75 ألف مركبة حصلت على إشعارات لتصويب أوضاعها

أكدت إدارة السير المركزية أن على استمرار الحملة الشتوية للتأكد من جاهزية المركبات الفنية والتي انطلقت مطلع تشرين الثاني/نوفمبر الحالي وتستمر حتى نهاية الشهر.

اقرأ أيضاً : محافظ الزرقاء: إصابة 15 طالبا بحادث تدهور باص

وقال الملازم أول مؤيد محافظة من غرفة عمليات إدارة السير في تصريحات لإذاعة الأمن العام، إن نصف مليون مركبة خضعت للفحص الفني منذ بداية الحملة، حيث نجحت 425 ألف مركبة، مقابل 75 ألف أخرى حصل سائقوها على إشعارات لتصويب أوضاعها.

وأشار محافظة إلى أنه لن يتم تسجيل مخالفات بحق المركبة التي يوجد فيها ملحوظة فنية، مبينا أن السائق يحصل على مهلة لمدة أسبوع لتصويب الأوضاع بموجب إشعار لمراجعة الإدارات المرورية وفي حال تبين أن الخلل تم معالجته لن يتم تسجيل أي مخالفة وسيتم وضع ملصق على الزجاج الأمامي، وفي حال عدم تصويب المخالفة خلال أسبوع سيتم مخالفة المركبة بموجب مخالفة عادية وتحويل المركبة إلى إدارة الترخيص لإجراء الفحص الفني.

وتشتمل الحملة التي تنفذها الإدارات المرورية (السير، الترخيص، الدوريات الخارجية) تدقيق جاهزية المركبات، والتأكد من صلاحيتها الفنية للمسير على الطرقات خلال فصل الشتاء، وقدرتها على التعامل مع الظروف الجوية مثل تساقط الأمطار والثلوج، وغيرها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: إدارة السير المركزية الأمن العام ترخيص المركبات

إقرأ أيضاً:

الأولمبياد الخاص الدولي يعلن عن حصة مصر بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025

أعلن قطاع الألعاب والمسابقات بالرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي الشرق الاوسط وشمال أفريقيا برئاسة الدكتور شريف الفولى عن حصة  مصر وباقي برامج المنطقة المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية والتي تستضيفها مدينة تورنيو الإيطالية في الفترة من 8 وحتى 16 مارس 2025 .

وتستضيف مدينة تورينو الإيطالية الالعاب الشتوية في  ثلاث بلديات وهي باردونيكيا ، سيستريير ، براجيلاتو ، بمشاركة 2500 لاعب ولاعبة من 101 دولة ، بالإضافة الى 625 مدربا و 3 آلاف متطوعا، ومن المتوقع مشاركة  300  ألف متفرج.

ويأتي الإعلان عن حصص الدول عقب كشف إيطاليا عن شعار الألعاب وبدء الاستعدادات الجادة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير والذى يقام كل اربع سنوات ، ولم تقام الالعاب الماضية التي كان من المقرر اقامتها في كازان 2021 بسبب تفشى متحور كورونا.

وكشف الفولى بأن مصر سوف تشارك ببعثة قوامها 15 فردا بينهم 6 لاعبين عبارة عن ثلث ذكور وثلاث اناث واثنين اداريين بالإضافة الى 6 مدربين  ورئيسا للبعثة.

ويبلغ إجمالي بعثة المنطقة المشاركة في الالعاب 184 فردا بينهم 84 لاعبا ولاعبه يمثلون 17 دولة هي مصر ، الجزائر، البحرين ، إيران ، العراق ، الأردن ، الكويت ، لبنان ، ليبيا ، موريتانيا ، المغرب ، عمان ،قطر ، السعودية ، فلسطين ،تونس ،الامارات، حيث تشارك مصر ببعثة قوامها 15 فردا بينهم 6 لاعبين عبارة عن ثلث ذكور وثلاث اناث واثنين اداريين بالإضافة الى 6 مدربين  ورئيسا للبعثة.

وتشارك الجزائر بوفد مكون من 6 افراد عبارة عن  لاعبين لاعب ولاعبه  ومدربين وادارى  ورئيس بعثة ، بينما تشارك البحرين  بوفد مكون من 6 افراد عبارة عن لاعبين ومدربين وادارى ورئيس بعثة وتشارك ايران ببعثة قوامها 10 افراد عبارة عن  4 لاعبين 2 ذكور و2 اناث واربع مدربين وادارى ورئيس بعثة، بينما تشارك العراق بوفود مكون من 13 فردا عبارة عن 8 لاعبين و2 اداريين ومدربين ورئيس بعثة.

بينما تشارك الاردن ببعثة مكونه من 13 فردا عبارة عن 8 لاعبين واداريين ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك الكويت ببعثة مكونة من 8 افراد عبارة  عن 3 لاعبين لاعب ذكر ولاعبتين انثى  وادارى و3 مدربين  وادارى ورئيس بعثة ، وتشارك لبنان ببعثة قوامها 6 افراد عبارة عن لاعبين ذكر وانثى ومدربين وادارى ورئيس بعثة، وتشارك ليبيا ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن لاعبين ذكر وانثى وادارى ومدربين ورئيس بعثة.

وتشارك موريتانيا ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن لاعب ولاعبه وادارى ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك المغرب ببعثة قوامها 17 فردا عبارة عن 10 لاعبين  عبارة عن لاعب ذكر و9 اناث وادريين واربع مدربين بالإضافة الى رئيس بعثة، وتشارك عمان ببعثة قوامها 15 فردا عبارة عن 6 لاعبين  3 ذكور و3 اناث واداريين و6 مدربين ورئيس بعثة، وتشارك فلسطين ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن  لاعب ولاعبه ودارى ومدربين ورئيس بعثة.

وتشارك قطر  ببعثة قوامها 6 أفراد عبارة عن لاعب ولاعبه ومدربين وادارى ورئيس بعثة، وتشارك السعودية ببعثة قوامها 20 فردا عبارة عن 12 لاعبا ولاعبة واداريين و5 مدربين ورئيس للبعثة، وتشارك  تونس ببعثة مكونه من  6 أفراد عبارة عن لاعب ولاعبة وادارى ومدربين ورئيس بعثة، وتشارك الامارات ببعثة مكونة من 25 فردا وهى اكبر بعثات منطقة الشرق الاوسط وشكال افريقيا حيث تضم 11 لاعبا  5 ذكور و6 اناث واداريين و11مدربا بالإضافة الى رئيسا للبعثة.

مقالات مشابهة

  • الأولمبياد الخاص الدولي يعلن عن حصة مصر بالألعاب العالمية الشتوية بإيطاليا 2025
  • تعرف على خطوات سداد رسوم الملصق الإلكتروني
  • فات أوانه
  • هيئة الزكاة: 10 ضوابط بشأن استيراد المركبات
  • تنويه من شرطة أبوظبي بشأن ترك المركبة في حالة تشغيل
  • فيديو | شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • شرطة أبوظبي تحذّر السائقين من ترك المركبة في حالة تشغيل
  • كوجايلي سبور التركي يرغب بالتعاقد مع ماركو أمارال لاعب الأهلي
  • فيديو | نصائح مهمة من شرطة دبي لتجنب الحوادث المرورية في الصيف
  • الاستعلام عن صحة 3 أشخاص أصيبوا في انقلاب توك توك بكرداسة