صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@16:46:22 GMT

عداءة تقود سيارة في ماراثون!

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

لندن (رويترز) 

أخبار ذات صلة بريطانيا: حاجة إلى هدنات إنسانية أطول في غزة الملك تشارلز يحتفل بعيد ميلاده بإطلاق مشروع جديد

أوقفت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد البريطاني لألعاب القوى، عداءة المسافات الطويلة يواشا زاكشيفتسكي لمدة 12 شهراً، لقيادتها سيارة خلال سباق امتد لمسافة 50 ميلاً في أبريل الماضي، وحصولها على المركز الثالث.


وأظهرت البيانات الخاصة بنظام التتبع في سباق بريطانيا للماراثون من مانشستر إلى ليفربول، أن زاكشيفتسكي، التي مثلت أسكتلندا في الماراثون بدورة ألعاب الكومنولث 2014 في جلاسجو، استخدمت سيارة لمسافة أربعة كيلومترات من السباق.
وزعمت العداءة «47 عاماً»، والتي تم تجريدها من المركز الثالث، أنها أبلغت مسؤولي السباق بوجودها في سيارة، وأنهت السباق «بطريقة غير تنافسية».
واختلفت معها لجنة الانضباط المستقلة في الاتحاد البريطاني لألعاب القوى في حكمها.
وقالت «حصلت المدعية على الجائزة في نهاية السباق، وهو أمر لم يكن ينبغي لها القيام به إذا كانت قد أكملت السباق على أساس غير تنافسي، كما أنها لم تسعى لإعادة الجائزة في الأسبوع التالي للسباق». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بريطانيا أسكتلندا ألعاب القوى

إقرأ أيضاً:

ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى

أحرز الهولندي ماكس فيرستابين بطل العالم وسائق فريق ريد بول لسباقات الفورميلا وان المركز الأول في التجارب التأهيلية لسباق جائزة النمسا الكبرى للفورميلا وان التي تقام على حلبة سبيلبيرج .

جاء حصول فيرستابين على المركز الأول بعدما تقدم على أقرب منافسيه سائق فريق مكلارين لاندو نوريس بفارق 0.4 ثانية بينما جاء في المركز الثالث سائق فريق مرسيدس جورج راسيل .

ورغم حصول ماكس فيرستابين على المركز الأول في التجارب النهائية الا انه يواجه احتال توجيه عقوبات له حيث ستتم تحقيقات بواسطة المنظمة الدولية لسباقات الفورميلا وان بعد خروج فيرستابين بشكل بطيء للغاية قبل بداية المرحلة الثالثة من التجارب التأهيلية. 

الجزء الاول من التجارب التأهيلية شهد إثارة كبيرة حيث نجح بطل العالم الأسبق فرناندو الونسو في الحصول على المركز الخامس عشر والتأهل بصعوبة بالغة إلى المرحلة الثانية ضمن اول ١٥ سائق على التجارب التأهيلية .فيما لم يشهد الجزء الثاني من التجارب اية مفاجأت تذكر .

وبعيدا عن ثلاثي المقدمة فان كارلوس ساينز سائق فريق فيراري حصل على المركز الرابع فيما جاء لويس هاميلتون سائق مرسيدس في المركز الخامس وشارل ليكلير سائق فيراري سادسا و أوسكار بياستري سائق مكلارين سابعا و سيرجيو بيريز سائق ريد بول ثامنا .

مقالات مشابهة

  • عطل فني يبعد فريق أوكيو عُمان من سباق التحدي الأوروبي
  • الفيصل الزبير يحصد الكأس الذهبية في سباق 24 ساعة ببلجيكا
  • القمزي سادسا في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • دراما الفورميلا وان تقود جورج راسل للفوز بجائزة النمسا الكبرى
  • “عبية عذبة” تحرز لقب سباق كأس فاطمة بنت مبارك للخيول العربية
  • ترتيب بطولة العالم للسائقين قبل انطلاق سباق النمسا للفورميلا وان
  • هل يمكن أن ينسحب بايدن من سباق الرئاسة.. ماذا لو حدث ذلك؟
  • ماكس فيرستابين أول المنطلقين في سباق جائزة النمسا الكبرى
  • ماذا سيحدث لو قرر بايدن الانسحاب من سباق الرئاسة؟.. تحليل يرد على أسئلة محتملة
  • فيرستابن أول المنطلقين في سباق السرعة