أشادت الإمارات في مجلس الأمن باعتماد القرار الداعي إلى هُدن إنسانية، في قطاع غزة الأربعاء، وأدانت مداهمة إسرائيل مستشفى الشفاء وهجماتها على المستشفيات.

 وفي كلمتها أمام المجلس، أكدت المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة لانا نسيبة، أن هذا القرار الأول من نوعه الذي يُعتمد منذ 2016. وقالت: "كان من الضروري أن يتحد أعضاء هذا المجلس حول الحاجة الماسة والملحة لحماية المدنيين، وخصوصاً الأطفال.

نعلم أن هذا التصويت، وهذه النتيجة اليوم، لم يكن من الممكن تحقيقها دون الدخول في مفاوضات صعبة، وتقديم حلول متوازنة من قبل جميع الأطراف"

وأشادت السفيرة نسيبة، بدور مالطا في صياغة القرار، مضيفة، "اعتماد القرار، مجرد بداية للرد على هذه الحرب والتعامل مع الأزمة. لقد مر وقت طويل جداً، قُتل خلاله عدد هائل من ااضحايا، ودمار على نطاق واسع. كما يجب الإشارة إلى أنه حتى في المناطق التي لا توجد فيها حماس، يتعرض الفلسطينيون للموت أيضاً في الأراضي المعترف بها دولياً جزءاً من دولتهم المنتظرة، فخلال تلك الفترة، أي الأيام الأربعين الماضية، والتي لم تنل التوثيق المناسب، قُتل ما يقرب من 200 فلسطيني في الضفة الغربية، بسبب عنف وهجمات المستوطنين. كل هذا يجب أن يتوقف، وعلى إسرائيل تحميل مرتكبي هذه الهجمات كامل المسؤولية".
وقالت نٌسيبة إن هذا القرار سيسمح للإمارات بتحقيق عملياتها على الأرض، مثل استقبال ألف طفل فلسطيني وعائلاتهم للعلاج في الدولة، والذي بدأ بالفعل، آملة استقبال الدفعة الأولى من الأطفال في الأسبوع المقبل، مضيفة أن القرار سيفتح  الطريق لإنشاء مستشفى ميداني للطوارئ في قطاع غزة. 

ودعت نسيبة إسرائيل إلى التوقف عن مهاجمة المدنيين والأهداف المدنية، والالتزام بالقانون الدولي الذي يحمي المستشفيات والمدارس، وضمان وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق.
وأدانت مندوبة الدولة الدائمة، الغارة الإسرائيلية على مستشفى الشفاء في القطاع، والهجمات الأخرى على المستشفيات، وأكدت أن "هذا النوع من العمل العسكري بالتحديد هو ما يرفضه قرار اليوم، فالمستشفيات، أماكن مقدسة يجب حمايتها". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات مجلس الأمن غزة وإسرائيل غزة

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت معالي لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، مع د. فولكر تورك مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف للتباحث حول علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.
ناقش الطرفان، خلال الاجتماع، طرق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، كما تم تسليط الضوء على التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بصورة فعالة.
وأكدت معالي نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.
كما شدد الاجتماع على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي حول حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.
حضر الاجتماع، جمال المشرخ المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف.

أخبار ذات صلة الأمم المتحدة ترفض اتهامات الحوثيين لموظفيها الجولة الثانية للمشاورات السياسية بين الإمارات ونيوزيلندا تبحث تعزيز العلاقات الثنائية المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراض وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • بعد اعتراضات من وزراء ومسؤولين.. توضيح من نتانياهو بشأن الإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • إسرائيل تفرج عن 54 معتقلا بينهم مدير مستشفى الشفاء
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • بن غفير يهاجم نتنياهو بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء
  • فلسطين تدعو مجلس الأمن إلى إجراء عاجل لضمان حماية المدنيين
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • مجلس الأمن يمدد عقوبات حظر الأسلحة المفروض على جمهورية الكونغو الديمقراطية