شفق نيوز/ أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، مقتل اثنين من جنوده وإصابة آخرين خلال المعارك البرية داخل قطاع غزة.

وبمقتل هذين الجنديين الإسرائيليين يرتفع عدد القتلى من جنوده خلال الهجوم البري إلى 51 قتيلا، بينما يرتفع إجمالي عدد قتلى الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 370 قتيلا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس الأربعاء مقتل جنديين من أفراده وجرح آخرين بجروح خطيرة خلال مواجهات يوم الثلاثاء في معارك شمال قطاع غزة.

ووفقا لبيانات الجيش الإسرائيلي، عبر موقعه الرسمي على الإنترنت، فإن القتيلين هما: النقيب احتياط عمري يوسف دافيد (27 عاما)، من كرميئيل، ويشغل منصب نائب قائد سرية في الكتيبة 9217 من لواء النقب 12، والنقيب يديديا آشر ليف (26 عاما)، من ماتال منشيه، ويشغل منصب نائب قائد السرية في كتيبة شاكيد في لواء غفعاتي.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في الهجوم على غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 368 قتيلا، وإلى 49 قتيلا منذ بدء التوغل الإسرائيلي في غزة.

 

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسرائيل غزة الجيش الاسرائيلي الجیش الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو

رجح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أردعي، أن يكون الصاروخ الذي أطلقته جماعة الحوثي على إسرائيل، الأحد، "قد تفكك في الجو".

وكتب أدرعي في حسابه على "إكس" أنه "من الفحص الأولي يتبين أن الصاروخ اليمني تفكك كما يبدو في الجو".

#عاجل من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ اليمني تفكك كما يبدو في الجو

????في تمام الساعة 06:21 أطلق صاروخ أرض-أرض من اليمن نحو الأراضي الاسرائيلية. من الفحص الأولي يتبين ان الصاروخ تفكك كما يبدو في الجو.

????خلال الحادث جرت عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة…

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) September 15, 2024

وأشار إلى "عدة محاولات اعتراض من خلال أنظمة السهم (حيتس) والقبة الحديدية" ورصد شظايا لعملية اعتراض في مناطق مفتوحة وداخل محطة للقطارات واندلاع حريق تم إخماده.

وأعلنت جماعة الحوثي اليمنية مسؤوليتها عن إطلاق صاروخ باليستي وصل إلى وسط إسرائيل. وقال المتحدث العسكري باسم الجماعة في بيان: "نفذت العملية بصاروخ بالستي جديد فرط صوتي نجح (...) في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له".

وتوعد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، جماعة الحوثي بأنها ستدفع ثمنا باهظا لأي هجوم على الأراضي الإسرائيلية، قائلا في الاجتماع الأسبوعي للحكومة: "نحن في معركة متعددة الجبهات ضد محور الشر الإيراني الذي يسعى لتدميرنا".

نتانياهو يتوعد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ على تل أبيب قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، إن جماعة الحوثي اليمنية يجب أن تدرك أنها ستدفع ثمنا باهظا عن أي هجوم على الأراضي الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي المصري يكشف أسباب ارتفاع التضخم خلال شهر أغسطس الماضي
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في رفح
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد الوحدة الصاروخية لحركة الجهاد في منطقة رفح "أحمد عايش سلامة الحشاش"
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل رئيس وحدة الصواريخ لحركة الجهاد الإسلامي
  • ارتفاع فائض التجارة الخارجية في إيطاليا خلال يوليو الماضي
  • الجيش الإسرائيلي يرجّح مقتل 3 رهائن خلال تصفية "الغندور"
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح بشكل كبير أن قواتنا قتلت 3 محتجزين بغزة خلال هجوم جوي نفذته في يناير الماضي
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الحوثي تفكك في الجو
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه مخازن أسلحة لحزب الله بعد هجمات صاروخية
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض عشرات الصواريخ من لبنان