أفادت مستشارة التغذية بشركة عسل معجزة بأن غالبية الناس يتعرضون لدرجات من التسمم بالمعادن الثقيلة والأكثر شيوعا منها هو معدن الالمنيوم حيث انه يتسرب في الأطعمة المطهية في أواني الالمنيوم ويوجد منه ذرات في الهواء وفي مياه الشرب وكذلك يوجد في بعض الأدوية والتطعيمات.

وأضافت : يسبب التسمم بالألمنيوم التعرض للشوارد المؤكسدة الضارة وما ينتج عنها من الاجهاد التأكسدي وتضرر الجهاز العصبي والكبد والكليتين والانيميا التي هي أكثر الأضرار شيوعا.

وقالت : خبز النحل من أغنى منتجات النحل بمضادات الأكسدة والمحتوى الغذائي من بروتينات تشمل الأحماض الامينية الأساسية والفيتامينات والمعادن اللازمة لإعادة تخليق الهيموجلوبين والتخلص من الانيميا. علاوة على ذلك فقد ثبت علميا من الدراسات قدرته الفائقة على سرعة تنقية الجسم وأعضائه من السموم وخاصة الكبد لوجود معدن السلينيوم بكثرة في خبز النحل.

وأردفت : ثبتت هذه الحقائق بدراسة مشتركة قامت بها البروفسيورة مريم باكور بجامعة سيدي محمد بن عبد الله بالمغرب مع المركز الطبي للكلى بنيويورك وجامعة الجارف بالبرتغال. حيث تم تسميم مجموعة من الفئران بالألمنيوم ونصف هذه المجموعة كانت تتلقى في نفس الوقت خبز النحل مع الالمنيوم.

وإختتمت : اظهرت النتائج إصابة المجموعة التي لم تتناول خبز النحل بالأنيميا وتدهور وظائف الأعضاء لديها بينما النصف الاخر تمتع بحماية خبز النحل من التسمم ولم يصاب بالأنيميا بل على العكس ارتفعت مستويات الهيموجلوبين لديهم.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. السيسي: روح نصر أكتوبر تعبر عن معدن المصريين الأصيل وتظهر عند الشدائد

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن شهر أكتوبر يأتي حاملا معه نسائم الانتصار والمجد، تلك الأيام التي نستحضر بها دروس النصر ونحتفي بالأبطال والشهداء ونحيي ذكرى انتصارات أكتوبر العظيمة التي تتزامن مع احتفالاتنا بتخريج دفعات جديدة من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية، لينضموا إلى ساحات الشرف والبطولة مدافعين عن أمن مصر، وسلامة شعبها بعد إعدادهم وفقا لأرقى المستويات العلمية.

أضاف الرئيس السيسي: «شعب مصر العظيم، في مثل هذه الأيام منذ 51 عاما حققت مصر سيبقى خالدا في ذكرى هذا الوطن وعلى صفحات تاريخه المجيد، انتصارا يذكر الجميع دائما بأن هذا الوطن بتلاحم شعبه وقيادته وجيشه قادرا على فعل المستحيل مهما عظمت، وأن روح أكتوبر ليست شعارات إنشائية تقال بل هي كامنة في جوهر هذا الشعب ومعدنه الأصيل تظهر جلية عند الشدائد معبرة عن قوة الحق وعزة النفس وصلابة الإرادة».

مقالات مشابهة

  • وفاة 6 سجناء بسبب سوء التغذية في سجن بجنوب مدغشقر
  • أحد أبطال حرب أكتوبر عن تنظيم عبور خط بارليف: الدفاعات الجوية صنعت معجزة
  • فيتامينات ومعادن “تُحصن” جسمك من عدوى الفيروسات
  • دعاء يوم الجمعة للمريض.. أفضل الأدعية لطلب الشفاء في ساعة الإجابة
  • مسيرة “أوريون” الروسية الثقيلة تضرب العدو بصواريخ مضادة للدبابات
  • “أفضل الطرق الفعالة لعلاج نزلات البرد”
  • الرئيس السيسي: روح أكتوبر ليست شعارات بل هي كامنة في معدن الشعب المصري
  • عاجل.. السيسي: روح نصر أكتوبر تعبر عن معدن المصريين الأصيل وتظهر عند الشدائد
  • وزير العدل يعين مستشارة في ديوانه في منصب كاتب عام للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان 
  • علاج الحزن والاكتئاب من آيات الله لرسوله