سرايا - أعلنت دولة بيليز الواقعة في أمريكا الوسطى عن قطع علاقاتها الدبلوماسية مع كيان الاحتلال بسبب قصفها المتواصل لقطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول.

ونقلت واشنطن بوست بيانا صدر ليل الثلاثاء/الأربعاء، عن حكومة البلد الواقع في أميركا الوسطى، قالت فيه إنها "سحبت" اعتماد سفارة الاحتلال في العاصمة بلموبان ، وعلقت "كل أنشطة" ممثل "إسرائيل" لديها، في قرار يدخل حيز التنفيذ فورا.



وعزا البيان هذا الإجراء إلى "مقتل مدنيين أبرياء" في غزة، نتيجة تواصل قصف الاحتلال الكثيف الذي أودى بحياة 11 ألفا و500 شخص، غالبيتهم مدنيون، من بينهم 4710 أطفال.

وبيليز ثاني بلد في أميركا اللاتينية يعلن قطع علاقاته الدبلوماسية مع الاحتلال منذ بدء الحرب، بعد بوليفيا في 1 تشرين الثاني.

وفي المقابل، استدعت كولومبيا وتشيلي وهندوراس سفراءها في الكيان للتشاور بهذا الشأن.
 
إقرأ أيضاً : ألمانيا: الدعوة للهجرة الطوعية من غزة غير مقبولةإقرأ أيضاً : تحذير من تهجير الفلسطينيين ودعوات لإيقاف الإبادة الجماعية في غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مالك كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى

أدلى شخص باعترافات تفصيلية أمام جهات التحقيق في الإسكندرية، تفيد قيامه بإدارة كيان تعليمى وهمى بدون ترخيص بمحافظة الإسكندرية، واتخاذه من الكيان مقرًا لممارسة نشاطه فى النصب والاحتيال على الطلاب راغبى الحصول على شهادات دراسية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم إدار كيان وهمي يقوم من خلاله بمنح الدارسين دورات تدريبية لراغبى الحصول على شهادات دراسية "مزورة" بمقابل مادى، وإيهامهم بأنها تمكنهم من الالتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى.

وأشارت التحقيقات، إلى أن المتهم حاز عدد من الشهادات بأسماء مختلفة "معدة للتزوير" منسوب صدورها للكيان ،و عدد 2 أكلاشيه ،و مطبوعات دعائية خاصة بالكيان، وجهاز حاسب آلى "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى.

وقررت النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت الأجهزة الأمنية بالتحقق من الصحيفة الجنائية له، للوقوف على نشاطه لاستكمال التحقيقات، ووجهت له تهمة التزوير والنصب على المواطنين.

 


 







مقالات مشابهة

  • اعتداءات إسرائيلية جديدة.. قصفٌ مدفعي يطال بلدات لبنانية!
  • ضربات جديدة.. أميركا تدمر قدرات الحوثي لتأمين البحر الأحمر
  • النرويج تندد بـ "شرعنة" إسرائيل لبؤر استيطانية جديدة
  • جيش الاحتلال يُقر بمقتل ضابط شمال الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً
  • حماس: تبادلنا بعض الأفكار مع الوسطاء لوقف العدوان.. والموساد يعلق
  • مالك كيان تعليمى وهمى بالإسكندرية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • رئيس «طاقة النواب» يكشف أبرز الملفات على مائدة وزير البترول: التحديات كبيرة
  • بوادر جديدة للتقارب.. هل تعيد أنقرة علاقاتها مع دمشق؟
  • الاحتلال يزيد من فظاعة جرائمه مع دخول اليوم الـ271 من العدوان على غزة