المناطق_الرياض

تغلق مدارس التعليم العام بالمراحل الثلاث بمدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة، مع نهاية دوام اليوم (الخميس)، أعمال الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 1445هـ.

وشددت وزارة التعليم على ضرورة إنهاء أعمال التصحيح والمراجعة والتدقيق والرصد في نظام نور الإلكتروني للاختبارات التحريرية من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث ثانوي، وإعلان نتائج الطلاب والطالبات، وتسليم إشعارات الإكمال للطلاب والطالبات المكملين في الثانوية، قبل تمتعهم بإجازة ما بين الفصلين، التي ستستمر لمدة تسعة أيام.

أخبار قد تهمك بانتظام 6 ملايين طالب وطالبة.. «التعليم»: الطالب المتغيب عن الاختبارات لا يطوى قيده 13 نوفمبر 2023 - 8:43 صباحًا «التعليم»: 80 درجة للطالب غير المرتكب لأي مخالفة سلوكية 5 نوفمبر 2023 - 7:57 صباحًا

وأكدت الوزارة ضرورة الانتهاء من إعداد جداول الاختبارات البديلة للطلاب المتغيبين بعذر عن اختبار نهاية الفصل الأول، وإعداد جدول اختبار الدور الثاني لنظام المسارات بالمرحلة الثانوية وإدراجه في نظام نور. وحددت الوزارة يوم الثاني عشر من جمادى الأولى الجاري موعداً لإجراء الاختبارات البديلة للطلاب والطالبات الغائبين بعذر في المرحلتين المتوسطة والابتدائية من الصف الثالث حتى السادس، التي ستستمر لمدة خمسة أيام.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: التعليم

إقرأ أيضاً:

فرنسا.. «لوبان» تهاجم نجم كرة القدم «كيليان مبابي»

بعد حديثه عن ما وصفه “النتائج الكارثية” للانتخابات التشريعية الفرنسية، هاجمت زعيمة حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف، مارين لوبان، نجم كرة القدم، كيليان مبابي.

ورفضت لوبان خلال مقابلة مع شبكة “سي أن أن”، تصريحات “مبابي”، وقالت إنه “ليس ممثلا للمهاجرين”.

وقالت لوبان: “لقد سئم الفرنسيون من تلقي المحاضرات والنصائح حول كيفية التصويت”، مضيفة: “مبابي لا يمثل الفرنسيين من أصول مهاجرة، لأن هناك عددا كبيرا منهم يعيشون على الحد الأدنى للأجور، والذين لا يستطيعون تحمل تكاليف السكن أو التدفئة، مقارنة بأشخاص مثل السيد مبابي”.

هذا وكان قائد المنتخب الفرنسي لكرة القدم، كيليان مبابي، قال: “من الملح جدا” التصويت في الجولة الثانية بعد النتائج “الكارثية” للجولة الأولى”!.

وأضاف متحدثا من هامبورغ عشية لقاء فرنسا مع البرتغال في الدور ربع النهائي لكأس أوروبا المقامة في ألمانيا: “أعتقد أننا بحاجة أكثر من أي وقت مضى للخروج والتصويت، لا يمكننا أن نترك بلادنا في أيدي هؤلاء الناس”، مضيفا: “هناك حالة طوارئ، لا يمكننا ترك بلدنا في أيديهم، إنه أمر عاجل حقا، رأينا النتائج، إنها كارثية”.

هذا وكانت الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية في فرنسا جرت في 30 يونيو الماضي، حيث تقدم حزب “التجمع الوطني” مع حلفائه من الحزب الجمهوري، وحصل على 33.15% من الأصوات، فيما حصل ائتلاف “الجبهة الشعبية الجديدة” اليساري على 27.99%، بينما احتل ائتلاف الرئيس إيمانويل ماكرون المرتبة الثالثة بنسبة 20.04%، ومن المقرر أن تجرى الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية يوم الأحد المقبل.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- التعليم تكشف موعد إعلان نموذج إجابات امتحان الكيمياء 2024 ثانوية عامة عبر موقع الوزارة
  • فرنسا.. «لوبان» تهاجم نجم كرة القدم «كيليان مبابي»
  • الانتخابات الإيرانية.. تقدّم بزشكيان في النتائج الأولية
  • "اطـلع هُنا" رابط نتائج الصف التاسع سوريا حسب رقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية moed gov sy
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في منطقة الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب والطالبات
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب/عاجل
  • آخر موعد للتقديم في القبول الموحد للطلاب والطالبات بالرياض.. متى تظهر النتائج؟
  • لطلاب الإعدادية.. «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 7 يوليو
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية 7 يوليو