٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-03@19:49:53 GMT

موعد مباراة منتخب اليمن مع البحرين (تفاصيل مهمة)

تاريخ النشر: 16th, November 2023 GMT

موعد مباراة منتخب اليمن مع البحرين (تفاصيل مهمة)

وستنطلق المباراة الساعة التاسعة ليلاً (بتوقيت اليمن)، على ملعب الأمير سلطان بن عبدالعزيز بمدينة أبها السعودية، ووفق مصادر إعلامية فإن المباراة ستنقل مباشرة على قناة الكأس القطرية، وقناة البحرين الرياضية.

وسبق للمنتخبين أن التقيا، قبل مباراة اليوم، في 16 مناسبة ما بين مباريات رسمية وودية، انتهت 12 منها بفوز البحرين، واثنتان بفوز اليمن، ومثلهما بالتعادل، سجل البحرين 34 هدفاً، فيما سجل اليمن 9 أهداف أهداف فقط.

ويعود أول لقاء بينهما إلى مطلع أكتوبر من العام 1994 في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في اليابان، وتمكن المنتخب البحريني حينها من حسم المواجهة لصالحه بهدفين نظيفين، أما آخر مواجهة فكانت في 26 ديسمبر 2017 في منافسات خليجي 23 في الكويت وفاز فيها أيضاً المنتخب البحريني بهدف نظيف.

أما في التصفيات الآسيوية فقد سبق والتقيا في أربع مناسبات لحساب التأهل لكأس آسيا، فاز البحرين بثلاث منها واليمن بواحدة. كما تواجها مرتين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018، كان فيهما الفوز من نصيب البحرين؛ وبنتيجة رباعية نظيفة (ذهاباً) وثلاثية نظيفة (إياباً).

وكان منتخب اليمن قد خاض معسكراً تدريبياً قصيراً استمر لنحو عشرة أيام في مدينة أبها، بمشاركة 20 لاعباً في الدوري المحلي، والتحق قبل أيام اللاعبين العشرة المحترفين في الدوريات العربية بالمعسكر.

هذا ويشارك منتخب اليمن في المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة ضمن المجموعة الثامنة التي تضم إلى جواره منتخبات الإمارات والبحرين والنيبال، وعقب مواجهة البحرين، سيرحل إلى نيبال لمواجهة المنتخب المضيف يوم 21 نوفمبر الجاري، فيما ستكون بقية مبارياته بين مارس ويونيو من العام القادم 2024.

يذكر أن الدور الثاني من التصفيات (دور المجموعات) والذي يتكون من 9 مجموعات، ستُلعب مبارياته خلال الفترة بين نوفمبر 2023 ويونيو 2024، بحيث يتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس آسيا التي ستقام في السعودية عام 2027، إضافة إلى التأهل للدور الثالث من تصفيات كأس العالم 2026 التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024

يخوض المنتخب المصري لكرة السلة رجال، مواجهة قوية أمام منتخب الدومينيكان في أولى مباريات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024 والمقامة في اليونان في الفترة من 2 إلى 7 يوليو الجاري.

موعد مباراة منتخب السلة ضد الدومينيكان

ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة.

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة التي تضم كلًا من اليونان وجمهورية الدومينيكان، حيث تتواجد هذه المجموعة ضمن المسار الثالث والذي يضم أيضا كلًا من: سلوفينيا ونيوزيلندا وكرواتيا.

وبحسب نظام التأهل فإنه يصعد 4 منتخبات من التصفيات، إلى أولمبياد باريس 2024، حيث يتأهل منتخب واحد من كل مسار من المسارات الأربعة.

قائمة منتخب السلة

تضم قائمة المنتخب كل من: عمرو الجندي، عمر طارق، أنس أسامة، أحمد عادل، يوسف شحاتة، خالد عبد الناصر، باترك يوسف، كريم جيزاوي، عمر هشام، عمر الشيخ، هيثم كمال، يوسف رفعت.

يضم الجهاز الفني: هنريك رودل مديرًا فنيًا، والمدربين وائل بدر، محمد سليم، رامى جنيدي، الدكتور أحمد يحيى، محمد جمال والإداري سامح صلاح ومحلل أداء عبد الرحمن الجلاد والمدلك علي موسى.

مقالات مشابهة

  • كرة السلة.. موعد مباراة مصر واليونان في التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • 21 لاعباً في قائمة منتخب السلة استعداداً لتصفيات آسيا
  • موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. يهم منتخب مصر
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • منتخب السلة يلتقي الدومينيكان في أولى لقاءات التصفيات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024
  • أحمر الناشئين يستأنف تحضيراته استعدادا للتصفيات الآسيوية
  • منتخب الكويت يستغني عن بينتو قبل تصفيات المونديال.. اسم كبير قادم
  • سوريا تفوز على البحرين وتحرم شباب اليمن من نصف نهائي غرب آسيا
  • وداعاً لكأس غرب آسيا للشباب: اليمن يخسر بطاقته بعد فوز سوريا على البحرين
  • منتخب اليمن يودع رسميا بطولة غرب آسيا للشباب