أعلنت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن روسيا أرسلت ما يزيد على 140 طنا من المساعدات الإنسانية لقطاع غزة.

وقالت زاخاروفا - خلال تقديمها إحاطة إعلامية، نقلتها قناة "روسيا اليوم" الفضائية، "نواصل المشاركة بنشاط في الجهود الإنسانية للتخفيف من معاناة المدنيين.. في 10 نوفمبر، أقلعت طائرات وزارة الطوارئ من قازان إلى مصر، حاملة شحنات من الغذاء والدواء لسكان قطاع غزة".

وأضافت:"في المجمل، تم إرسال أكثر من 140 طنا من المعونات الإنسانية، وقد تم تسليمها لممثلي جمعية الهلال الأحمر المصري، لتوزيعها على السكان المحتاجين في القطاع الفلسطيني المحاصر".

من ناحية أخرى، أشارت زاخاروفا إلى أن "حجم الكارثة الإنسانية، آخذ في الاتساع في ظل الحصار الإسرائيلي الصارم على قطاع غزة".

وأوضحت أنه في ظل استمرار القتال، "معبر رفح - بوصفه المعبر الوحيد على الحدود - ما زال يعمل".

ونهت المتحدثة الروسية إلى أن "المساعدات الإنسانية التي تصل لغزة، لا تكفي الاحتياجات القائمة".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: روسيا معبر رفح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

زاخاروفا تعلق على خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى

روسيا – أفادت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا في حديث مع محطة إذاعة سبوتنيك، لا تشعر “الدولة العميقة” في الولايات المتحدة بالندم بتاتا على الانسحاب من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، لأنها لا تحب أن تكون متساوية مع الدول الأخرى.

وأشارت زاخاروفا، إلى أن الدوائر السياسية الأمريكية غير متجانسة: هناك مجتمع خبراء، ونشطاء اجتماعيون، وسلطات رسمية، و”الدولة العميقة”.

وقالت: “ربما، في بعض الدوائر التي حسبت عواقب تدمير الولايات المتحدة للأسس القانونية الدولية، بما في ذلك في مجال الأمن والاستقرار الاستراتيجي، كان هناك بعض هذا الندم. بشكل شامل وأكبر، هناك من استولى على مقاليد إدارة في البلاد، ما يسمى بالدولة العميقة… في هذه المجموعة لا يوجد أي ندم لأن هذا ما أرادوه بالضبط”.

وأكدت زاخاروفا أن “الدولة العميقة” تريد تخليص الولايات المتحدة من التزامات من شأنها أن تمنحها حقوقا متساوية مع دول العالم الأخرى.

في مطلع عام 2019 أعلنت واشنطن انسحابا أحاديا من معاهدة تصفية الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، وزعمت بأن روسيا انتهكتها وهو ما نفته موسكو بشكل تام. وردا على ذلك، في بداية يوليو 2019، وقع الرئيس الروسي قانونا بتعليق العمل بهذه المعاهدة.

وفي أغسطس من نفس العام، تم إنهاء الاتفاقية. وقد أعلنت روسيا مرات كثيرة أنها تلتزم تماما بشروط معاهدة الصواريخ متوسطة المدى. وأشارت موسكو إلى أن روسيا لديها تساؤلات جدية للغاية بخصوص تنفيذ الأمريكيين أنفسهم للمعاهدة.

في نهاية عام 2023، قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن الولايات المتحدة قامت بإلغاء معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى، وذلك لحاجة الجانب الأمريكي للصواريخ المحظورة بموجب هذه الوثيقة لاستخدامها بما في ذلك ضد الصين.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • عملية “الفارس الشهم 3” تُقدم المساعدات الإنسانية لإغاثة النازحين في قطاع غزة
  • روسيا تهدد بـ"اتخاذ إجراءات" ضد يوتيوب.. ما السبب؟
  • انخفاض كبير في عدد شاحنات المساعدات لغزة
  • شبكة المنظمات الأهلية: حلقات الكارثة الإنسانية في غزة تشتد سوءًا
  • زاخاروفا: رابطة الدول المستقلة تلقت إخطارات بانسحاب كييف من 134 اتفاقية
  • عملية احتيال على وزارة الدفاع الروسية.. التفاصيل
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • عاجل| عبدالعاطي يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة مستجدات الأوضاع الإنسانية بغزة
  • وزير الخارجية يشدد على دخول المساعدات إلى غزة دون قيود أو شروط
  • زاخاروفا تعلق على خروج واشنطن من معاهدة الصواريخ المتوسطة وقصيرة المدى