نوفمبر 16, 2023آخر تحديث: نوفمبر 16, 2023

المستقلة/- كشف نائب رئيس وفد المنتخب العراقي في البصرة، أحمد الموسوي، اليوم الخميس، أن مدرب المنتخب خيسوس كاساس اختار 50 لاعباً لمباراتي إندونيسيا وفيتنام، وتم تسجيلهم بالاتحاد الآسيوي.

وقال الموسوي إن “اللاعبين الخمسين تم اختيارهم بعناية من قبل الكادر التدريبي للمنتخب”، مبيناً أنه “لا قلق على مشوار المنتخب في المباراتين المقبلتين في حال إصابة أي لاعب فقد تم اختيار لكل مركز عدد من خيرة اللاعبين الذين اختارهم من الدوريات الخارجية والدوري العراقي المحلي”.

وأضاف أن “عدداً من اللاعبين المهمين قد تعرضوا للإصابة قبل أيام من مباراتنا اليوم أمام إندونيسيا مثل سعد ناطق وزيدان إقبال ودانيلو سعيد وغيرهم، لكن تم تعويضهم بأسماء يتمتعون بنفس مستوى المصابين والذين سبق أن سجلوا ضمن القائمة التي تضم خمسين اسماً وثبتوا في الاتحاد الآسيوي للمباراتين المقبلتين فقط”.

وأكد الموسوي أن “كاساس حسم قائمة لاعبي المنتخب منذ نهاية الجولة الثالثة لدوري نجوم العراق لكن ستكون أبواب المنتخب مفتوحة بعد مباراتنا أمام المنتخب الفيتنامي في الجولة الثانية من المنافسات الآسيوية المزدوجة كاس العالم 2026 ونهائيات آسيا 2027”.

ودعا الموسوي لاعبي الدوريين المحلي والخارجي الذين لم يستدعوا للقائمة الحالية إلى تقديم “مستويات جيدة في الأدوار المقبلة لإقناع المدرب بمستوياتهم وتقديم أنفسهم كلاعبين جيدين لتمثيل المنتخب في القائمة المقبلة التي سترسل للاتحاد الآسيوي لتثبيتها للمباريات المقبلة ضمن المنافسات الآسيوية المزدوجة”.

ويواجه المنتخب العراقي نظيره الإندونيسي في أول مباراة للفريقين اليوم الخميس في الساعةِ 17:45 مساءً ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 بالقميص الأبيض فيما سيرتدي منتخب اندونيسيا اللون الأحمر.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

قائد أستراليا يحذر من إندونيسيا!

 
سيدني (رويترز)

أخبار ذات صلة تصفيات آسيا ترفض التوقعات! «بداية مثالية» لمنتخبنا في «الجولة الافتتاحية»


أكد مات رايان قائد منتخب أستراليا، أن فريقه لا يمكنه الاستهانة بإندونيسيا، عندما يلتقي الفريقان في جاكرتا يوم الثلاثاء المقبل، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم، خاصة أنه بحاجة للتعافي من خسارته المفاجئة من البحرين يوم الخميس الماضي.
ومنح هدف عكسي متأخر من هاري سوتار الفوز 1-صفر للبحرين في جولد كوست في المباراة الافتتاحية بالدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، لتترك الهزيمة فريق المدرب جراهام أرنولد متأخراً في بداية مشوار المجموعة الثالثة.
وتتصدر اليابان والبحرين ترتيب المجموعة حالياً بثلاث نقاط لكل منهما، بينما لا تملك أستراليا أي نقطة في سعيها للحصول على المركزين الأول أو الثاني التي تضمن التأهل المباشر للنهائيات التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك عن المجموعة التي تضم ستة منتخبات.
وقال رايان عن منافسيهم بقيادة المدرب شين تاي-يونج «نعرف أنهم يمتلكون جودة يمكن أن تؤذينا إذا لم نقدم أفضل أداء لنا وإذا لم نحرمهم من الفرصة للقيام بذلك من خلال طريقة لعبنا، نحن نركز على أنفسنا، وعلى ما يتعين علينا القيام به، ونحن واثقون كفريق من قدرتنا على التعافي من المباراة الأخرى (الهزيمة من البحرين) واتخاذ خطوة إيجابية نحو التأهل».
ومن المتوقع أن يحظى اللقاء بإقبال جماهيري كبير على ملعب جيلورا بونج كارنو في جاكرتا، حيث يشارك المنتخب الإندونيسي في هذا الدور من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لأول مرة.
وسيشعر المنتخب الإندونيسي بالدعم والتفاؤل عقب تعادله 1-1 مع المنتخب السعودي في جد، وهي النتيجة التي تؤكد التحدي الذي تواجهه أستراليا.
وأضاف رايان «سيكون هناك جماهير غفيرة، لقد أظهروا قدراتهم ليس فقط ضد السعودية مؤخراً، ولكن في الماضي أيضاً وتركيزنا ينصب عليهم، والتوصل إلى خطة لعب تمكنا من تحقيق الفوز لنا ولأستراليا».

مقالات مشابهة

  • تصرف غريب.. اتحاد غرب آسيا يحاصر الوفد العراقي للناشئين ويجبره على مغادرة الفندق
  • اتحاد الكرة العراقي يعلق أنشطته كافة مع اتحاد غرب آسيا
  • اتحاد الكرة العراقي يرد على قرار غرب آسيا ويعلق أنشطته مع بطولاته كافة
  • المنتخب العراقي يستعد للكويت.. كاساس يحفز اللاعبين وبدلاء أيمن جاهزون
  • قائد أستراليا يحذر من إندونيسيا!
  • غاز الشمال يستعد بطاقمه التدريبي الجديد و22 لاعبا للدوري العراقي الممتاز
  • كاساس يقرر إكمال تدريبات المنتخب العراقي في البصرة بـقناعة فنية
  • أول تعليق من حسام حسن على انتصار المنتخب وقرار عاجل بشأن بعض اللاعبين
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة السعودية وإندونيسيا اليوم في في تصفيات كأس العالم آسيا
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الإمارات وقطر يلا شوت اليوم في تصفيات كأس العالم آسيا