رفضت شابة رد الشبكة لخطيبها، في دعوي مقامة أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، وادعت تغيبه وعائلته عن مصر طوال عامين وأنقطاع التواصل معهم ليعود بشكل مفاجئ ويطلب منها إتمام الزواج أو رد الشبكة البالغ قيمتها حاليا 500 ألف جنيه، لتؤكد:" خطيبي تخلي عني وأختفي وتركني مدمرة لا أعرف ما الخطأ الذي أرتكبته في حقه".

وأكدت الشابة البالغة من العمر 29 عام:" دمر حياتي وحالتي النفسية وألحق بي ضرر مادي ومعنوي بالغ ما زلت لم أتعافي منه حتي الأن، ليعود ويطالبني الأن بعد كل تلك المدة بالزواج وكأن شيئ لم يحدث، وعندما رفض أنهال علي بالضرب وفقا للمستندات التي تقدمت بها وشهادة الشهود وتسبب لي بكسر في ذراعي ".

وتابعت:" لم ارتكب أي جرم في حقه حتي يتصرف معي بتلك الطريقة، وتشهيره بي بالمنطقة السكنية التي أقيم بها، واتهمني بأبشع الاتهامات،  لأعيش في جحيم بعد أن رفض الكف عن إيذائي وتخطيطه للانتقام مني والبطش بي، وفشلي للوصول لحل ودي لإنهاء الخلافات".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية فأن دعوى رد الشبكة تقوم على أساس المطالبة برد أعيان الشبكة أو قيمتها، وذلك عبر إرفاق أصل فاتورة الشراء المدون بها المصوغات الذهبية.

وتعتبر الشبكة من الهدايا فيسرى عليها ما يسرى على الهبة، ووقتها من حق الخاطب استرداد هذه الهدايا، وفقا للمادة 500 من القانون المدنى، مؤكدا أن الخطوة التالية لتقديم الدعوى هى بإحالتها للتحقيق لإثبات واقعة عدم تسليمها للمدعى بعد فسخ الخطبة.

 

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: أخبار الحوادث محاكم الأسرة قضايا الأسرة رد الشبکة

إقرأ أيضاً:

لحظة انسحاب الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي .. فيديو

ماجد محمد

شهدت مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر الأفريقي، المُقام حاليًا على ملعب المملكة أرينا ،لقطة مثيرة للجدل ، إذ خرج لاعبو الفارس الأبيض من أرض الملعب اعتراضًا على احتساب ركلة جزاء الخصم .

واحتسب الحكم الليبي معتز إبراهيم الحكم ركلة جزاء لصالح الأهلي على الزمالك في الدقيقة 38 من عمر الشوط الأول ، وعاد الحكم لتقنية الفيديو من مراجعة وجود خطأ لصالح أكرم توفيق على حمزة المثلوثي .

واحتسب الليبي ركلة جزاء للأهلي وأشهر بطاقة صفراء للمدافع التونسي ، وأبدى لاعبو الزمالك اعتراضهم بكل قوة على قرار الحكم وتحصل سيف الدين الجزيري على بطاقة صفراء أخرى.

وبعد 3 دقائق من توقف اللعب دخل عبد الواحد السيد وشيكابالا مطالبين لاعبي الأبيض بالخروج من أرض الملعب.

وتوقفت المباراة عدة دقائق وعاد لاعبو الزمالك لاستكمال اللقاء وتنفيذ ركلة الجزاء .

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/09/ssstwitter.com_1727464171859.mp4

مقالات مشابهة

  • سياسي انصار الله: العدوان الصهيوني على الحديدة انتهاك سافر للسيادة وخروج صارخ على القوانين الدولية
  • “سافر عبر الزمن”.. غوغل تطلق خدمة جديدة
  • طالع هابط : ثانوية بسكيكدة لم تسلم لحد الأن بسبب تقصير السلطات والأولياء مستاؤون
  • الهلال يجدد عقد أبوعشرين لمدة عامين
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة
  • ملخص أهداف مباراة الهلال والخلود في دوري روشن السعودي
  • الهلال يكتسح الخلود برباعية في دوري روشن السعودي
  • إنجاز مرحلة مهمة في تطوير محطة الصاعقة ببنغازي لتعزيز استقرار الشبكة الكهربائية
  • السجن عامين لخادمة بتهمة سرقة شقة بالساحل
  • لحظة انسحاب الزمالك أمام الأهلي في السوبر الأفريقي .. فيديو