أوقفت الشرطة اليابانية اليوم الخميس رجلا بعد اصطدام سيارة بحاجز قرب السفارة الإسرائيلية في طوكيو، بينما ذكرت تقارير أن الموقوف رجل في الخمسينيات من عمره ينتمي إلى جماعة يمينية.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الحادث أسفر عن إصابة شرطي بجروح طفيفة.

ورفضت الشرطة التعليق على الواقعة، بينما قال مسؤول في السفارة الإسرائيلية، إن الأمر يخضع لتحقيق الشرطة وأحجم عن الإدلاء بمزيد من التعليقات.

وأظهرت لقطات بثتها هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية سيارة صغيرة سوداء اللون تعرضت لأضرار بعد اصطدامها بحاجز يبعد حوالي 100 متر من مبنى السفارة.

كما قال شاهد، إن قوات الأمن أغلقت المنطقة المحيطة بموقع وجود السيارة.

ونُظّمت مظاهرات عدة مؤيدة للفلسطينيين أمام السفارات الإسرائيلية حول العالم في الأسابيع الماضية، بما في ذلك طوكيو، احتجاجا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

يشار إلى أن طوكيو اتخذت موقفا أكثر تحفظا من حلفائها الغربيين الذين ذهبوا بعيدا في تأييد الحرب الإسرائيلية على غزة، إذ قالت الخارجية اليابانية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إن بلادها تراقب الوضع في غزة بقلق، مضيفة أن على جميع أطراف الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الالتزام بالقوانين الدولية.

وكانت اليابان ضمن 4 دول صوتت ضد مشروع قرار قدمته روسيا لمجلس الأمن في أعقاب الحرب الإسرائيلية على غزة، يدعو إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار

سيارة BYD الكهربائية.. تستمر شركة BYD الصينية للسيارات في تطوير انتاجياتها من السيارات لتواكب العصر، حيث أعلنت الشركة أمس، الثلاثاء، إطلاقها سيارتها الكهربائية الثالثة في اليابان، وهي سيارة سيدان ستكون أغلى طراز لها حتى الآن.

بدأت شركة BYD للسيارات، والتي مقرها مدينة شنتشن الصينية، في تلقي طلبات شراء سيارتها الرائدة Seal EV في اليابان، منذ أمس الثلاثاء، وحددت سعر التجزئة المقترح لنسخة الدفع الخلفي من السيارة عند 5.28 مليون ين أي 33111.75 دولارًا.

سيارة BYD

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص سيارة BYD الكهربائية، وذلك من خلال السطور التالية.

عند 5.28 مليون ين أي 33111.75 دولارًا.

BYD في اليابان

يصبح توسع BYD، الذي يرمز إلى Build Your Dreams، في اليابان مصدر قلق لشركات صناعة السيارات المحلية، التي تكافح في الصين ضد BYD وغيرها من العلامات التجارية الصينية للسيارات الكهربائية.

وطرحت الشركة في السوق اليابانية سيارات تعمل بالبطاريات فقط، لكنها ليست ضمن السيارات المزودة بتقنيات توليد القوة الأخرى، مثل: السيارات الهجينة، والتي تعد لاعباً كبيراً فيها في الصين، وفقًا لرويترز.

سيارة BYDتاثر مبيعات BYD سلبًا

أوضح أتسوكي توفوكوجي، رئيس شركة BYD Auto Japan، في حفل تابع للشركة بطوكيو، أن مبيعات BYD في اليابان فقدت بعض الإندفاع في شرائها خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أتسوكي، أن التخفيض الكبير في دعم الحكومة اليابانية للسيارات الكهربائية أثرت سلبا على المبيعات.

وذكرت الشركة، في بيان صحفي، أنها ستقدم السيارة بإصدار للدفع الخلفي وإصدار بالدفع الرباعي في اليابان، يأتي كلاهما مزودًا ببطارية تبلغ 82.56 كيلووات في الساعة، وأضافت أنها تخطط لطرح طراز جديد واحد على الأقل إلى مجموعتها في اليابان كل عام.

اقرأ أيضاًلعشاق الـ SUV.. مواصفات وأسعار سيارة ريزفاني أرسنال الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2025

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 أشخاص فى اصطدام سيارة بالرصيف وانقلابها بالدقهلية
  • بيان من سفارة المملكة بتيرانا عن طبيعة التأشيرات للسعوديين في 4 دول والفترات
  • يبدل لون سيارته للتهرب من مخالفة مرورية
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • طوكيو: الصاروخ الذي أطلقته كوريا الشمالية سقط خارج المنطقة الاقتصادية اليابانية
  • العثور على أكثر من 200 مليون طن متري من المعادن النادرة في جزيرة نائية في اليابان
  • النعامة: العثور على شخص متوفى داخل سيارته
  • سفارة روسيا بالقاهرة: العقوبات الأوروبية ضد موسكو تضر بالغرب
  • “الكبير” يبحث مع القائم بأعمال السفارة المصرية توحيد الميزانية والاستدامة المالية
  • اتهام فندق في اليابان بإلغاء حجز سائح إسرائيلي بسبب جرائم حرب