رحبت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون، الأربعاء باستئناف الاتصالات العسكرية رفيعة المستوى مع الصين، التي قطعتها بكين منذ أكثر من عام، وقالت إن الاتفاق بين الرئيس جو بايدن والرئيس الصيني شي جين بينغ، مهم لتجنب صراع غير مقصود.

وقال متحدث باسم الوزارة: "الحفاظ على خطوط الاتصال مفتوحة بين جيشينا ضروري لتجنب سوء فهم وسوء تقدير من شأنه أن يؤدي إلى أزمة أو صراع".



وأعلنت بكين اليوم الخميس اتفاق الرئيسين خلال قمتهما على "استئناف المحادثات العسكرية رفيعة المستوى على أساس المساواة والاحترام". 

وقال وانغ يي، وزير الخارجية الصيني، إن الرئيسين الصيني شي جين بينغ والأمريكي جو بايدن عقدا "قمة مهمة للغاية وشاملة وعميقة".

US President Joe Biden and Chinese leader Xi Jinping agreed China would stem the export of items related to the production of the opioid fentanyl, a leading cause of drug overdoses in the United States https://t.co/rWJF12DM4H pic.twitter.com/JWVYFXwzvs

— Reuters (@Reuters) November 16, 2023

وأكد أيضاً أن للقمة أهمية استراتيجية مؤثرة طويل الأمد، مشيراً إلى أنها "نقطة تحول" في تاريخ العلاقات الأمريكية الصينية. وأوضح أن بايدن وشي تبادلا وجهات النظر في "جو من الاحترام المتبادل" حول القضايا الرئيسية التي تهم البلدين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الصين أمريكا

إقرأ أيضاً:

بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن وجود خطط مهيئة لاستهداف إيران بشكل مباشر خلال مدة أقصاها أيام قليلة، مبينة أن نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للبدء بالهجوم.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل النظام الإسرائيلي أكدوا لها ان القرار اتخذ بضرب إيران باستخدام طائرات اف 35 الامريكية، وان التنفيذ ما يزال بانتظار القرار السياسي". 

وأضافت أن "نتنياهو ينتظر الان مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنسيق الهجوم الجوي الذي سيتطلب مرور الطائرات الإسرائيلية عبر أجواء دول مجاورة" في إشارة الى العراق والسعودية. 

الصحيفة اكدت أيضا ان "إسرائيل تمارس ضغطا دبلوماسيا على بايدن للموافقة على تنفيذ الضربة خلال مدة قصيرة بالإضافة لدفعه نحو استخدام النفوذ الدولي لفرض المزيد من العقوبات على الحكومة الإيرانية"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل هددت باستهداف القطاع النفطي الإيراني كعملية رد على الضربات التي تعرضت لها في الأول من أكتوبر الحالي، الامر الذي "اثار ذعرا" بين المستثمرين في قطاع النفط بحسب ما أوردت صحيفة بارونز الامريكية في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • بايدن: لا أعرف إذا ستكون الانتخابات الأمريكية سلمية
  • "البنتاغون" يُخصص 1.2 مليار دولار لصيانة السفن العسكرية المنتشرة في البحر الأحمر
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • الخارجية الأمريكية: بايدن لا يؤيد هجوما إسرائيليا على المنشآت النووية الإيرانية
  • الرئيس السيسي يرحب بحضور الشيخ محمد بن زايد حفل تخرج طلاب الكليات العسكرية
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد يموت إذا لم يعزز قدرته التنافسية مع الصين وأمريكا
  • مندوب روسيا: “إسرائيل” تخطط لإشعال صراع مباشر بين إيران وأمريكا
  • مشاركة عمانية ضمن زيارة وفد من الباحثين بالمؤسسات الفكرية العربية إلى الصين
  • الصين تعارض انتهاك سيادة لبنان وتدعو لتجنب حدوث المزيد من الاضطرابات بالمنطقة
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا