الثورة نت|

شنت قوات العدو الصهيوني صباح وفجر اليوم الخميس، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، حيث اندلعت مواجهات ودارت اشتباكات في بعض المناطق، فيما بلغ عن اعتقالات طالت العشرات بينهم مجموعة من الأسرى المحررين، في وقت أخذت قوات العدو قياسات منزل أسيرين في جنين.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات العدو اعتقلت عشرات الفلسطينيين من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة مسلحة ضد المستوطنين وقوات الاحتلال.

وداهمت قوات العدو منزل يحيى مساد، والد الأسيرين الشقيقين عبد الرحمن وعبد العزيز مساد، في بلدة كفر دان قضاء جنين شمال الضفة، وأخذت قياساته تمهيدا لهدمه، بعد حملة تفتيش وتحريب لمحتويات المنزل.

واعتقلت قوات العدو الصهيوني الشاب اعتقال الشاب محمد نضال فيصل مرعي، عقب اقتحام وتفتيش منزل عائلته في كفر دان.

وأعادت قوات العدو اعتقال أشقاء المطارد بلال ذياب بعد تفتيش منازلهم في بلدة كفر راعي، قضاء جنين، وهم: حسام وعصام وهشام ونظام ذياب، كما اعتقلت قوات الاحتلال من البلدة أيضا، محمد وليد جوابرة، محمد ياسر شيخ إبراهيم.

وجاء في بيان كتائب القسام في جنين: “خاض مجاهدونا وفصائل المقاومة اشتباكا عنيفا مع قوات الاحتلال المقتحمة لقرية كفردان واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص والعبوات المتفجرة”.

ودارت اشتباكات مسلحة بعد اقتحام قوات العدو لمخيم الفارعة جنوب طوباس، فيما أطلق مسلحون النار باتجاه النقطة العسكرية المقامة على جبل جرزيم في نابلس.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو 16 فلسطينيا من مدينة دورا والقرى المحيطة بها، حيث تم اعتقال كلا من: رامي محمود الرجوب، والدكتور سليم الرجوب، وأنس مفيد أبو زعنونة، ورزان عبد العزيز الشحاتيت، وعدي إبراهيم الشراونة، وحسام أبو رأس، ومفيد أنس حمدان.

وشملت اعتقالات العدو في دورا أيضا: أحمد سلامة أبو رأس، وإبراهيم العمايرة، قصي ومنيف وعبد الرحمن حمدان، وفراس وحسين طبيش، وأمين الصوص، والناشط جهاد الشحاتيت أبو يعرب.

ومن محافظة رام الله، أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيرين المحررين: بليغ البرغوثي من منزله في بلدة كوبر، وياسر الصوص من منزل عائلته في قرية أبو شخيدم.

واعتقلت قوات العدو الشابين شمس أبو حصين، وآدم حازم، عقب توقيف دراجة نارية في شارع عين السلطان بمدينة أريحا.

وفي محافظة قلقيلية، طالت الاعتقالات، الشبان: شهاب أحمد الطويل، الشقيقان إسلام وأسعد أمين الطويل، وأدهم عز الدين الطويل، ومحمد رضوان الطويل، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم في بلدة فرعتا.

واعتقلت قوات العدو 9 شبان من بلدة إماتين، شرقي قلقيلية، وهم: عز الدين بري، وبكر بري، وزيد بري، وأنس بري، وجواد بري، وحذيفة غانم، وإبراهيم حسام، وفايز نصر صوان، وإبراهيم رشاد صوان.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات العدو الصهيوني كلا من: كرم غسان عويس، ونظمي عويس، بعد مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما في بلدة اللبن الشرقية، والشاب محمد خلدون صبيح من بلدة قصرة، وهاني غالب ظاهر من بلدة ياصيد.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى اعتقلت قوات العدو قوات الاحتلال فی بلدة

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني وقنص مستوطن وحملة اعتقالات واسعة بالضفة

أصيب شاب برصاص الاحتلال فيما تم قنص مستوطنة جنوب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، ووقعت اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال عند اقتحامها لمدينة نابلس، في شأن ذي صلة كشفت القناة الـ12 الإسرائيلية أن عدد المعتقلين في سجنون الاحتلال أعلى من الأرقام المعلنه.

فقد أصيب شاب فلسطيني بالرصاص إثر مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام الأخير مدينة نابلس.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمه تعاملت مع "إصابة بالرصاص الحي في القدم لشاب خلال مواجهات في شارع القدس في مدينة نابلس".

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن مقاومين أطلقوا النار تجاه قوات الاحتلال بعد اقتحام شارع القدس في المدينة. كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية أوصرين جنوب نابلس.

تزامنت تلك الاقتحامات مع اغلاق قوات الاحتلال كافة الحواجز المحيطة بمدينة نابلس، بالتزامن مع اقتحام شارع القدس ومحيط مخيم بلاطة.

قنص مستوطن

وجاءت تلك الاقتحامات في أعقاب إطلاق نار استهدف محيط مستوطنة هار براخا الإسرائيلية جنوب المدينة.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن مستوطنا أصيب بعد إطلاق النار على مستوطنة هار براخا، فيما ذكرت صحيفة إسرائيل اليوم أن المستوطن أصيب برصاص قناص من مسافة بعيدة.

وشهد شمال الضفة الغربية في الأسابيع الأخيرة العديد من عمليات إطلاق النار واشتباكات مع الجيش الإسرائيلي، تزامنا مع موجة تصعيد في مدن وبلدات الضفة.

ففي 20 من يونيو/ حزيران الماضي قتل مستوطن في قلقيلية بعد مهاجمته من قبل شبان فلسطينيين. وبعدها بيومين قتل مستوطن آخر في قلقيلية أيضا بعملية اطلاق نار.

وقبل نهاية الشهر الماضي هاجم شبان مستوطن في مخيم قلنديا بالقدس المحتلة وأضرموا بسيارته النار.

وفي سياق متصل ذكرت مصادر فلسطينية أن الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية قامت بتفجير عبوات ناسفة بعد أن عثرت عليها في حي الجسر بمدينة طوباس، وتعود العبوات لمقاومين.

كما اقتحمت الأجهزة الأمنية للسلطة منزل المطارد عمر بشارات في بلدة طمون جنوب طوباس.

في ظروف قاهرة وغير إنسانية.. #صورة متداولة لأسرى من #غزة في معتقل "سدي تيمان" الإسرائيلي تظهر وضعهم داخل أقفاص وإرغامهم على وضعية جلوس ثابتة معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي pic.twitter.com/s6WivBcHKQ

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) July 2, 2024

اعتقالات وهدم منشآت

كشفت القناة الـ 12 الإسرائيلية عن رسالة من رئيس جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) رونين بار، تفيد بأن الاحتلال يحتجز 21000 أسير فلسطيني.

وهو رقم أعلى بكثير من العدد الرسمي الإسرائيلي المعلن والذي كان بحلول 31 مارس/آذار 8600.

في سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال 22 فلسطينيا على الأقل بينهم أسرى مفرج عنهم وطفل منذ مساء أمس وحتى صباح اليوم.

وأفاد بيان لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير أن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقيتها على محافظات رام الله، جنين، الخليل، نابلس، طوباس، والقدس، رافقها تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، واعتداءات بالضرب المبرح، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين".

وذكر البيان أن "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت نحو 9490".

في شأن ذي صلة قالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان إن إسرائيل هدمت 318 منشأة بالضفة الغربية المحتلة خلال النصف الأول من عام 2024، ووزعت إخطارات لهدم 359 منشأة أخرى، كما اقتلعت نحو 10 آلاف شجرة.

وعادة تطال عمليات الهدم منازل ومنشآت زراعية أو صناعية، وقد يتم هدم عدة منشآت في عملية واحدة، بذريعة "عدم الحصول على تراخيص من السلطات الإسرائيلية".

وتمنع السلطات الإسرائيلية البناء أو استصلاح الأراضي في المناطق المصنفة ج دون تراخيص، والتي يُعد من شبه المستحيل الحصول عليها، حسبما يقول الفلسطينيون.

وبالتزامن مع حربه على قطاع غزة، صعد المستوطنون اعتداءاتهم فيما وسع الجيش من عملياته في الضفة، بما فيها القدس الشرقية مخلفا 556 قتيلا و5 آلاف و300 مصابا، ووفق معطيات وزارة الصحة الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم طولكرم وتشن حملة اعتقالات
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في مدينة جنين
  • الاحتلال يقتحم عدة مناطق في جنين دون اعتقالات فجر اليوم
  • إصابة طفل بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • إصابة فلسطيني وقنص مستوطن وحملة اعتقالات واسعة بالضفة
  • اشتباكات ومواجهات مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة
  • اشتباك مقاومين مع قوات العدو خلال حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • اعتقالات وإصابات خلال اقتحام مناطق متفرقة في الضفة
  • اقتحامات جديدة للاحتلال بالضفة واشتباكات في بلاطة وطوباس
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة