شهد سعر الدولار اليوم في لبنان استقراراً مقابل الليرة اللبنانية مع بداية تعاملات الخميس 16 نوفمبر 2023، في السوق غير الرسمية "السوداء"، في وقت تتزايد فيه مخاوف انخفاض التحويلات الدولية إلى لبنان مع اتساع رقعة الحرب في غزة ودخول لبنان.

وعلى مدار أربع سنوات ماضية تكبد الاقتصاد اللبناني خسائر فادحة نتيجة لشلل القطاع المصرفي الذي حمل تداعيات سيئة في طليعتها توقف التسليفات للقطاع الخاص.

اقرأ ايضاًسعر الدولار اليوم في سوريا الخميس 16 نوفمبر 2023.. الليرة تسجل هذا الرقم

 

سعر الدولار اليوم في لبنان في السوق السوداء

جاء سعر الدولار في لبنان اليوم بالسوق السوداء وعند الصرافين ما بين 89,700 ليرة للشراء، و 89,400 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

 

سعر الدولار اليوم في لبنان بالبنك المركزي

وفي قت سابق، أعلن محافظ مصرف لبنان المركزي السابق بأن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل عند 15 ألف ليرة لكل دولار.

 

يُذكر أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: سعر الدولار اليوم في لبنان سعر الدولار في لبنان التاريخ التشابه الوصف سعر الدولار الیوم فی لبنان

إقرأ أيضاً:

شاهد: تفاصيل ما جرى على الحدود اللبنانية صباح اليوم – تضارب في الروايات

كشفت صحيفة "الشرق الأوسط" الدولية، صباح اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024، تفاصيل ما جرى على الحدود اللبنانية صباح اليوم، حيث تحدث تنظيم "حزب الله" اللبناني عن التصدي لمحاولة تسلل وإسرائيل تحدثت عن قتال عنيف.

وقالت الصحيفة، "بعد دقائق من إعلان "حزب الله" أنه "تصدَّى" لقوة إسرائيلية حاولت التسلل إلى بلدة عديسة الحدودية، و"أجبرها على الانسحاب"، أعلن الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن "قتالاً عنيفاً" يدور في جنوب لبنان.

إقرأ أيضاً: بالفيديو والصور: عشرات الشهداء والإصابات في غارات إسرائيلية على قطاع غـزة فجر اليوم

ويأتي إعلان الطرفين بعد يوم من التقارير المتضاربة عن بدء الجيش الإسرائيلي عملية برية بهدف فرض منطقة عازلة على الحدود.

وقال الحزب، في بيان، إن مُقاتليه "كبّدوا العدو خسائر"، لكن لم يتسنَّ التأكد من صحة هذا الإعلان، مشيراً، في بيان منفصل، إلى أن عناصر "حزب الله" استهدفوا أيضاً قوات إسرائيلية في ثلاث نقاط مختلفة، عبر الحدود، بالصواريخ والمدفعية.

وقال الحزب، في بيان لاحق، اليوم الأربعاء، إن عناصره استهدفت، صباح اليوم، قوات إسرائيلية في جنوب كريات شمونة بالأسلحة الصاروخية. وأكد أن أفراده هاجموا تجمعات للجيش الإسرائيلي، جنوب كريات شمونة، بصلية صاروخية، و"حققوا فيها إصابات مؤكَّدة".

إقرأ أيضاً: أنصار الله: استهدفنا مواقع عسكرية في إسرائيل بصواريخ مجنحة وصلت إلى أهدافها

واستهدفت عناصر "حزب الله" أيضاً قوات إسرائيلية في ثكنة الشوميرا وفي مستعمرتي شتولا ومسكفعام الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية، وفق ما أفادت "وكالة الأنباء الألمانية".

في المقابل، قال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "فيسبوك"، صباح الأربعاء، إن "قتالاً عنيفاً يدور في جنوب لبنان"، متهماً الحزب بـ"استغلال البيئة المدنية والمدنيين دروعاً لهجماته".

وحذّر سكانَ جنوب لبنان من "الانتقال بالمركبات من شمال نهر الليطاني إلى جنوبه"، متوعداً بأن "الجيش سيعمل على تعطيل تحركات عناصر (حزب الله)، ومنعهم من تنفيذ هجماتهم". ودعا إلى عدِّ التحذير "سارياً حتى إشعار آخر".

في حين أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، أن الفرقة 36 وقوات إضافية تنضم إلى العملية البرية في لبنان.

يُذكر أن المناطق الحدودية، في جنوب لبنان، تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و"حزب الله"، منذ الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة ، وإعلان "حزب الله" مساندة غزة.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة الشرق الأوسط

مقالات مشابهة

  • انخفاض سعر الدولار في سوريا اليوم الخميس 3-10-2024 .. الدولار مقابل الليرة السورية
  • سعر صرف الدولار لحظة بلحظة في لبنان اليوم الخميس 3-10-2024
  • تحديث جديد في سعر الدولار اليوم الخميس 3-10-2024 بالبنوك
  • آخر تحديث .. سعر الريال السعودي مقابل الدولار اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس 03 أكتوبر
  • سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الخميس 3 أكتوبر «آخر تحديث»
  • الأخضر بكام النهاردة؟.. سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 3-10-2024
  • سعر الدولار في سوريا اليوم الاربعاء 2-10-2024 .. الدولار مقابل الليرة السورية
  • ارتفاع سعر الدولار في لبنان اليوم الاربعاء 2-10-2024 .. الليرة البنانية مقابل الدولار
  • شاهد: تفاصيل ما جرى على الحدود اللبنانية صباح اليوم – تضارب في الروايات