طوكيو - رويترز

أفادت وسائل إعلام يابانية اليوم الخميس، بأن سيارة اصطدمت بحاجز قرب السفارة الإسرائيلية في طوكيو وتم إلقاء القبض على رجل في الخمسينيات من العمر.

وذكر تلفزيون فوجي أن رجل أمن أصيب.

وقال مسؤول في السفارة الإسرائيلية إن الأمر يخضع لتحقيق الشرطة وأحجم عن الإدلاء بمزيد من التعليقات. وقال متحدث باسم الشرطة إنه ليس بوسعهم التعليق في الوقت الراهن.

وقال شاهد من "رويترز" إن قوات الأمن أغلقت المنطقة المحيطة بموقع تواجد سيارة صغيرة سوداء اللون تعرضت لأضرار في مصابيحها الأمامية على جانب طريق.

وجرى تنظيم عدة مظاهرات مؤيدة للفلسطينيين أمام السفارات الإسرائيلية حول العالم في الأسابيع الماضية، بما في ذلك في طوكيو، احتجاجا على القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "الشرطة الإسرائيلية" بمقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة على الحدود بين الأردن والضفة الغربية.
 

السر في الأسماك.. معهد تكنولوجيا الأغذية يقدم نصائح مهمة لكبار السن أنت من تسمح لهم.. خبير يكشف طرق تجسس التطبيقات عليك وكيفية الحماية منها

وفي سياق متصل، قال اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، إن وجود إسرائيل في محور فيلادليفيا يشبه "وضع الزيت على النار" ويزيد من تعقيد الموقف.

 وأضاف "سالم" في لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن أي اختراق لاتفاقية السلام لا يعني بالضرورة اندلاع حرب مباشرة، حيث توجد بنود في الاتفاقية يمكن الرجوع إليها عند حدوث أي انتهاكات.

وأكد أن مصر تحترم كافة المواثيق والاتفاقيات ما دام أن الأطراف الأخرى تلتزم بها، مشيرًا إلى أن مركز القيادة المصري يراقب الوضع على الشريط الحدودي مع غزة بشكل دائم.

وشدد نصر سالم على ضرورة الحفاظ على ضبط النفس، رغم إمكانية حدوث استفزازات قد تؤدي إلى عمليات فردية من إطلاق النار بسبب الأوضاع الراهنة.

مقالات مشابهة

  • هيئة البث الإسرائيلية: مقتل شخص بعد إطلاق الجيش النار على سيارة حاولت دهس جنود جنوب الخليل
  • رويترز: السلطات الإسرائيلية تعلن إغلاق المعابر البرية مع الأردن جراء عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • الشرطة الإسرائيلية: مقتل منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة
  • مظاهرة حاشدة أمام السفارة الإسرائيلية بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 5 متظاهرين خلال احتجاجات في تل أبيب
  • لندن… انتهاء الاستعدادات لانطلاق أول مسيرة مناهضة للإبادة في غزة باتجاه السفارة الإسرائيلية
  • وفاة ثلاثيني في اصطدام سيارة بدراجة نارية بوهران
  • عين تموشنت.. قتيل و5 جرحى في اصطدام سيارة بدراجة نارية
  • جدل بأوريكا بسبب سيارة تابعة للجماعة تحمل شارة الشرطة
  • ترامب يهدد الجامعات الأمريكية التي لا تقمع التظاهرات المتضامنة مع فلسطين