعلان جوائزه التي ذهبت في فئة الأفلام الروائية القصيرة الدولية لفيلم "قارئ البريد" من إخراج العراقي ذو الفقار المطيري.

ومنحت لجنة التحكيم فيلم "رماد" للمخرج سليمان الخليلي جائزة أفضل فيلم روائي قصير عُماني كما نوهت اللجنة بفيلم "ما ملكت أيماننا" للمخرج السعودي هادي آل نصر.

وفي فئة الأفلام الوثائقية، فاز فيلم "أرض أجدادي" للمخرج الباكستاني عرفان نور بجائزة أفضل وثائقي قصير دولي فيما ذهبت جائزة أفضل وثائقي قصير عماني إلى "حنين" للمخرج عبد الرحمن الحجري.

ونال فيلم "كتم أنفاس" من إنتاج تلفزيون سلطنة عُمان جائزة أفلام المؤسسات فيما فاز فيلم "أثر فاطمة" للمخرج جابر الجابري بجائزة أفضل فيلم في مسابقة أفلام علاقة الإنسان بالأرض.

وتُوج فيلم "سكون" للمخرجة أنوار المفرجية بجائزة الجمهور عن فئة الأفلام الروائية بينما نال فيلم (حنين) الجائزة ذاتها عن فئة الأفلام الوثائقية.

وكرم المهرجان، الذي نظمته الجمعية العُمانية للسينما، الممثلة المصرية روجينا وزوجها نقيب المهن التمثيلية بمصر أشرف زكي في حفل الختام الذي أقيم بقلعة نخل في محافظة جنوب الباطنة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي مهرجان الباطنة السينمائي فئة الأفلام

إقرأ أيضاً:

طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش

توج طاهر محمد طاهر، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بجائزة رجل مباراة المارد الأحمر وطلائع الجيش التي أقيمت مساء اليوم على استاد الكلية الحربية والمؤجلة من الجولة الثالثة عشرة لبطولة الدوري الممتاز.

جاء تتويج طاهر بجائزة رجل مباراة الأهلي والطلائع بعد المستوى المميز الذي قدمه خلال المباراة وتسجيله هدف التقدم للفريق في الدقيقة ١٢ من زمن المباراة، ومساهمته في الهدف الرابع الذي سجله وسام أبو علي.

وفاز الأهلي على الطلائع بأربعة أهداف دون رد، ورفع الفريق رصيده إلى ٥١ نقطة في سباق الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • بنك ظفار يفوز بجائزة أفضل بنك للشركات من مجلة "يوروموني"
  • أفضل عشرة أفلام على مر تاريخ السينما العالمية.. يجب أن تشاهدها
  • شاروخان نجم بوليوود يفوز بجائزة الإنجاز الفخرية في مهرجان لوكارنو السينمائي
  • معهد تكنولوجيا المعلومات يفوز بجائزة برنامج الشريك الأكاديمي لشركة «فورتينت»
  • مزارع يمني يفوز بـ”جائزة عالمية” في زراعة البطاطس
  • يمني يفوز بجائزة عالمية لتميزه في زراعة البطاطس
  • طاهر محمد أفضل لاعب في مباراة الأهلي وطلائع الجيش
  • هذا ما ستشهده بيروت.. بيانٌ من السفارة الإيطالية!
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • يورو 2024.. بيلينجهام أفضل لاعب في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا